غضب بين المشاهير بسبب التخلص من الحيوانات الأليفة: لا تنقل كورونا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 23 مارس 2020
غضب بين المشاهير بسبب التخلص من الحيوانات الأليفة: لا تنقل كورونا

بعد انتشار فيروس كورونا اتجه عدد من الأشخاص للتخلص من كلابهم وحيواناتهم الأليفة وإطلاقهم في الشارع بدعوى تسببهم في نقل عدوى فيروس كورونا المستجد، كوفيد 19.

وتسببت مخاوف المواطنين  من انتقال العدوى إليهم عبر حيواناتهم الأليفة إلى تسريحهم خارج منازلهم، وهو ما أثار غضب الكثير من المشاهير اللذين استخدموا صفحاتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي لرفض هذا السلوك مستخدمين هاشتاج: الحيوانات لا تنقل كورونا.

 وانتقد مشاهير الرياضة والفن والسينما سعي البعض للتخلص من حيواناته الأليفة مثل كابتن نادي الزمالك أحمد حسام ميدو والذي كتب في صفحته على موقع تويتر غاضباً: ربنا يعوض الكلاب بناس أنضف منكم

غضب بين المشاهير بسبب التخلص من الحيوانات الأليفة: لا تنقل كورونا

كما نشرت شيرين رضا فيديو على صفحتها الشخصية مع كلبها، ودونت عليه هاشتاج: الحيوانات لا تنقل كورونا.

يذكر أنه بعد انتشار فيروس كورونا. في مختلف أنحاء العالم، انتشرت تحذيرات من تسبب الحيوانات الأليفة في نقل فيروس كورونا إلى البشر، وهو ما أضحته منظمة الصحة العالمية والتي أكدت على أنه لا يوجد أي دليل على إمكانية انتقال العدوى من البشر إلى حيواناتهم الأليفة.

وعلى الرغم من أن فيروسات كورونا، بمختلف سلالاتها، تصيب الحيوانات والبشر، على حدٍ سواء، إلا أن انتقال العدوى عبر الأنواع المختلفة أمر غير شائع.

وانتشرت حملة بعنوان، حملة رفق، طالبت المواطنين بعدم التخلص من حيواناتهم، وعلى من يرغب التخلص من حيانه الأليف أو كلابه فعليه التواصل معهما.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار