طرق الاحتفال بيوم البنات العالمي

  • تاريخ النشر: الأحد، 25 سبتمبر 2022 آخر تحديث: الثلاثاء، 26 سبتمبر 2023
طرق الاحتفال بيوم البنات العالمي

يوم البنات العالمي هو يوم للاحتفال والاعتزاز ببناتنا اللواتي يجلبن الكثير من الحب إلى حياتنا. على الرغم من أننا لا نحتاج حقًا إلى سبب للاحتفال بأطفالنا، إلا أنه من الجيد أن تُمنح الفرصة لإعطاء بناتنا بعض الاهتمام الإضافي وإظهار مدى حبهن.

لماذا نحتفل بيوم الابنة العالمي

في يوم الابنة نتذكر إظهار الحب غير المشروط إلى بناتنا الجميلات، البارعات، المبدعات، وأحيانًا المتطلعات. بالنسبة للآباء المسنين، على وجه الخصوص تحافظ الابنة على مستوى من التواصل والالتزام يحافظ على تماسك الأسرة وصحتها.

تاريخ اليوم العالمي للابنة

قد ننظر أيضًا إلى هذا اليوم في سياق حركة #metoo - خاصة في الولايات المتحدة، حيث واجهت النساء عقبات رهيبة عبر التاريخ. منذ البداية، كان المجتمع ينظر إلى المرأة على أنها أدنى من الرجل، لم يعترف القانون باستقلال الزوجات في الأمور الاقتصادية أو السياسية أو المدنية في المجتمع الأنجلو أمريكي في القرن الثامن عشر.

سيطر امتياز الذكور في ذلك الوقت. لم تحصل النساء على حق التصويت حتى عام 1920. وحتى الستينيات كانت الزوجات عادة ما تبقى في المنزل بينما يعمل الأزواج. من نواحٍ عديدة لا تزال الولايات المتحدة تتخلص من غبار التمييز بين الجنسين.

حقائق عن يوم الابنة العالمي

  • 30٪ المزيد من الوقت الذي تقضيه الفتيات من سن 5 إلى 9 سنوات في الأعمال المنزلية أكثر من الفتيان على مستوى العالم.
  • 164 عدد الأبواب التي تغلقها الفتاة المراهقة على مدار عام.
  • 257 عدد المشاجرات التي تخوضها ابنة مراهقة مع أشقائها خلال عام.
  • 123 عدد مرات بكاء الفتاة المراهقة على الولد على مدار العام.
  • 39٪ من الأمهات الحوامل يفضلن ابنة
  • 18٪ من الأمهات الحوامل يفضلن الابن
  • 65 مليون الفتيات في جميع أنحاء العالم غير الملتحقات بالمدرسة
  • 61٪ من الشباب الذين لا يستطيعون القراءة أو الكتابة هم من النساء

أنشطة اليوم الابنة العالمي

ابتكار رقصة الأب وابنته

إنه حدث كبير في العديد من المجتمعات، فالآباء والبنات على حد سواء يقدمون أفضل ما لديهم على حلبة الرقص بعد عشاء لذيذ في القاعة الرئيسية. إذا لم يكن في مدينتك رقصة الأب والابنة، ففكر في ابتكار واحدة مع مجموعة من المجتمع المحلي. سيكون حدثًا كهذا دائمًا ذكرى ذهبية.

اقرأ عن أشهر البنات حول العالم

يوم البنات الوطني هو وقت رائع لمراجعة القصص المحبوبة، وهو كتاب يمنحنا فرصة لقراءة أفكار وأحلام ابنة واجهت ظروفًا لا يمكن تصورها.

دع ابنتك تأخذ زمام المبادرة

نظرًا لأن اليوم الوطني للبنات يدور حول مدى روعة بناتنا، ففكر في السماح لطفلك بإخبارك بما تريد القيام به اليوم. ولكن إذا كانت ابنتك تريد فقط أن تقيم حفلة، فليكن هذا هو اختيارها. إنه يومها.