عزان آل سعيد يتخرج من ساندهيرست فهمن هو نجل شقيق سلطان عمان؟

  • تاريخ النشر: الأحد، 24 يوليو 2022
عزان آل سعيد يتخرج من ساندهيرست فهمن هو نجل شقيق سلطان عمان؟

احتفلت سلطنة عمان بتخرج ولي العهد ذي يزن بن هيثم بن طارق آل سعيد وابن عمه السيد عزان آل سعيد، من أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية بالمملكة المتحدة.

عزان آل سعيد يتخرج من ساندهيرست

وحرص السلطان هيثم بن طارق وزوجته السيدة عهد بنت عبد الله بن حمد البورسعيدية، على حضور حفل التخرج الذي جاء بعد 8 أسابيع من التدريب المكثف لدوره التكليف العسكرية.

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع صور مراسم حفل تخرج ولي عهد السلطنة، بحضور نجل سلطان عمان بلعرب بن هيثم، وسفير سلطنة عمان ببريطانيا، وعددًا من المسؤولين العمانيين.

عزان آل سعيد يتخرج من ساندهيرست فهمن هو نجل شقيق سلطان عمان؟

وضمت الدفعة التي تخرج منها يزن بن هيثم بن طارق آل سعيد والسيد عزان بن قيس، 9 طلال دوليين من سلطنة عمان والأردن والبحرين وكوسوفو.

ذكرت أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية بالمملكة المتحدة أن عزان بن قيس كان من ضمن أوائل الخريجين .

من هو عزان آل سعيد؟

يذكر أن عزان بن قيس آل سعيد، نجل قيس آل سعيد، المستشار السابق لدى السفارة العمانية في لندن، وابن شقيق السلطان هيثم بن طارق آل سعيد، وأحد خريجي أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية بالمملكة المتحدة.

وتولي عزان آل سعيد العديد من المناصب والتي كان أخرها منصب نائب رئيس اللجنة الأولمبية العمانية بالسلطنة، والتي حرصت على تقديم التهنئة له بمناسبة تخرجه من أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية بالمملكة المتحدة.

عزان آل سعيد يتخرج من ساندهيرست فهمن هو نجل شقيق سلطان عمان؟

وجاءت التهنئة عبر الحساب الرسمي للجنة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "يسر رئيس وأعضاء مجلس إدارة #اللجنة_الأولمبية_العمانية أن يتقدموا بخالص التهاني والتبريكات لصاحب السمو السيد #ذي_يزن_بن_هيثم آل سعيد وزير الثقافة والرياضة والشباب وصاحب السمو السيد عزان بن قيس آل سعيد نائب رئيس مجلس الإدارة بمناسبة تخرجهما من أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية".

كما يتولي قيس بن طارق آل سعيد، شقيق سلطان عُمان، منصب المستشار السابق لدى السفارة العمانية في لندن، كما ترأس نادي "غلا وينتوورث للجلولف" بين عامي 1989 و2011.

وكان لافتا خلال حفل التخرج الذي يحظى بمراسيم ملكية أسطورية، حضور السيدة عهد بنت عبدالله البوسعيدية لحفل تخرج نجلها، ولي العهد ذي يزن بن هيثم بن طارق.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار