كاميرات مهرجان الجونة السينمائي توثق لحظات طريفة للنجوم تبرز عفويتهم

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 19 ديسمبر 2023 آخر تحديث: الخميس، 21 ديسمبر 2023
كاميرات مهرجان الجونة السينمائي توثق لحظات طريفة للنجوم تبرز عفويتهم

التقطت كاميرات مهرجان الجونة السينمائي لقطات عفوية خطف بها النجوم قلوب محبيهم على هامش فعاليات مهرجان الجونة السينمائي الذي يضم نخبة من نجوم العرب والعالم في دورته الاستثنائية لهذا العام.

ظهر النجوم خلال فعاليات مهرجان الجونة في لقطات عفوية للغاية بعيدة عن رصانة لقطات الإطلالات واستعدادهم لها، حيث التقطت الكاميرات لحظات لم ينتبه لها النجوم وهو ما جعل صورهم تتسم بالعفوية المطلقة.

نجوم مهرجان الجونة

ومن بين النجوم كانت  النجمة يسرا  التي تألقت بلمسات ناعمة و صبا مبارك وغيرهن من النجمات. وفي ندوة لها خطفت يسرا القلوب بعفويتها في حديث لها عن مشوارها الفني قالت فيه: "لما شوفت سعاد حسني حسيت أن في ألماظتين طالعين من عنيها، كنا في المعمورة، وإحنا ماشيين المشهد كان بيصغر كده، فأنا وقتها كلمت ربنا وقولت هو أنا ممكن أكون زيها، دي اللحظة اللي أنا حلمت بيها وألهمتني أني أكون زيها".

كما تحدثت بعفوية عن مشوارها الفني قائلة: "قدمت مع الزعيم عادل إمام 17 فيلماً من أفضل أدواري، وفخورة بكل أعمالي معه لأنه شخص استثنائي وفنان عظيم.. عملت مع أستاذ رأفت الميهي فيلم "الأفوكاتو"، من أحلى أفلامي على الإطلاق، وفيه ناس وقفت ضدنا فيه ودخلنا في محاكم، ومرة بعد عرضه ونجاحه، في شباب كانوا معدّيين قالولي بصوت عالي عايز أتجوزك يا عطية". وأضافت: "مش بتدخل في السيناريو في كل الأحوال، بس في المسلسلات بتدخل، والفرق إن الفيلم مدته ساعتين والدنيا واضحة وصريحة فيه، لكن في المسلسلات لازم تخدمي على كل الشخصيات وتديهم أدوار حلوة يبانوا فيها، المسلسل بيكون 13 ساعة فلازم تفرشي كل الشخصيات دي".

 ووثقت كاميرا مهرجان الجونة ردود أفعال النجوم خلال ندوة يسرا، وظهروا في لقطات عفوية عبرت عن حبهم للنجمة المصرية وحديثها الشيق عن حياتها الشخصية ومشوارها الفني الكبير.

مهرجان الجونة السينمائي 2023

وقال نجيب ساويرس عن إطلالات مهرجان الجونة: "ذلك يعطي رؤية غير سليمة أن الجمهور سطحي وأن النقاد سطحيون وكذلك الإعلام سطحي، لأنهم يتركون كل شيء ويتحدثون في الفساتين، ثم أين المشكلة أن الفنان والفنانة يكون متواجداً بشكل جيد ومرتديا ملابس جيدة وسعيد، والأموال التي تُنفق على الفساتين نراها، ولا نضعها في الدولاب.. أقول لكل الناس بدلاً من مشاهدة الفساتين، شاهدوا الأفلام التي أحضرناها خاصة وأنها قوية ومميزة جداً، بينها فيلم مارتن سكورسيزي الجديد، الذي لم يطرح للعرض بعد، سيتم عرضه في مهرجان الجونة، إلى جانب الكثير من الورش التي ستُقام، والإنتاج الضخم الذي يخرج من هذا المهرجان".

يذكر أن دارة مهرجان الجونة وضعت لمسات استثنائية على برنامجها ومنها برنامج نافذة على فلسطين موضحة: "إن عنوان نافذة على فلسطين يلخص بشكل مثالي جوهر هذه الرحلة السينمائية حيث يدعو المشاهدون لإلقاء النظر على الحياة غير المرئية والقصص التي لم ترو. ومن خلال هذا القسم والذي تم تنسيق معظم أفلامه بالتعاون مع مؤسسة الفيلم الفلسطيني، يهدف مهرجان الجونة التركيز على القصص التلقائية التي تستحق أن تسمع، مانحا فرصة لتلك الأصوات التي تم تجاهلها منذ زمن طويل. كما يؤكد هذا القسم الخاص التزام المهرجان بدعم القضية العادلة للشعب الفلسطيني".

كانت إدارة المهرجان أعلنت تأجيله تضامناً مع أهل فلسطين في بيان جاء فيه: "في ظل الاضطرابات والأحداث المؤسفة التي تشهدها المنطقة مؤخراً، قررت إدارة مهرجان الجونة السينمائي تأجيل الدورة السادسة من المهرجان لتقام في الفترة من 27 أكتوبر – 2 نوفمبر 2023. في خضم هذه الأحداث المؤسفة تتجلى أهمية الإنسانية والتعاطف بين الشعوب، وسوف ينعكس شعار المهرجان الرئيسي"سينما من أجل الإنسانية" على أنشطة المهرجان.. إننا نؤمن إيماناً قوياً في قدرة السينما على توحيد كافة الأطياف والفئات وبالرغم من أننا نعي صعوبة الوضع الحالي إلا أننا ارتأينا أنه من واجبنا أن نلتزم بإقامة المهرجان بدورته السادسة 2023.. ونحن نقدر بشدة تفهم سيادتكم للتغيرات الطارئة التي فرضتها علينا الظروف الحالية ونتطلع للترحيب بسيادتكم قريبا في النسخة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي".

أفلام مهرجان الجونة

‎تعرض أفلام مهرجان الجونة في سينما زاوية بحسب بيان المهرجان الذي جاء فيه:  "لأن السينما لا بد أن تصل للجمهور في كل مكان... سعداء بالإعلان عن أفلام مهرجان الجونة السينمائي التي سيتم عرضها في سينما زاوية...انضموا إلينا وكونوا على موعد مع تجارب سينمائية مميزة وقصص نابضة بالحياة لنستمتع معاً بتجربة مهرجان الجونة السينمائي 2023 من قلب القاهرة.. برنامج مهرجان الجونة السينمائي في سينما زاوية من 17 إلى 22 ديسمبر، كونوا على موعد".

أما عمرو منسي المدير التنفيذي لمهرجان الجونة، فقال في تصريحات تحدث فيها عن تحمسه للمهرجان: "بعد خمس سنين سيني جونة، والدعم والتمويل من شركات إنتاج كتيرة ده الوقت إن يكون فيه سوق إنتاج سينمائي، مغامرة بنحاول نبدأ حاجة جديدة وهدفنا نوصلها لحاجة عالمية، فيه ناس بتقول مش حاجة سهلة ومش هينجح من أول سنة بس احنا متحمسين جدا لده".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار