للمرة الأولى: هند صبري تكشف كواليس استقالتها من الأمم المتحدة

  • تاريخ النشر: السبت، 10 فبراير 2024
للمرة الأولى: هند صبري تكشف كواليس استقالتها من الأمم المتحدة

تحدثت الفنانة التونسية هند صبري، عن كواليس تنازلها عن منصب سفيرة لبرنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة في نوفمبر الماضي، واستنكارها استمرار الحرب على غزة.

هند صبري تتحدث عن تنازلها عن منصب السفيرة

كشفت هند صبري خلال لقائها ببرنامج "ET بالعربي" عن أسباب تنازلها عن منصب سفيرة بعد 13 عاماً من توليها للمنصب، مشيرة إلى أنها شعرت بأن هناك اختلال في المعايير بين الشرق والغرب، ومازالت تشعر بذلك حتى الآن.

أشارت صبري إلى شعورها بالعجز بسبب عدم قدرتها على تنفيذ أي قرارت إيجابية لصالح غزة وما يحدث بها من حرب ودمار منذ السابع من أكتوبر الماضي، مؤكدة على أنها منذ لحظة تنازلها لم توافق على التحدث مع الصحافة في ذلك الأمر إلا عندما تصبح جاهزة والآن ترى أنها أصبحت جاهزة للحديث.

أكدت على أنها لن تتاجر بالقضية الفلسطينية، موضحة احترامها للمنظمة التي كانت تمثلها كسفيرة بالإضافة إلى احترامها للعاملين الميدانين من داخل المنظمة.

أردفت: "الناس في الميدان بتجازف بحياتها، بتجازف بأرواحها، ولازم يكون لهم الاحترام، وهما كانوا بيقولولي الأمم المتحدة، أقولهم تخيلوا عالم بدون أمم متحدة، للأسف وصلنا للعالم ده".

شاهدوا الفيديو

رد فعل الأمم المتحدة على استقالة هند صبري 

أما عن رد فعل الأمم المتحدة على استقالة هند صبري فقالت إن المنظمة احترمت قرارها، بالإضافة إلى أن المنظمة أعلنت عن استقالت هند حيث أصدرت بياناً يعبر عن تقدريها وإمتنانها للعمل المتبادل بينهما منذ 13 عاماً، مؤكدة على أنها تشعر الآن بحريتها في المشاركة والتعبير عن الرأي بطرق أكبر مما كانت وهي سفيرة.

أوضحت هند صبري أن قرار تنازلها عن منصب السفيرة بعد 13 عاماً من العمل مع الأمم المتحدة هو رأيها الشخصي ومستعدة لتتحمل نتائجه بسلبياته وإيجابياته.

هند صبري وظافر العابدين

يذكر أن الفنانة هند صبري تستعد لطرح الجزء الثاني من مسلسل البحث عن علا، ويشاركها البطولة الفنان التونسي ظافر العابدين، حيث من المقرر بدء عرضه قريباً عبر منصة نتفلكس.

وقالت هند صبري إن ظافر فخر تونس، وفي نفس الوقت ممثل قدير وناجح، واشارت إلى إنه أثناء كتابة مسلسل البحث عن علا الموسم الثاني بات من الضروري أن نرجع بحياة علا للماضي قليلاً.

وعن دور الفنان ظافر العابدين فأوضحت أن اسم شخصيته كريم وبعد كتابة الدور فكر فريق العمل في الممثل المناسب فوجدوا أن الفنان ظافر العابدين هو الأنسب لهذا الدور، وبذلك يعتبر مسلسل البحث عن علا في موسمه الثاني هو العودة للثنائي بين ظافر وهند بعد 7 سنوات، وذلك بعد مسلسلهما حلاوة الدنيا الذي تم عرضه في عام 2017.

مفاجأة الموسم الثاني من البحث عن علا

تحدثت صبري أيضاً عن مفاجأة الموسم الثاني من مسلسل البحث عن علا فقالت إن الموسم سيشهد عودة الفنان طارق الإبياري الذي كان يقوم بدور شقيقها في مسلسل عايزة أتجوز، والذي يعتبر الموسم الأول لمسلسل البحث عن علا، ويتحدث عن حياة "علا" ورحلة بحثها عن شريك حياتها وما تقابله من مواقف كوميدية خلال رحلتها كدكتورة صيدلة، مؤكدة على أن الجمهور كان يتساءل عن دور شقيقها في البحث عن علا لذلك قرر فريق العمل أن يعود مرة أخرى.

أكملت هندي صبري: "الجزء الأول من البحث عن علا مكنش فيه وقت نحط شخصيات كتير، كنا محتاجين نشرح مين علا وحياتها ماشية إزاي، ووقتها كلمت طارق قلتله متزعلش، لأنه عنصر مهم، والعلاقة بينه وبين علا كانت مهمة، عشان كده أنا سعيدة بوجوده معانا".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار