تركي آل الشيخ يعلن منح الجنسية السعودية لهاني فرحات والموسيقار يعلق

  • تاريخ النشر: الإثنين، 01 يناير 2024
تركي آل الشيخ يعلن منح الجنسية السعودية لهاني فرحات والموسيقار يعلق

حصل الموسيقار المصري هاني فرحات على الجنسية السعودية، بعد أن قاد عدد كبير من الحفلات الناجحة في المملكة العربية السعودية خلال الفترة الأخيرة والتي كان آخرها حفل ليلة نجمات العرب.

هاني فرحات يحصل على الجنسية السعودية

وفي التفاصيل، وجه المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه السعودية، الشكر والتحية إلى هاني فرحات واصفاً إياه بالمايسترو السعودي، وهو ما جعل الجمهور يتساءل عن الأمر.

وقال المستشار تركي آل الشيخ في كلمته قائلاً: "مساء الخير وسنة سعيدة على الجميع. سعيد بما أراه، في حفل لا يقل أهمية عن أي حفل في العالم، شكراً للنجمات العربيات المتألقات اليوم اللاتي أبدعن اليوم، شكراً للمايسترو السعودي هاني فرحات وفرقته الموسيقية ومجهودهم الجبار، والرياض بيتهم".

وتابع تركي آل الشيخ: "الرياض الآن غير ودائماً غير ومن حفل لحفل أفضل هذا كله بفضل من الله ودعم مولاي خادم الحرمين الشريفين، ومن حدث لحدث أفضل في بلادنا، نحبكم ونحرص على سعادتكم".

من هو الموسيقار هاني فرحات؟

وبمجرد تداول الفيديو بحث رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن أبرز المعلومات عن الموسيقار هاني فرحات، وتصدر مواقع البحث.

  • الموسيقار هاني فرحات، ولد عام 1971،وهو موسيقار بارز أكمل دراسته في معهد الكونسرفتوار، وقادم العديد من الحفلات الموسيقية بالتعاون مع أشهر نجوم العالم العربي.
  • شارك هاني فرحات في توزيع العديد من الأغاني لنجوم من بينهم عمرو دياب وأنغام وأحلام الشامسي وإليسا وسميرة سعيد، وراغب علامة وصابر الرباعي، وعبد المجيد عبدالله، ولطيفة التونسية ورابح صقر، ومحمد عبده.
  • قاد هاني فرحات عدد كبير من الحفلات في السعودية خلال الفترة الأخيرة، كان عدد منهم في موسم الرياض 2023.
  • كما قاد أوركسترا تريو نايت في حفل ليلة رأس السنة 2023.
  • قاد هاني فرحات أوركسترا باريس السيمفوني أمام الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي.
  • وكذلك أوركسترا رسالة سلام من السعودية للعالم.

هاني فرحات يعلق على منحه الجنسية السعودية

وفي أول تعليق له على منحه الجنسية السعودية بعد أن وصفه المستشار تركي آل الشيخ بالمايسترو السعودي، وجه هاني فرحات الشكر إلى السعودية قائلاً: "شكراً للمملكة العربية السعودية، وشكراً لسيدي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، كما اختص بالشكر لجلالة الملك خادم الحرمين الشريفين".

وتابع خلال حفل ليلة نجمات العرب، موجهاً حديثه إلى المستشار تركي آل الشيخ على الدعم الذي تلقاه منه قائلاً: "بقول لتركي آل الشيخ كل سنة وأنت طيب وبشكر أبو ناصر، شكرا أبو ناصر على كل اللي بتعمله معانا".

وحرصت الفنانة الإماراتية أحلام الشامسي على توجيه التحية إلى هاني فرحات بعد أن قاد كافة الأغاني التي قدمتها النجمات الـ 6 المشاركات في الحفل قائلة: "أشكر المايسترو الكبير السعودي هاني فرحات، وأشكر الموسيقيين من جمهورية مصر العربية الموجودين في ضهرنا اليوم"، مهنئة الجمهور بالعام الجديد: "كل عام وأنتم بخير والسعودية وأرضها وهواها بخير".

وفي الوقت نفسه أكد الإعلامي عمرو أديب خبر حصول الموسيقار هاني فرحات على الجنسية السعودية من خلال تدوينة له عبر حسابه الشخصي على منصة إكس قال فيها: "أبارك للموسيقار الموهوب هاني فرحات منحه الجنسية السعودية لما قدمه من فن عظيم".

وجاء ذلك بعد إعلان حصول عمرو أديب أيضاً على الجنسية السعودية قبل أسابيع قليلة، وهو ما أعلن عنه موجهاً الشكر إلى المملكة العربية السعودية على تلك الخطوة قائلاً: "الآن أنا مواطن لدى الجنسية المصرية والجنسية السعودية، وأود أن أتقدم بالشكر للملك سلمان بن عبد العزيز.. وولي العهد السعودي محمد بن سلمان على هذا التكريم وهذا التشريف، أنا أُعتبر من المصريين في الخارج ما يعني أنني أعمل في السعودية داخل مصر... هذا التكريم مسؤولية وأرجو أن أكون جسراً بين دولتين".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار