فان دام يصدم جمهوره بقرار مفاجئ وتوضيح هام من مدير أعماله

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 15 فبراير 2022
فان دام يصدم جمهوره بقرار مفاجئ وتوضيح هام من مدير أعماله

أعلن النجم العالمي فان دام، نجم سينما الأكشن، رغبته الفعلية في الاعتزال، بعد الانتهاء من تصوير فيلمه "What’s My Name؟" الذى يقوم ببطولته حاليا. 

وقال فان دام، تعليقا على قرار اعتزاله التمثيل: "أردت أن أترك المسرح ولكن مع إعادة النظر في مسيرتي المهنية، بدءا من فيلم "Bloodsport"، الذي بدأت شهرتي به".

وذكرت وكالات أنباء عالمية، أن فيلم "What’s My Name؟"، سيكون آخر فيلم أكشن سيعمل عليه فان دام​ قبل اعتزاله.  

وسيلعب فان دام، في الفيلم الجديد، دور نسخة خيالية من نفسه يعاني من فقدان الذاكرة بعد حادث سيارة، في مهمة لاستعادة ذاكرته، سيتعين عليه المواجهة ضد الأعداء والممثلين العائدين من أفلامه السابقة، وهي حركة يودع بها فان دام، جمهوره ومحبيه. 

مدير أعمال فان دام يوضح حقيقة اعتزاله:

وبينما ضجّت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، بأنباء حول إعلان نجم التشويق والأفلام الحركة العالمي جون كلود فان دام، اعتزاله، حصلت صحيفة "النهار" اللبنانية على تصريح من مدير أعمال النجم العالمي كشف فيه حقيقة قرار الاعتزال.

وتكمن التفاصيل، في تصريح النجم العالمي لإحدى المجلات الأجنبية بأنّ فيلمه "واتس ماي نيم"، هو الأخير في أفلام الأكشن، بعد مسيرة حافلة بالنجاحات.

وللوقوف على تفاصيل الأمر، تواصلت "النهار"، مع وليد التلباني، مدير أعمال فان دام، الذي نفى اعتزاله قائلاً: "بالتأكيد لن يكون هذا هو آخر أفلامه، كما تداول البعض".

وأضاف: "تعليقي على هذه الضجة، هو أنه كان يقصد خلال تصريحه، أن الفيلم المذكور سيكون آخر أفلامه القتالية، وهناك فرق بين أفلام الفنون القتالية والأكشن بكل تأكيد، وأحياناً يتم المزج بينهما".

وتابع: "نعلم جميعاً، أن الأفلام تندرج تحت أكثر من نوع، منها الفنون القتالية والأكشن والرعب والدراما والرومانسي وغيرها، وأعتقد أنه قصد القول بأنه سيكون آخر الأفلام من نوعية الفنون القتالية، وأؤكد أنه لن يعتزل الأكشن... مستحيل".

وختم: "فاندام قدم أعمالاً عدّة تندرج تحت نوعية الفنون القتالية، مثل: No Retreat No Surrender، Bloodsport، Kickboxer، The Quest، ولكنه لن يعتزل الأكشن".

آخر أفلام فان دام القتالية:

وفيلم "What’s My Name؟" مقتبس من حياة فان دام، وسيكون نهاية مشوار نجم أفلام الأكشن البلجيكي، والذي تعلم الفنون القتالية في سن العاشرة، وحصل على الحزام الأسود في الكاراتيه عن عمر 18 سنة، ثم انتقل إلى الولايات المتحدة حيث بدأت مسيرته الفنية بأدوار صغيرة في العام 1986، قبل أن يؤدي دور البطولة في فيلم "Bloodsport" محققا نجاحا جماهيريا كبيرا، انطلقت بعدها مسيرته الفنية في عالم أفلام الفنون القتالية.

وكانت آخر أعمال فان دام فيلم "The Last Mercenary"، وطرح على Netflix، وهو من نوعية أفلام الحركة والكوميديا، وتدور أحداث الفيلم حول عميل سري غامض يعود إلى فرنسا، بعد أن تنكرت له حكومته، وبعد توريط ابنه في جريمة بواسطة منظمة إرهابية.

الفيلم من بطولة جون كلود فان دام، وألبون إيفانوف، وإريك جودور، وإخراج ديفيد شارون، وبدأ عرضه على منصة Netflix العام الماضي وتحديدا في 30 من شهر يوليو.

جان كلود فان دام:

جان-كلود فان دام (بالإنجليزية: Jean-Claude Van Damme)‏هو ممثل بلجيكي (18 أكتوبر 1960), هو واحد من أشهر ممثلي الأكشن في هوليود ويتميز ببنية قوية للغاية وسرعة الحركة، ولد عام 1960 في مدينة برشام - بروكسل - بلجيكا.

قام فان دام بالعمل كممثل ومخرج في نفس الوقت في فيلم المطلب (The Quest) يتحدث الفيلم عن ملك من بلاد التيبت يبعث برسائل إلى إبطال في فنون القتال من كل أنحاء العالم لكي يتنافسوا عنده داخل مدينة تعرف باسم المدينة الضائعة ويكون فان دام أحد المقاتلين هناك.

في سن ال 11، انضم فاندام للمركز الوطني للكاراتيه تحت إشراف كلود جويتز في بلجيكا. فاندام تدرب لمدة أربع سنوات وحصل على موضع على فريق الكاراتيه البلجيكي، واصل التدريب في وقت لاحق في الكاراتيه كونتاكت والكيك بوكسينغ من قبل دومينيك فاليرا.

في عام 1982، انتقل فاندام وصديق الطفولة، المغربي محمد قيسي - الذي ساعده - إلى أمريكا على أمل أن يصبحوا نجوم عمل. وقد ألقوا على حد سواء كومبارس في الفيلم، Breakin". بعد جزء صغير في عداد المفقودين في العمل، كان فاندام الزهر المقبل في فيلم No Retreat, No Surrender، ودور الشرير، إيفان الروسي. بعده كان الفيلم Bloodsport، استنادا إلى قصة حقيقية. مع تصوير على ميزانية 1.5 مليون دولار، أصبح ضرب شباك التذاكر الأمريكي في ربيع عام 1988. ثم لعب دور البطولة في فيلم Cyborg صغير الميزانية.

وكان له دور آخر لعام 1989 بدور كورت سلون في Kickboxer وحقق نجاحاً. في هذا الفيلم، وشخصيته، يحارب للانتقام لشقيقه الذي كان مشلولاً من قبل بطل الكيك بوكسينغ التايلاندي.

لاحقاً قدم الكثير من الأعمال التي حققت له أوائل النجاح في مجال التمثيل مثل Double Impact مع الممثل الصيني بولو يونغ و Universal Soldier مع الممثل دولف لندجرين الذي حقق 36,299,898 مليون دولار في الولايات المتحدة، وكان أكبر نجاح في الخارج، وحقق أكثر من 65 مليون دولار، ما يزيد من تواضع الميزانية 23 مليون دولار، ومما يجعله أعلى فيلم لفاندام على الإطلاق في ذلك الوقت.

تبعه بأفلام Nowhere To Run و Hard Target مع Timecop في 1994 وكان الفيلم نجاحا كبيرا، محققا أكثر من 100 مليون دولار في جميع أنحاء العالم. في الفيلم، لعب فاندام دور شرطي وقت السفر، الذي يحاول منع وفاة زوجته. فإنه لا يزال أعلى الإيرادات في فيلمه بدور قيادي حتى الآن.

أشار فان دام أن ستالون قد يضمه في Expendables 3، الذي سيلعب فاندام دور "كلود فيلان"، شقيق الشرير في Expendables 2 "جان فيلان".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار