كاميرون هيرين المجرم الوسيم يثير الجدل بعد الحكم عليه بـ 25 عام

  • تاريخ النشر: الأحد، 04 يوليو 2021
كاميرون هيرين المجرم الوسيم يثير الجدل بعد الحكم عليه بـ 25 عام

كاميرون هيرين، واحد من الأسماء التي برزت في الساعات الماضية علي كافة مواقع التواصل الإجتماعي وخصوصًا في العالم العربي، حيث اشتهر الشاب الأمريكي بنظرة له خلال حكم المحكمة والتي تلقي حُكمًا مطولًا أثر التسبب في مقتل سيدة وطفلها عام 2018.

من هو كاميرون هيرين

انتشرت في الساعات الماضية قصة الشاب الأمريكي كاميرون هيرين الذي تم إصدار حكم مشدد في حقه بسبب مقتل سيدة وطفلها أثناء قيادته لسيارته بسرعة 160 كم في الساعة، فهو شاب يعيش في الولايات المتحدة الأمريكية في ولاية فلوريدا الأمريكية، يأتي من أسرة ثرية في أمريكا، حيث أثار الشاب الأمريكي ردود أفعال متضاربة بين مؤيد للحكم، وبين معارض حيث وصف مستخدمي مواقع التواصل الإجتماعي ونشطاءه تعبير الوسيم للشاب بسبب مظهره أثناء جلسة النطق بالحكم، والحكم عليه بـ 24 عام، وهذا ما أحزن الشباب والفتيات، أنه سوف يتخطى الخمسين بعد خروجه من السجن وضياع مستقبله.

قضية كاميرون هيرين

توجهت تهمة القتل غير العمد في حق الشاب الأمريكي كاميرون هيرين والذي يبلغ من العمر 21 عامًا، وذلك بسبب دهسه لـ أم وطفلها بسيارته أثناء قيادته لها بسرعة تتجاوز الـ  160 كم في الساعة، وذلك أثناء قيامه بسباق بسيارته مع صديق له، في شوارع مدينة تامبا الأميركية بولاية فلوريدا، عام 2018 عندما كان يبلغ من العمر 18 عام.

كاميرون هيرين المجرم الوسيم يثير الجدل بعد الحكم عليه بـ 25 عام

ووجهت له التهم هو وصديقه "جون بارينو"، الذي كان يشاركه السباق وقت الحادث، حيث قام " هيرين" بالاعتراف بأنه أذنب ليتم إصدار حكم عليه بالسجن لمدة 24 عام، وهنا أكد المدعي العام أندرو وارن قائلًا: "لقد أودت هذه الجريمة بحياتين جميلتين وتركت أربع عائلات محطمة، لا يمكن لأي حكم إصلاح هذا الضرر أو إعادة الأرواح المفقودة، لكننا نأمل أن توفر هذه النتيجة بعض الراحة لعائلات جيسيكا وليليا".

ومن جانبها قالت "كيم سالتر"، عمة هيرين: "لقد كان الأمر مدمرًا له ولعائلتنا"، ولكن أكد في المقابل فريق الدفاع الخاص بـ " كاميرن"، "جون فيتزجيبونز"، إن هيرين قام بهذا الفعل عن طريق الخطأ، وهو لم يعي بشكل تام عواقبه التي حدثت بسبب قيادته بهذه السرعة.

قصة "كاميرون هيرين" في العالم العربي

وبالرغم من الحادث المرير الذي أودى بحياة أم وطفلها كانت هناك ردود أفعال مختلفة في العالم العربي حول القضية، حيث اختلف ردود الأفعال على منصات التواصل الإجتماعي مثل "تويتر" و"تيك توك" و"إنستغرام"، في السعودية حيث ظهر الكثير من مستخدمي هذه المواقع بمقاطع للشاب أثناء النطق بالحكم عليه،

حيث احتوت هذه الفيديوهات على أغاني رومانسية، أغلبها جاءت حزينة، مرفقة بصور له داخل المحكمة وعائلة يبكون بعد صدور الحكم، وخصوصًا والدته التي كانت تواسيه بعد الحكم، وجاءت التعليقات أغلبها حزين ومتعاطف مع "كاميرون هيرين" والذي تصر أسمه قائمة الأكثر تداولًا على موقع التدوين "تويتر" في السعودية بتغريدات تتصف بأنها طريفة لمجموعة من الفتيات يقوموا بعرض مجموعة من الحلول من أجل تخفيف الحكم الصادر بما يسمى المجرم الوسيم.

كاميرون هيرين المجرم الوسيم يثير الجدل بعد الحكم عليه بـ 25 عام

حيث علقت أحدهم على الصور قائلة: "أتمنى أن أصبح محامية وأخرجه من السجن ونحب بعضنا البعض ونعيش حياتنا".

ونشرت أخرى صور معلقة : "هانت.. 20 سنة ثم أتزوجه"، وعلقت أخرى: "الآن كيف أسوي جريمة ويسجنوني معه؟".

وهناك فتيات قاموا بكتابة بعض الكلمات والتي جاءت على شكل بيان باللغة الإنجليزية يطالبون بها المحكمة والسلطات الأمريكية بتخفيف الحكم الصادر بـ"كاميرون هيرين"، حيث أطلقت حملة تقوم على جمع أموال "دية" الوفيات من أجل الإفراج عن "كاميرون".

وهناك نوع أخر من التعليقات، جاء من خلال ظهور بعض الفتيات غاضبين على "كاميرون هيرين"، مأكدين على أن هذا الشاب قام بـ قتل أم وطفلتها، وهو في نظرهم مجرم لا يستحق التعامل معه بالشفقة.

وهناك من قام بنشر صورة للأم وطفلتها الصغيرة، اللتان راحا ضحية تهور هيرين في القيادة، مخاطبين الفيات من أجل تأمر صور الضحايا وعدم التعاطف مع الشاب الوسيم، حيث كتب أحدهم: "لماذا أنتم متعاطفين مع الشاب الوسيم؟ القضاء ما فيه رحمة، الأم توفيت الطفلة حالتها حرجة، وهم كانوا يتسابقون بسرعة جنونية على طريق للمشاة".

كاميرون هيرين المجرم الوسيم يثير الجدل بعد الحكم عليه بـ 25 عام

بينما كان للشباب ردود أفعال مختلفة وهي السخرية من الفتيات المتعاطفين مع كاميرون من خلال التقاط صور لأنفسهم في نفس رد الفعل للشاب الأمريكي أثناء تلقيه الحكم، معلقين عليها "بان بلدك أحلى من هيرين".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار