صفحات سينمائية ناجحة وأجواء كوميدية متميّزة وقصص حب وتشويق على "MBC دراما"

  • تاريخ النشر: الإثنين، 18 أغسطس 2014 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
صفحات سينمائية ناجحة وأجواء كوميدية متميّزة وقصص حب وتشويق على "MBC دراما"

بين الرومانسية والأكشن وأجواء الحنين إلى الماضي، تغوص الأعمال الدرامية المتنوعة التي تعرضها "MBC دراما"، من الخليج العربي ومصر ولبنان وسوريا، فضلاً عن الدراما التركية المدبلجة.
في وقت يستمر عرض حلقات الدراما التركية "سنوات الصفصاف"، والدراما المصرية "الشك" من بطولة مي عز الدين، وحسين فهمي ورغده وصابرين، والدراما السورية "ياسمين عتيق" من بطولة سلاف فواخرجي وغسان مسعود، والدراما الخليجية "مطلقات صغيرات" مع أمل العوضي وابراهيم الزدجالي.. تُطلق "MBC دراما" باقة متنوّعة من المسلسلات.

صفحات سينمائية ناجحة وأجواء كوميدية متميّزة وقصص حب وتشويق على "MBC دراما"
 
"أجيال"
أول تلك المسلسلات يتمثّل في الدراما اللبنانية "أجيال"، للكاتبة كلوديا مرشليان والمخرج فيليب أسمر، وهو من بطولة كل من نادين نسيب نجيم، ويوسف الخال، وورد الخال، وكارلوس عازار، وكارلا بطرس، وباميلا الكك، وجهاد الأطرش، ويوسف حداد، وداليدا خليل، ومجدي مشموشي، ووسام حنا، وغيرهم. تنطلق أحداث المسلسل من داخل مجمّع سكني كبير، وتتشابك الأحداث بين أبطاله، وتظهر نماذج مختلفة من الناس، لتُضيء على معاناة امرأة تتحمّل مسؤولية ولديها بمفردها، إثر وفاة زوجها، وتتعرّف إلى شاب ينتمي إلى طائفة مختلفة عن طائفتها وتنجذب إليه، ويقرّران معاً الارتباط ومواجهة ضغوط المجتمع الذي يحيط بهما.

صفحات سينمائية ناجحة وأجواء كوميدية متميّزة وقصص حب وتشويق على "MBC دراما"
 
"الزوجة الثانية"
كما تعرُض "MBC دراما" الدراما الاجتماعية "الزوجة الثانية"، مع علا غانم، وعمرو عبد الجليل، وآيتن عامر، وعمرو واكد، ونجلاء بدر، وغيرهم.. من تأليف ياسين الضو، وإخراج خيري بشارة.. علماً أن هذه النسخة التلفزيونية تستعيد أمجاد الفيلم السينمائي الشهير الذي يحمل الاسم نفسه. تدور أحداث العمل في إحدى القرى الريفية التي تعيش تحت وطأة استبداد عمدتها وجبروته. وعندما يقرر هذا الأخير الزواج من إحدى نساء القرية، بعدما فقد الأمل بأن تنجب له زوجته العاقر الابن الموعود، يضع عينه على زوجة فلاّح فقير، يجبره على الطلاق منها، مستخدماً معه أقصى ضروب القهر والظلم. لكن الزوجة لن تقبل بالزواج من العمدة رغماً عنها، وتحاول قدر الإمكان استغلال تقرّب العمدة منها، لإعادة الحقوق التي سلبها الرجل إلى أصحابها.

"خالتي قماشة"
إذا كان لقاء الممثلتين القديرتين حياة الفهد وسعاد عبد الله الأخير، تمثل في حلقات "البيت بيت أبونا" قبل عام كامل، فإن لقاءهما الأشهر، كان من خلال الكوميديا الخليجية "خالتي قماشة" الذي أُنتج قبل أكثر من 30 عاماً، وتحديداً في العام 1983. تدور أحداث الدراما الخليجية الشهيرة في منزل الأم العجوز "قماشة" التي تسيطر على أبنائها وتتحكّم بهم وبزوجاتهم. ولكي تتمكّن من القيام بمهمتها على أكمل وجه، تُوزِّع كاميرات تجسّس داخل كل الغرف لمراقبتهم في كل لحظة.
في سياق متّصل، تعرض "MBC دراما" مجموعة من الأعمال الدرامية في عرض أول، إضافة إلى أعمال أُخرى ناجحة، تُعطي المشاهد فرصة متابعتها مجدّداً، وذلك اعتباراً من مطلع شهر أيلول/ سبتمبر المقبل.
 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار