حفيدة عبد الرحمن أبو زهرة تشارك في حفل أشهر قائد أوركسترا بالعالم

  • تاريخ النشر: الخميس، 26 أكتوبر 2023
حفيدة عبد الرحمن أبو زهرة تشارك في حفل أشهر قائد أوركسترا بالعالم

لأول مرة في مصر، ستشارك عازفة الكمان أميرة أبو زهرة، حفيدة الفنان عبد الرحمن أبو زهرة في أوركسترا تشسكوفسكي الروسي بقيادة المايسترو ڤلاديمير فيدوسييف.

تفاصيل حفل حفيدة عبد الرحمن أبو زهرة

وكشف أحمد أبو زهرة، نجل الفنان عبد الرحمن أبو زهرة عن تفاصيل الحفل الذي سيقام 5 نوفمبر المقبل بمشاركة ابنته أميرة أبو زهرة في دار الأوبرا المصرية، مشيراً إلى أن الحفل احتفال بمرور 80 عاماً على العلاقات الدبلوماسية بين مصر وروسيا.

وأشار إلى أن المايسترو ڤلاديمير فيدوسييف يعد أسطورة في قيادة الأوركسترا، وهو من رحب بمشاركة أميرة أبو زهرة معه في الحفل بعد أن شاركت في العديد من الحفلات الناجحة مع صديقه المايسترو الروسي ميخائيل بليتنيف في مختلف أنحاء أوروبا.

حفيدة عبد الرحمن أبو زهرة تشارك في حفل أشهر قائد أوركسترا بالعالم

وحول تفاصيل الحفل، أكد أنه من المقرر أن يبدأ بعزف مقطوعة للموسيقار راجح داوود بعنوان لحظات موسيقية، ثم يعقبه عزف أميرة أبو زهرة كونشيرتو تشايكوفسكي للكمان والأوركسترا.

وأوضح أن المقطوعة التي ستشارك فيها أميرة تعد عملاً شهيراً  للمؤلف الروسي العبقري تشايكوفسكي، وهو ما يتطلب قدرات ومهارات عالية من عازف الكمان، وينتهي الحفل بعمل مشهور لدى الجمهور المصري وهو شهرزاد لريمسكي كورساكوف.

حفيدة عبد الرحمن أبو زهرة تشارك في حفلات عالمية

يذكر أن أميرة أبو زهرة، نالت العديد من الجوائز الدولية بعد أن شاركت بالعزف في العديد من الحفلات في أوروبا، وشاركت مع شقيقتها مريم من قبل في العزف صولو مع أوركسترا في حفل موسيقي بقيادة المايسترو بلاسيدو دومينجو في ألمانيا.

وعبر الفنان عبد الرحمن أبو زهرة خلال ذلك الوقت عن سعادته وفخره الشديد بأحفاده، من خلال عدداً من الصور التي نشرها عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ضمن لقطات من الحفل، وعلق عليها قائلاً: "فخور بكم وأنتم في هذه السن الصغيرة.. تقدموا فنكم الراقي في كل مكان في العالم وترفعوا اسم مصر عالياً".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار