دعوى السب والقذف: المحكمة تحدد مصير شيرين عبد الوهاب في فبراير الجاري

  • تاريخ النشر: الأحد، 04 فبراير 2024
دعوى السب والقذف: المحكمة تحدد مصير شيرين عبد الوهاب في فبراير الجاري

اتخذت محكمة جنح الشيخ زايد قرارها بشأن اتهام الفنانة شيرين عبد الوهاب بالسب والقذف، في حق المنتج محمد الشاعر، وحددت جلسة الرابع والعشرين من فبراير الجاري للنطق بالحكم في القضية.

الحكم على شيرين عبد الوهاب

غابت شيرين عبد الوهاب عن الحضور أمام هيئة محكمة جنح الشيخ زايد، خلال جلسة تحديد موعد النطق بالحكم في قضية السب والقذف المقامة ضدها من محمد الشاعر، بينما حضر الفريق القانوني المختص بالدفاع عنها.

طلب فريق دفاع شيرين عبد الوهاب من هيئة المحكمة، تأجيل نظر القضية، حتى الانتهاء من الاطلاع على الأوراق، بحسب الدارج والمعتاد في مثل هذه القضايا، إلا أن الهيئة أعطت الأمر بالتأجيل للنطق بالحكم.

حددت هيئة المحكمة تأجيل القضية ليوم 24 فبراير الجاري، للنطق بالحكم، وهو ما يعني أن المحكمة حسمت أمرها سريعاً في القضية، وأن الحكم محسوم في مدة قياسية.

دعوى محمد الشاعر ضد شيرين

تقدم محمد الشاعر ببلاغ رسمي ضد شيرين عبد الوهاب، بصفته مدير أعمالها السابق، وأحيل المحضر لمحكمة جنح الشيخ زايد، التي نظرت الدعوى رقم 2070 لعام 2023، ومن جانبه أمر النائب العام المصري بإحالة المطربة المصرية للمثول أمام هيئة المحكمة.

وفي الدعوى، اتهم محمد الشاعر المطربة شيرين عبد الوهاب بالسب والقذف، وشهرت به من خلال اتهامها له بالاستيلاء على كافة حساباتها على منصات التواصل الاجتماعي، والتربح منها فضلاً عن نشر أعمالها الفنية بدون إذن أو تصريح مسبق منها.

واستند النائب العام في قراره بإحالة شيرين عبد الوهاب إلى محكمة جنح الشيخ زايد، على تقرير مباحث تكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية، التي تلقت بلاغاً من المنتج محمد الشاعر اتهم فيه شيرين بالتعدي عليه سباً وقذفاً وتشهيراً بدون وجه حق خلال مؤتمر صحفي، لافتاً إلى تعرضه للسب والقذف خلال الرسائل الخاصة من قبل آخرين، فور انتشار الفيديو السابق.

أزمة شيرين ومحمد الشاعر

أثيرت أزمة كبيرة بين الفنانة شيرين عبدالوهاب والمنتج محمد الشاعر بعد اتهام الفنانة المصرية للأخير بتسريب أغنيتيها "وبحلفلك" "والقماص" بعد سرقته لصفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو الأمر الذي نفاه محمد الشاعر مؤكداً عدم وجود صحة لهذه الافتراءات والادعاءات، مؤكداً أن الشؤون القانونية في شركته ستتولى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

من ناحيته صرح المحامي ياسر قنطوش وكيل شيرين عبدالوهاب القانوني أن موكلته تشتكي من سرقة حساباتها على مختلف منصات السوشيال ميديا، مع الاعتداء على حقوق الملكية الفكرية عن طريق نشر وتسريب أغانيها عبر قنواتها التي لم تعد تتبع سيطرتها حالياً، لافتاً إلى أنه تقدم بالبلاغ رقم 50638 متهماً المنتج الشهير بالوقوف وراء الأزمة وسرقة أغنياتها وتسريبها بدون إذن قانوني أو موافقة منها.

في سياق متصل شدد ياسر قنطوش على أن شيرين عبد الوهاب بصحة جيدة، ولا تعاني من مضاعفات متحور كورونا الجديد بحسب ما تداولت الشائعات خلال الفترة الماضية، وأنها في خير حال ولا صحة لشائعات مرضها التي يحاول خصومها النيل منها عن طريقها.

يذكر أن حفل جوي أووردز الذي أقيم في يناير الماضي، شهد أحدث ظهور للنجمة شيرين عبد الوهاب، وهو أول حفل يشهد ظهورها بعد انفصالها عن زوجها الفنان حسام حبيب رسمياً، وخطفت فيه الأنظار بعفويتها وانطلاقها مع الجمهور على المسرح، ليشيد بها المعجبون في كل مكان، مؤكدين أنها عادت لطبيعتها المرحة الكوميدية الساخرة التي يحبونها.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار