الملكة إليزابيث في حضور مميز في مراسم احتفالات يوبيلها البلاتيني

  • تاريخ النشر: الإثنين، 16 مايو 2022
الملكة إليزابيث في حضور مميز في مراسم احتفالات يوبيلها البلاتيني
مقالات ذات صلة
الملكة إليزابيث الثانية تبدأ مراسم الاحتفال باليوبيل البلاتيني
تفاصيل الاحتفال الضخم باليوبيل البلاتيني للملكة إليزابيث
انطلاق احتفالات اليوبيل البلاتيني لجلوس الملكة إليزابيث على العرش

حضرت الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا، ختام عرض خيول Royal Windsor Horse Show، استمر لأربعة أيام احتفالاً بمرور 70 عاماً على اعتلائها العرش (اليوبيل البلاتيني).

وضم الاحتفال العديد من الفعاليات مثل عروض رويال ويندسور للخيول وسلاح الفرسان، وحضره نخبة من مشاهير العالم مثل هيلين ميرين، توم كروز، داميان لويس، أدجوا أندوا، غريغوري بورتر، كاثرين جينكينز، كيلا سيتيل، مارتن كلونيس. 

الملكة إليزابيث لم تغب أبدًا عن عرض الخيول:

شهدت بريطانيا الأحد 15 مايو/أيار الجاري، إحتفالاً ضخماً بمناسبة مرور 70 عاماً على تولي الملكة إليزابيث الثانية عرش المملكة، والذي حضرته الملكة وسط استقبال حاشد لأكثر من 5000 شخص.

حيث جلست المكلة إليزابيث في عرض الخيول، والابتسامة مرسومة على وجهها طوال فترة الاحتفال، حيث استقطب عرض الخيول على مدار الأيام الأربعة ممثلين منهم نجم هوليوود توم كروز والممثلة البريطانية هيلين ميرين.

وحضرت الملكة جميع عروض الخيول في وندسور منذ بدئها قبل 79 عاماً، مما يعكس اهتمامها الشديد بسباقات الخيول وتربيتها. وفي صورة بمناسبة عيد ميلادها السادس والتسعين في أبريل (نيسان) الماضي، ظهرت الملكة مع اثنين من المهور الصغيرة.

ونقلت سيارة "رينغ روفر" الملكة البالغة من العمر 96 عاماً إلى منطقة في الهواء الطلق في أراضي قلعة وندسور، حيث استقبلها ضابطان من شرطة الخيالة الكندية الملكية ساعداها على النزول من السيارة وسط هتافات من الحشود.

الملكة إليزابيث تحتفل بمرور 70 عاما على اعتلائها العرش:

وحضرت ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية، احتفالها باليوبيل البلاتيني بمناسبة مرور 70 عاما على اعتلائها عرش المملكة المتحدة، وذلك بحضور مجموعة من النجوم والمشاهير، من أبرزهم دام هيلين ميرين، وتوم كروز، وكاثرين جنكينز.

إلى جانب نحو 1300 من المشاهير، حضرت الملكة استعراض مواهب الفروسية والعسكرية والموسيقية من جميع أنحاء العالم، وفقا لما نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

حيث ضم الاحتفال 1300 فنان و500 حصان وجوقات للأطفال وأوركسترا من 75 قطعة ونجوما من المسرح والشاشة.

وقام الحضور بتحية الملكة، البالغة من العمر 96 عاما، والهتاف لها عند خروجها من سيارة رانج روفر مرتدية سترة رمادية لامعة وفستانا أزرق مزخرفا بأقراط من اللؤلؤ وقلادة متناسقة وحذاء أسود وحقيبة يد.

وقال الأمير تشارلز عن والدته الملكة في كلمة له خلال الحفل، أنها كانت دائما تتعامل مع العديد من التحديات المختلفة بطريقة رائعة، مضيفا أنها كانت دائما متواجدة في كل الأوقات بشكل عظيم.

وبهذا تكون إليزابيث الثانية (96 عام) أول ملكة تحتفل باليوبيل البلاتيني لتولي عرش المملكة البريطانية.

الملكة إليزابيث في إطلالة مميزة في يوبيلها البلاتيني:

ظهرت إطلالة الملكة إليزابيث مميّزة خلال مشاركتها في عرض Royal Windsor Horse Show، قبيل إنطلاق الإحتفالات الرسمية يوم الخميس، 2 يونيو، مع عرض Trooping the Colour. وجاءت إطلالة الملكة إليزابيث غير رسمية بالفستان مع الشال الرمادي.

وتميزت إطلالة الملكة إليزابيث الثانية كعادتها، واختارت هذه المرة، الفستان الميدي المزيّن بالنقشات بدرجات اللون الأزرق، ونسّقت فوقه سترة طويلة بنفس درجة الألوان. وبدل المعطف، إختارت الملكة اليزابيث شالاً رمادياً تميّز بقطع الكريستلات، وحملت حقيبة يدها السوداء المفضلة، مع حذائها الأسود المفضّل أيضاً.

اليوبيل البلاتيني للملكة إليزابيث:

تقام مطلع حزيران/يونيو المقبل في لندن احتفالات تستمر أربعة أيام بمرور 70 عاماً على تولي إليزابيث الثانية العرش، وهو رقم قياسي لاستمرار ملك على العرش البريطاني. وتشمل الاحتفالات كل أنحاء المملكة المتحدة من 2 إلى 5 حزيران/يونيو.

كان قصر بكنغهام، قد أعلن رسميًا أن الملكة إليزابيث الثانية، تعتزم حضور احتفالات كبرى تقام الشهر المقبل بمناسبة مرور 70 عاماً على توليها عرش بريطانيا، لكن تقرر استبعاد بعض أفراد العائلة المالكة البريطانية، من حضور حدث تقليدي معتاد في الاحتفالات.

حيث قررت الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا، البالغة 96 عاماً حصر الحضور بأفراد العائلة الملكية في الظهور الرسمي، في الذكرى السنوية السبعين لجلوس الملكة على العرش.

وتبدأ الاحتفالات في الثاني من يونيو/حزيران المقبل، بالعرض العسكري السنوي في وسط لندن، يليه قداس الشكر في كاتدرائية القديس بولس وحفل موسيقي أمام قصر بكنغهام ومهرجان عبر العاصمة البريطانية في الأيام اللاحقة.

ومن بين الأحداث التي تميز جميع المناسبات الملكية الكبرى تجمّع العائلة المالكة للتلويح إلى الحشود من شرفة القصر. 

وفاز قالب حلوى بالليمون مطعّم ببسكويت الأماريتي، بمسابقة بودينغ اليوبيل البلاتيني للملكة إليزابيث الثانية، احتفالاً بمرور 70 عاماً على توليها العرش البريطاني.

تتكون الوصفة الفائزة من كعكة إسفنجية ملفوفة، مغطاة بمربى البرتقال والليمون الحامض، إضافة إلى كريما الحلويات بالليمون وبسكويت أماريتي الإيطالي المصنوع من اللوز، وصلصلة الماندرين، والكريما المخفوقة، وقشر البرتقال، والشوكولاتة المبشورة، وقطع الأماريتي.

وحصلت صانعة الحلويات الهاوية جيما ملفين، صاحبة الـ31 عاماً التي تعمل في مجال الإعلان على "البودينغ البلاتيني للاحتفال بيوبيل الملكة" عن الكعكة التي ابتكرتها، واختيرت بإجماع أعضاء لجنة التحكيم.