للاهتمام بقضايا المرأة: إشادات عالمية بمسلسل تحت الوصاية لمنى زكي

  • تاريخ النشر: السبت، 22 أبريل 2023
للاهتمام بقضايا المرأة: إشادات عالمية بمسلسل تحت الوصاية لمنى زكي

تصدرت الفنانة المصرية منى زكي تقرير صحيفة الجارديان البريطانية، والتي أشادت بمسلسل تحت الوصاية الذي عُرض في شهر رمضان هذا العام، وذلك بتسليط الضوء على واحدة من أهم حقوق وقضايا المرأة في مصر.

أشار التقرير إلى أن المسلسل لاقى صدى كبيرًا بين الجمهور، مثيراً دعوات من أعضاء البرلمان المصري لتعديل قانون الوصاية في مصر مدفوعة بالنجاح الكبير الذي حققه العمل. 

إشادة بمسلسل تحت الوصاية

وأفادت الجارديان أن الدعوة تأتي بناءً على طلب من عضوي مجلس النواب أميرة العادلي ومحمد إسماعيل إلى وزير العدل المصري لإعادة النظر في تداعيات القانون الذي يقول البعض إنه يضر بمصلحة الأسرة ويتضمن إجحافاً بحق المرأة.

وعليه، طالب النائب محمد إسماعيل في كلمة أمام البرلمان بتشكيل لجنة لبحث ومواجهة الأثر التشريعي لقانون عفى عليه الزمن، يخلق عقبات أمام المرأة، فضلاً عن عدم تماشيه مع الوضع الراهن على أرض الواقع. 

منى زكي في تحت الوصاية

مناقشة حقوق المرأة

بدورها، قالت أميرة العادلي: "لطالما فكرنا في اقتراح تعديلات على هذا القانون، لكن مع الزخم الذي أحدثه مسلسل تحت الوصاية والتركيز الحالي على هذه القضية، قررنا العمل على تقديم تعديلات تشريعية جديدة".

وتابع التقرير أيضًا لافتاً إلى أن المجلس القومي للمرأة في مصر أشاد بالمسلسل لتسليط الضوء على قضية تعليم الأطفال بعد وفاة الأب، مؤكداً على أن الوصاية التربوية من أهم القضايا التي وردت في قانون الأحوال الشخصية في مصر.

قصة مسلسل تحت الوصاية

يُذكر أن مسلسل تحت الوصاية تدور أحداثه حول قصة أم لطفلين، تؤدي دورها منى زكي، تكافح من أجل التأقلم مع حياتها الجديدة بعد وفاة زوجها.

وتكتشف أنها لم يعد لها سيطرة على أموال وممتلكات زوجها، فضلاً عن اكتشافها أن القانون يمنح والد زوجها الحق في إخراج أطفالها من المدرسة دون أخذ موافقتها.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار