ما هو شعار العام ليوم الطفل الإماراتي؟

  • تاريخ النشر: الجمعة، 15 مارس 2024
ما هو شعار العام ليوم الطفل الإماراتي؟

هل سمعت من قبل عن يوم الطفل الإماراتي؟ ما هو هذا اليوم ؟ وما هو شعار العام ليوم الطفل الإماراتي؟ تابع المقال الآتي للتعرف على إجابة هذه التساؤلات.

يوم الطفل الإماراتي Emirate children day

تحتفل الإمارات العربية المتحدة سنوياً في الخامس عشر من شهر مارس بمناسبة يوم الطفل الإماراتي، يحتفل بهذه المناسبة تزامناً مع نشر قانون حقوق الطفل في الجرائد الرسمية عام 2016. الهدف من هذا اليوم زيادة الوعي بشأن حقوق الطفل ودورها في تنشئة طفل سوي نفسي وجسدي. في هذا اليوم تزداد الفعاليات والمؤتمرات التي تدعو إلى أهمية الاستثمار في الأطفال ودعمهم لتطوير قدراتهم ومهاراتهم في الاتجاه الصحيح.  

شعار يوم الطفل الإماراتي

بتوجيهات من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، تم الإعلان أن شعار يوم الطفل الإماراتي لعام 2024 سيكون تحت عنوان  "حق الطفل في الحماية" بحيث تكون حماية الأطفال واحدة من أولويات الدولة. 
يعكس شعار يوم الطفل الإماراتي رؤية الإمارات المتحدة في تحقيق التنمية الشاملة، مع التركيز على دور الأطفال في بناء مجتمع مزدهر.  يسلط هذا الشعار الضوء على حقوق الطفل في التعليم والحصول على الرعاية الصحية المناسبة إلى جانب تعزيز دور الأسرة والمجتمع في توفير الدعم للأطفال لتطوير قدراتهم ومهاراتهم المختلفة.

يوم الطفل الإماراتي

الأسئلة المتكررة

ما هو شعار يوم الطفل؟

تحت شعار " لكل طفل " كل حق" دعت منظمة الأمم المتحدة للطفولة جميع الدول في العالم لإحياء هذا اليوم عن طريق تزيين المدارس والفصول باللون الأزرق تعبيراً عن حقوق الطفل المختلفة.

متى تم الاعلان عن يوم الطفل الاماراتي؟

تحتفل الإمارات العربية المتحدة بمناسبة يوم الطفل الإماراتي سنوياً في ال15 من شهر مارس تزامناً مع إعلان قانون حقوق الطفل (قانون وديمة) في عام 2016. وتم الإقرار بهذا اليوم بشكل رسمي في عام 2018.

ما هو تاريخ يوم الطفل الاماراتي؟

يُحتَفَل باليوم العالمي للطفل الإماراتي سنوياً في تاريخ 15 مارس .

ما هي حقوق الطفل الإماراتي؟

يحق للطفل الإماراتي الحصول على الجنسية وفقًا للقوانين المعمول بها في الدولة، ويُمنع تعريضه لأي تدخل تعسفي أو أي إجراء غير قانوني في حياته أو حياة عائلته أو سكنه أو خصوصيته. كما يُمنع المساس بشرفه أو سمعته. تضمن الدولة حماية الأطفال من جميع أشكال الإباحية وفقًا للتشريعات النافذة.

كانت هذه إجابة وافية عن سؤال ما هو شعار يوم الطفل الإماراتي، تذكر أن هذه المناسبة قد تكون فرصة جيدة للبدء بالبحث عن المراكز المناسبة لدعم قدرات طفلك ومهاراته.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار