قادة الدول العربية يتوافدون إلى لندن لتقديم العزاء في الملكة إليزابيث

  • تاريخ النشر: الإثنين، 19 سبتمبر 2022
قادة الدول العربية يتوافدون إلى لندن لتقديم العزاء في الملكة إليزابيث

منذ مساء أمس ويشهد قصر باكنجهام في العاصمة البريطانية لندن توافد الكثير من القادة والأمراء العرب والأجانب لتقديم واجب العزاء في وفاة الملكة إليزابيث الثانية عن عمر يناهز الـ 96 عاماً بعد رحلة طويلة في حكم المملكة البريطانية والتي استمرت لـ 70 عاماً متواصلة، فهي من أكبر الفترات الحكم في لندن، حيث استلم الحكم من بعدها ابنها الأكبر الملك تشارلز الثالث.

القادة العرب يقدمون واجب العزاء في وفاة الملكة إليزابيث

عزاء الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم

كان من أول الحضور والحرصين على التواجد في لندن وتقديم واجب العزاء الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لتقديم واجب العزاء للملك تشارلز الثالث وحضور الجنازة اليوم الاثنين، حيث قال "الراحلة الكبيرة كانت رمزاً للحكمة والتسامح".

العزاء العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني

وحضر كلاً من إلى العاصمة البريطانية لتقديم واجب العزاء في وفاة الملكة إليزابيث الثانية، منذ أمس العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، وعقيلته الملكة رانيا العبدالله، والأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، حيث أعرب عن عزائه للملك تشارلز الثالث قائلاً "كانت منارة للحكمة والقيادة". وقال في "تويتر" إنّ الراحلة "كانت شريكة للأردن وصديقة عزيزة للعائلة، نحن نقف إلى جانب شعب وقيادة المملكة المتحدة في هذا الوقت العصيب".

رثاء العائل البحريني للملكة إليزابيث

كما شارك الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين، برفقة ولي عهده سلمان بن حمد آل خليفة رئيس مجلس الوزراء، في مراسم استقبال العزاء في الملكة الراحلة بقصر باكنجهام، حيث قدم التعازي للملك تشارلز الثالث قائلاً "العالم أجمع فقد برحيل الملكة قائدة عظيمة سيخلدها التاريخ ونموذجاً يحتذى به في الحكمة والخبرة والمحبة والسلام والتسامح.. الجميع يستذكرون اليوم الأثر العظيم والأعمال الجليلة التي قدمتها طوال مسيرتها، حيث كانت لها مواقف تاريخية مشرفة ومبادرات رائدة في خدمة البشرية والقضايا الإنسانية وإسهامات عديدة في تعزيز الأمن والسلم والارتقاء بمسارات التنمية المستدامة على المستوى العالمي وتعزيز قيم ومبادئ التعايش والتسامح الإنساني، مما أكسبها مكانة كبيرة وتقدير واحترام قادة وشعوب العالم كافة".

لبنان تشارك في عزاء الملكة إليزابيث

وصل أمس رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي إلى العاصمة البريطانية لندن لتقديم واجب العزاء، للملك تشارلز الثالث، من أجل لتمثيل بلاده في مراسم تشييع الملكة إليزابيث الثانية، حيث قام بكتابة الكلمات الأخيرة للملكة قائلاً "باسمي وباسم الشعب اللبناني، ومع الملايين في كل أنحاء العالم، نحيي ذكرى الملكة إليزابيث الثانية التي كانت رمزًا للإخلاص والالتزام الوطنيين للمملكة المتحدة. نعرب عن خالص تعازينا للملك تشارلز الثالث ولعقيلته جلالة الملكة ولجميع أفراد العائلة المالكة".

رئيس الوزراء المصري يشارك في عزاء الملكة إليزابيث

كما شارك رئيس الوزراء المصري،  مصطفى مدبولى، خلال إقامة الملك تشارلز الثالث عزاء الملكة إليزابيث الثانية، وتمثيل مصر خلال مراسم الجنازة، وقدم الرئيس المصري عبد الفتّاح السيسي كلماته الأخيرة عن الملكة إليزابيث قائلاً "قادت بلادها لعقود طويلة بحكمة بالغة".

ولى العهد الأمير محمد بن سلمان في عزاء الملكة إلزابيث

قدم ولى العهد الأمير محمد بن سلمان برقية عزاء للملك تشارلز الثالث، في وفاة الملكة إليزابيث.

أمير قطر يقدم واجب العزاء

بينما حضر أمير قطر تميم بن حمد عزاء الملكة إليزابيث الثانية، هو زوجته، وكتب كلماته من خلال برقية عزاء قال فيها " كانت خلال مسيرتها الحافلة مصدراً للإلهام والنبل".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار