ليلى عبد الله عن زيارتها للطبيب النفسي: تعالجنا بس الناس لا

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 11 يوليو 2023
ليلى عبد الله عن زيارتها للطبيب النفسي: تعالجنا بس الناس لا

تحدثت الفنانة اللبنانية المقيمة بالكويت ليلى عبد الله، عن أهمية تجربة زيارة الطبيب النفسي، بالنسبة لغالبية البشر، لتعديل سلوكهم أو التخلص من مرض ما لا يعرفون عن وجوده شيئاً، مؤكدة أنها خضعت لعلاج نفسي بالفعل.

أشياء صعبة

أوضحت ليلى عبد الله في منشور كتبته بحسابها الشخصي على تطبيق ثريدز الجديد والذي يعتبره البعض منافساً وليداً لموقع التغريدات تويتر، أن هناك أشياءً صعبة التخطي، وتتطلب مساعدة مختص.

وكتبت ليلى عبد الله: "في أشياء صعب نتخطاها لازم في حدا مختص معنا وفي أمراض نفسية كتير ما هنعرف نشخصها مثل اضطرابات القلق، الاكتئاب، اضطراب ثنائي القطب، الـADHD، اضطرابات السلوك الفوضوي المعادي للمجتمع وإلخ".

تابعت ليلى عبد الله: "يعني مش ضروري تكون الأعراض شديدة تتبين، بس في سلوك معين بيظهر على الشخص سواء طفل، مراهق، ناضج وبيفكروا إنو هاي صفاتو بس بالحقيقة بيكون عندو مرض نفسي ولازم يتعالج منو قصة طويلة عريضة للمهتمين فقط ؟ هل زرتو طبيب نفسي شو".

ليلى عبد الله عن زيارتها للطبيب النفسي: تعالجنا بس الناس لا

تعالجنا والناس لا

وعن معاناتها بسبب تعاملاتها مع بعض الناس الذين لم يخضعوا لعلاج نفسي كاف، أكدت ليلى عبد الله أن طبيب الأمراض النفسية لا يختلف في شيء مما يقدمه من العلم عن أطباء الأسنان، تشجيعاً منها للجمهور على طلب المساعدة النفسية.

وأضافت ليلى عبد الله مؤكدة أنه من الصعب التعامل مع الناس بعد خضوعها للعلاج النفسي والتعافي: "يا ليت فهمونا من احنا وصغار  إنو اللي بيزور طبيب نفسي ويحكي عن مشاكله مش مجنون وإن زيارة الطبيب النفسي مهمة مثل طبيب الأسنان .. كبرنا فهمنا وتعالجنا بس الناس ما تعالجت ومضطرين نتعامل معن".

ليلى عبد الله عن زيارتها للطبيب النفسي: تعالجنا بس الناس لا

يذكر أن ليلى عبد الله قدمت دور مضاوي في مسلسل دفعة لندن أحدث أعمالها، وهو من بطولة ميلا الزهراني، حمد أشكناني، لولوة الملا، ناصر الدوسري، روان مهدي، صمود المؤمن، رهف محمد ومن تأليف هبة مشاري حمادة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار