فعاليات متنوعة في اليوم الثالث من اليوبيل واستمرار غياب الملكة

  • تاريخ النشر: السبت، 04 يونيو 2022
فعاليات متنوعة في اليوم الثالث من اليوبيل واستمرار غياب الملكة

ينظم فعاليات عدة في اليوم الثالث من احتفالات بريطانيا باليوبيل البلاتيني للملكة إليزابيث الثانية، وقد صرح قصر باكنجهام الجمعة إن ملكة بريطانيا لن تتمكن من حضور سباق إبسوم ديربي للخيول، لكننها ستتابعه عن بعد.

احتفالات اليوم الثالث باليوبيل البلاتيني للملكة إليزابيث

من الفعاليات في يوم اليوبيل الثالث حفل لموسيقى البوب يضم؛ حفلات موسيقية وسباق خيول في ثالث أيام الاحتفال.

وقد احتلت الاحتفالات الصدارة في اليوم الثالث في بريطانيا، ومن هذه الاحتفالات موسيقى البوب وضم مغنيات أمثال أليشيا كيز وديانا روس في أول عرض حي لها في بريطانيا منذ 15 عاما،وسباق إبسوم ديربي للخيول، كما سجل إلتون جون عملا خاصا لتكريم الملكة.
وسيتم في هذا اليوم وهو اليوم الثالث للاحتفال باليوبيل مشاركة فنانين من جميع أنحاء العالم  لأداء عروض أمام نحو 22 ألف شخص في "الحفل البلاتيني في القصر".
وأيضاً من ضمن الفعاليات إلقاء خطاب من قبل ابن الملكة إليزابيث ووريثها الأمير تشارلز وحفيدها الأمير وليام، ومن غير المتوقع أن تحضر الملكة نفسها نظرا لحالتها الصحية.
وسيتم تسجيل الحفل خصيصا لإلتون جون، والختام سيكون  بأول ظهور مباشر لديانا روس في بريطانيا منذ 15 عاما.

وعبر عازف الجيتار بريان ماي عن سعادة بتكرار الدعوة للعزف،  وقد عزف ماي النشيد الوطني عام 2002 من على سطح القصر في حفل موسيقي بمناسبة اليوبيل الذهبي للملكة إليزابيث.
سينتهي العرض خارج قصر باكنجهام حيث سيقدم المغني وكاتب الأغاني البريطاني إد شيران "31 عاما" أغنيته الشهيرة "بيرفكت" تكريماً للملكة وزوجها الأمير فيليب الذي توفي العام الماضي.

أنشطة الاحتفالات 

سيزور أمير ويلز ويليام وهو الثاني على ترتيب العرش وزوجته دوقة كامبريدج كاثرين "كيت" مدينة كارديف لمشاهدة البروفات النهائية لعرض احتفالي في العاصمة الويلزية.

علاقة الملكة إليزابيث بالخيول

تعد الملكة إليزابيث البالغة من العمر 96 عاما، من أشد المعجبين بسباق الخيول ومالكة للعديد من الخيول الأصيلة، لكنها لن تستطيع الحضور بسبب حالتها الصحية، وكما أنها لم تحضر قداس عيد الشكر الذي أقيم على شرفها في في اليوم الثاني من الاحتفال.
ومن المتوقع أن تحل الأميرة آن ابنتها محلها في هذا السباق، والتي شاركت في سباق الفروسية الذي استمر ثلاثة أيام في أولمبياد 1976.

إضاءة "إمباير ستيت"

اليوم السبت، يسطع مبنى "إمباير ستيت" في نيويورك باللونين الأرجواني والذهبي الملكيين بمناسبة اليوبيل البلاتيني. 

وقال منسق وكاتب الأغاني الأميركي البريطاني مارك رونسون في حفل إضاءة نموذج البرج: "إنها منارة، مثل ما هي الملكة منارة وإنسانة تجسد الكثير جدًا مما نحبه ويحبه العالم في المملكة المتحدة".

الملكة إليزابيث

على الرغم من تدهور صحتها، لا تنوي إليزابيث الثانية التنازل عن العرش التزاما بوعد قطعته عندما كانت في الحادية والعشرين من العمر "خدمة الرعية طوال حياتها" وهو التزام كررته مجددا هذا العام.
وتم الاحتفال باليونيل البلاتيني بمناسبة مرور 70 عاماً للعرش،انطلقت الخميس احتفالات لسلاح الجو الملكي وإضاءة معالم في جميع أنحاء بريطانيا والعالم، وظهرت الملكة من شرفة قصر بكنغهام وملوحة للحشود، ثم أطلقت في وقت لاحق إشارة بدء عرض بالأضواء، أقيم في مقر إقامتها بقلعة وندسور.

وكان القصر قد أعلن الجمعة عدم مشاركتها في قداس الشكر بسبب حالتها الصحية، وقد اضطرت لإلغاء عدد من الارتباطات في الآونة الأخيرة بسبب مشكلات الحركة، وأصبحت مشاركاتها في المناسبات العامة قليلة، فتجد صعوبة في المشي وتستعين بالعصا، وكما ألغت سابقًا عدداً من الالتزامات الرسمية، ورغم ذلك، حضرت في مناسبات عدة، مثل افتتاح خط مترو جديد يحمل اسمها وفي معرض لندن الشهير للزهور في عربة كهربائية.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار