24 ساعة مثيرة: الأمير هاري يتصدر الترند لهذا السبب

  • تاريخ النشر: السبت، 10 فبراير 2024
24 ساعة مثيرة: الأمير هاري يتصدر الترند لهذا السبب

أثار الأمير هاري الجدل خلال الساعات القليلة الماضية، حيث تصدر عناوين الصحف ومواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد عودته من زيارته السريعة للندن، حيث كان يزور والده الملك تشارلز الثالث عقب الإعلان عن إصابة الأخير بالسرطان. 

وتصدرت أخبار هاري الصحف  خلال 24 ساعة الأخيرة بعد عدة أحداث منها حضوره حفلاً بعد زيارة والده، بالإضافة إلى التوصل لتسوية في قضية التصنت والتي قام برفعها ضد شركة ميرور المالكة لمجموعة من الصحف البريطانية، وأيضاً دخوله في جدال مع الإعلامي بيرس مورغان.

الأمير هاري وحفل تكريم اتحاد كرة القدم الأمريكي

في البداية ظهر الأمير هاري في حفل تكريم اتحاد كرة القدم الأمريكي NFL Honors، الذي أقُيم في لاس فيغاس، قبل عودته لمنزله بولاية كاليفورنيا، حيث شوهد بمطار هيثرو في لندن يوم الأربعاء الماضي عقب قضائه أقل من 24 ساعة في بريطانيا لزيارة والده الملك تشارلز الثالث، وذلك بحسب تقارير صحفية بريطانية.

الأمير هاري في حفل رجل العام لكرة القدم

حضر هاري الحفل الذي أقيم على مسرح المنتجعات العالمي يوم الخميس الماضي، وقدم بنفسه جائزة والتر بايتون لرجل العام. وألقى كلمة خلال تقديمه للجائزة، وقال إن ما يفعله لاعبو اتحاد كرة القدم الأمريكي شيئاً رائعاً، مؤكداً خلال كلمته على أن هذه الجائزة تعتبر من أعلى الأوسمة لكرة القدم، كما أشاد بكاميرون هيوارد وهو رجل العام والذي حصل على الجائزة.

مشاركة الأمير هاري في الحفل أثار جدلاً كبيراً حيث اعتبره الكثير أنه تصرف غير لائق خاصة مع إصابة والده بالسرطان.

قضية التنصت على الأمير هاري

كما توصل الأمير هاري صباح اليوم السبت، إلى اتفاق مالي مع مجموعة ميرور، في النزاع القائم بينهما، حيث أوضح محامي الأمير هاري أن المحكمة البريطانية العليا قامت بتسوية المتبقي من دعوى قضائية ضد صحف مجموعة ميرور، وذلك بعد أن وافقت المجموعة على دفع تعويضات للأمير بالإضافة إلى تحمل المجموعة لتكاليف التقاضي بينهما.

هذا، وقضت المحكمة العليا في لندن في ديسمبر/كانون الأول، بأن الأمير هاري كان ضحية لاختراق هاتفه من قبل مجموعة من الصحفيين العاملين بشركة ميرور غروب نيوز بيبرز "إن جي إن" وقاموا بالحصول على معلومات سرية وشخصية عن الأمير هاري والعائلة المالكة بطرق غير قانونية، بالإضافة إلى تنصتهم على هاتفه الشخصي، وما زاد القضية تعقيداً أنه كان بعلم رؤسائهم.

الأمير هاري يتوصل إلى تسوية مُرضية

وكان الأمير هاري قد رصد 148 مخالفة ضد مجموعة الصحف، واطلعت المحكمة على 33 مخالفة منها وحكمت لصالحه في 15 مخالفة، وأكد محامي هاري أمام المحكمة أن شركة ميرور أقرت بباقي المخالفات.

وأشار المحامي ديفيد شيربورن في جلسة المحكمة التي أقيمت بالأمس إلى أن الشركة المالكة للصحف ستدفع للأمير هاري مبلغاً إضافياً على سبيل التعويض.

وحصل الأمير هاري على 140600 جنيه إسترليني بمجموع 180700 دولار أمريكي، ولم يحضر جلسة المحكمة التي أقيمت يوم الجمعة بسبب سفره لرؤية والده في بريطانيا.

بهذا يصبح الأمير هاري أول عضو في العائلة المالكة يدلي بشهادته أمام محكمة في منتصف العام الماضي.

الأمير هاري يهاجم بيرس مورغان

واليوم أثار الأمير هاري جدلاً واسعاً من خلال هجومه على الإعلامي البريطاني بيرس مورغان عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات الصغير إكس "تويتر" سابقاً، بسبب صمت مورغان على انتهاكات الصحافة البريطانية، حيث إن مورغان كان يرأس منصب رئيس تحرير صحيفة "ديلي ميرور" أن ذاك.

رد بيرس مورغان على الأمير هاري

وقال هاري إنه يجب على السلطات التمسك بسيادة القانون ولا يوجد شخص أعلى من القانون، بما فيهم مورغان لأنه كان يعرف جيداً بما يحدث بصفته رئيس للتحرير، ليرد عليه الأخير بطريقة ساخرة عبر حسابه على موقع التدوينات الصغير إكس سابقاً، حيث أكد على أنه يتفق مع الأمير هاري في أن التدخل في الحياة الخاصة للعائلة المالكة لتحقيق مكاسب مالية يستحق الشجب، داعياً الأمير هاري إلى التوقف عن هذا الأمر!.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار