الملكة إليزابيث تثير القلق على صحتها في أحدث ظهور

  • تاريخ النشر: الإثنين، 15 أغسطس 2022
الملكة إليزابيث تثير القلق على صحتها في أحدث ظهور

أثارت الملكة إليزابيث الثانية، ملكة المملكة المتحدة، 96 عاماً، مخاوف جديدة بشأن صحتها، في أحدث ظهور لها بقلعة بالمورال، حيث تم إلغاء خطط فعاليات استقبالها الضخمة، واستبدالها بترحيب صغير نظراً لظروفها الصحية.

الملكة إليزابيث تلغي الاحتفال بها

ولأول مرة منذ جائحة كورونا، أعلنت الملكة إليزابيث قبل أسبوع، عدم مشاركتها في الاحتفال الكبير الذي كان يقام خارج أبواب قلعة بالمورال ترحيباً بها.

وقال مصدر ملكي لصحيفة The Mirror: "عادةً ما يتم عمل الترحيب التقليدي في بالمورال، وهو حدث مهم في تقويم الملكة كما أن جلالتها تستمتع به حقاً، حيث تمتلك القدرة على الترحيب بالسكان المحليين الذين يسافرون لرؤيتها" وأضاف "إنها خيبة أمل مريرة أن الحفل لن يقام في شكله التقليدي".

وقالت مصادر أخرى إن التغيير كان "علامة على أشياء مستقبلية" وسط المشاكل الصحية العارضة لصاحبة الجلالة، لكن قصر باكنغهام قلل من شأن المخاوف بشأن صحتها، وقال بدلاً من ذلك "إن الحدث الخاص يتماشى مع تكييف جدول صاحبة الجلالة من أجل راحتها".

الملكة إليزابيث تثير القلق على صحتها في أحدث ظهور

وعادة ما تبقى الملكة إليزابيث الثانية في بالمورال حتى أوائل أكتوبر، مع الاحتفال رسميا ببدء إقامتها، لكنها ستحضر هذا العام حدثا خاصا على المروج داخل أراضي القلعة.

ستقوم الملكة بتفقد القوات كالمعتاد، لكن لن تكون هناك كاميرا تلفزيونية أو مصورون أو صحفيون حاضرون في هذا الحدث.

يأتي ذلك في الوقت الذي تخطط فيه الملكة لقطع عطلتها الاسكتلندية للسفر إلى إنجلترا ودعوة رئيس وزرائها الخامس عشر لتشكيل حكومة جديدة، بحسب صحيفة الديلي ميل، حيث أعلن بوريس جونسون أنه سيتنحى في 6 سبتمبر، بعد تقديم استقالته رسميا إلى الملكة.

ستقوم الملكة بعد ذلك بدعوة مرشح حزب المحافظين الفائز لشغل منصب رئيس الوزراء والإعلان عن اسمه، ومن المتوقع أن يجتمعوا مع الملكة لقبول الدعوة رسميا.

لا تعود الملكة إليزابيث عادة من استراحة بالمورال حتى أوائل أكتوبر، لكن يُعتقد أنها أخبرت مساعديها أنها ستستثني هذا العام وستسافر إلى لندن.

الملكة إليزابيث تثير القلق على صحتها في أحدث ظهور

وقال مصدر ملكي لصحيفة ديلي ميل: إن جلالة الملكة لا تتوقع أن يسافر رئيس الوزراء الجديد إلى اسكتلندا، لذا فإن الخطة هي أن تسافر الملكة لرؤيتهم.

ويذكر أن بالمورال هي الإقامة المفضلة لصاحبة الجلالة ، التي ترحب بعائلتها في القلعة طوال أشهر الصيف.

وقد أجري على قلعة بالمورال عددا من التعديلات في السنوات الأخيرة ،حيث تم تزويد بعض الأماكن بمصعد مناسب للكراسي المتحركة العام الماضي، كما تم تركيب بوابة أمنية جديدة ونظام اتصال داخلي حديث وسلسلة من كاميرات الدوائر التلفزيونية المغلقة الجديدة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار