عائشة المنصوري تحلق كأول كابتن طيران إماراتية لشركة تجارية في الدولة

  • تاريخ النشر: الخميس، 25 أغسطس 2022
عائشة المنصوري تحلق كأول كابتن طيران إماراتية لشركة تجارية في الدولة

انضمت عائشة المنصوري لقائمة النساء الإماراتيات اللاتي خلدن أسمائهن بالتميز في قطاعات لم يسبقهم إليها أحد، وذلك بعد أن أصبحت أول كابتن إماراتية لشركة طيران تجارية في الدولة.

ويأتي ذلك في إطار التزام الشركة باستراتيجية التوطين وجهودها للتوسع في أدوار المرأة في مختلف المجالات، وبدأت مراسم الترقية في مركز إحاطة الطواقم الجوية التابعة للاتحاد للطيران وذلك بخضور أسرة عائشة المنصوري وزملائها.

من هي عائشة المنصوري؟

تبلغ عائشة المنصوري من العمر 33 عاما، وانضمت إلى برنامج الطيار المتدرب التابع للاتحاد للطيران في أكتوبر 2007 هي وزميلة أخرى لها. ثم في عام 2010، تخرجت الإماراتية بنجاح من البرنامج لتبدأ أولى خطواتها برحلة  تجارية هي الأولى لها على متن طائرة الإيرباص A320 إلى العاصمة الأردنية، عمان.

تدرجت بعدها عائشة المنصوري في مراتبها الوظيفية، لتحصل بعد ذلك على رتبة مساعد طيار متقدم باعتبارها آنذاك أول إماراتية تقود طائرة الركاب العملاقة "إيرباص A380" وتصل بعد ذلك تدريجيا لمنصب أول إماراتية تصبح كابتن لشركة طيران تجارية.

المناصب الإدارية لعائشة المنصوري

مرت عائشة المنصوري بالكثير من المناصب والخطوات التي ساعدتها في الوصول إلى اختيارها كأول كابتن إماراتية لشركة طيران تجارية في الدولة. فأكملت عائشة المنصوري برنامج الاتحاد التدريبي للحصول على رتبة كابتن لتسوفي بذلك ساعات الطيران الإلزامية لتصبح مؤهلة للترقية.

لم تقف عائشة المنصوري عد هذا الحد فقط، وإنما  نجحت في اجتياز الفحوصات واختبارات المعرفة النظرية للهيئة العامة للطيران المدني لدولة الإمارات كافة،  فضلاً عن نجاحها في امتحانات التحليق لتصبح بعد ذلك أول كابتن إماراتية تحمل رخصة طيار للنقل الجوي في دولة الإمارات. 

الاتحاد للطيران تفخر بعائشة المنصوري

وصول عائشة المنصور لتصبح أول كابتن إماراتية لشركة طيران تجارية كان مدعاة للفخر فيقول محمد عبد الله البلوكي، الرئيس التنفيذي للعمليات التشغيلية والتجارية في مجموعة الاتحاد للطيران  معبراً عن فخره بالإماراتية التي انضمت بذلك إلى صفوف نساء الإمارات اللاتي حققن إنجازات فريدة: "تفخر الاتحاد بإنجاز ابنة الإمارات الكابتن عائشة المنصوري، والدور الرائد الذي تبنته لتكون قدوة للمرأة في مجال الطيران في الدولة.. باعتبارها الأولى من بين العديد غيرها من الشابات الطموحات، ونتطلع للترحيب بالمزيد من الإماراتيات اللاتي يسعين للتحليق برتبة كابتن في المستقبل". 

وأضاف الرئيس التنفيذي: "تلتزم الاتحاد للطيران باستراتيجية التوطين التي تتبعها وتحرص على تعزيز فرص المرأة الإماراتية ومساهماتها في نمو صناعة الطيران". 

عائشة المنصوري تعبر عن سعادتها

عائشة المنصوري عبرت عن سعادتها بوصولها إلى هذه الخطوة وقالت: "ممتنة لإتاحة الفرصة لي للانضمام إلى برنامج الاتحاد للطيران لتدريب الطيارين وتطوير مسيرتي المهنية على مرور الأعوام مع الاتحاد للطيران".

وعبرت عائشة المنصوري عن امتنانها لكل من ساعدها وقدم لها الدعم  سواء الدعم الذي تلقته من قبل مسؤولي التدريب في الاتحاد وتوجيهاتهم ونصائحهم  التي وصفتها بالثمينة مؤكدة على أنها ساعدتها على تطوير مهاراتها وأعدتها لهذه الرتبة.

وقالت أول كابتن إماراتية لشركة طيران جارية: "أفخر بكوني أول امرأة إماراتية تحصل على رتبة كابتن في شركة طيران تجارية وهي الناقل الوطني لدولتي وأرجو أن أكون مصدر إلهام لغيري من الشابات لخوض مجال الطيران". 

ومن المننظر أن تبدأ عائشة المنصوري مشوارها كأول كابتن طيار إماراتية لشركة تجارية بداية من 28 أغسطس 2022 بالتزامن مع يوم المرأة الإماراتية.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار