لمحة عن تاريخ شعار Louis Vuitton

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 23 يونيو 2021
لمحة عن تاريخ شعار Louis Vuitton

على مدار 125 عاماً، كان عشاق الموضة والأزياء يبالغون بسعادة في فهرسة "شعار Louis Vuitton" الشهير، تُعد الإطلالات المرسومة من الرأس إلى القدم بحروف واحدة (مثل أسلوب Billie Eilish و Bella Hadid) دليلاً حياً على أن حاصل أسلوب الطوابع ينمو اليوم فقط.

سواء كنتِ تفضلين التكرارات الجديدة والحالية للشعار أو إذا كنتِ تفضلين حرف Serif الأصلي، عليكِ أن تفهمي من أين أتت لتعلمين إلى أين تتجهين، السؤال هو، من الذي أنشأ شعار Louis Vuitton وكيف استمر في البقاء مناسباً طوال هذه السنوات؟

متى تأسست لويس فويتون؟

 متى تأسست لويس فويتون؟

  • تأسست Louis Vuitton في الأصل عام 1854، مما يجعلها واحدة من أقدم دور الأزياء التي لا تزال تعمل حتى اليوم (خلف أمثال Hermés و Goyard)، بدأ كل شيء عندما افتتح السيد لوي فويتون أول متجر أمتعة له في عام 1854 وهي لحظة كانت لاحقاً مرادفة لميلاد لويس فويتون كما نعرفها.
  • قبل سنوات، كان المصمم قد وصل إلى باريس وهو في السادسة عشرة من عمره وخلال تلك الفترة تدرب على يد صانع الصناديق الشهير "Monsieur Maréchal"، مستوحاة من عربات النقل التي تم سحبها على القوارب والقطارات والعربات التي تجرها الخيول للمغامرات داخل وخارج باريس.
  • أصبح Vuitton الحرفي الرئيسي في الأتيلييه، حيث ابتكر صناديق وحقائب متينة ومصممة حسب الطلب من شأنها حماية ممتلكات المسافرين الثمينة دون أي عوائق.

بعد 17 عاماً مع الأتيليه، كان Vuitton مستعداً للذهاب بمفرده، افتتح ورشة العمل المذكورة أعلاه في 4 شارع Neuve-des-Capucines والتي تبعها عن كثب افتتاح مشغل Asnières في عام 1859 وكلاهما يمثل مصدر إلهام مستمر للمجموعات الحديثة للعلامة، تم ترحيله من وقته مع Monsieur Maréchal وزادت قائمة عملائه البراقة فقط، بما في ذلك أفراد العائلة المالكة مثل Eugénie de Montijo (زوجة نابليون بونابرت).

متى تأسست لويس فويتون؟

خلال هذه السنوات، أصبح ابن لوي فويتون والوريث الوحيد للعلامة التجارية جورج فويتون قوة متكاملة في العلامة التجارية، اشتهر بصنع قفل LV الذي لا يمكن انتقاؤه في عام 1886 وهو اختراع أصبح المعيار الذهبي لأقفال الأمتعة في كل مكان، بالطبع، يعتبر مؤرخو الموضة هذا ثاني أشهر ابتكارات الوريث للعلامة التجارية.

من اخترع شعار لوي فويتون؟

من اخترع شعار لوي فويتون؟

  • في فبراير 1892، توفي لوي فويتون عن عمر يناهز 70 عاماً ورث جورج علامة الأزياء التجارية وهو منصب استخدمه لتحويل Louis Vuitton إلى وجهة فاخرة رائدة في جميع أنحاء العالم.
  • بعد أربع سنوات في عام 1896، ابتكر جورج حرف "LV" الذي نعرفه ونرتديه ونحبه اليوم، كل ذلك كوسيلة لتكريم والده.
  • في الخط الروماني الرقيق، يتميز الرمز بحرف "L" مائل أسفل الحرف "V" مباشرة، الذي يحيط به جورج مجموعة من الزخارف الزهرية.
  • الأول: هو نجم من أربع نقاط ويرمز إلى الثروة، التالية: زهرة ذات أربع بتلات، ترمز إلى الفرح، الأخير: نجمة من أربع نقاط داخل ماسة، مما يدل على الشغف.
  • تستمر هذه الزخارف بالتوازي مع حرف واحد فقط في العديد من تصميمات اليوم، مع عرض مونوغرامات شخصية مع الأحرف الأولى لمرتديها كوسيلة للترقية إلى الحمض النووي للعلامة التجارية المكسو بالشعار.

كيف تغير شعار Louis Vuitton على مر السنين؟

كيف تغير شعار لويس فويتون على مر السنين؟

  • ربما كان جورج أول من تكرر على الأحرف الأولى من اسم والده، لكنه بالتأكيد لم يكن الأخير. خلال فترة عمل مارك جاكوبس التي استمرت 13 عاماً في دار الأزياء والتي بدأت في عام 1997.
  • دعا العشرات من العباقرة الفنيين لإعادة تنشيط الشعار بطرق جديدة، تاكاشي موراكامي، على سبيل المثال، الذي رسم الختم بلون متباين وغلفه بأزهار الكرز المنمقة.
  • من ناحية أخرى، استخدم ريتشارد برنس توقيع جاكوبس لإضفاء تأثير الألوان المائية على الختم.

ثم جاءت حقائب نيكولا غيسكيير الملتوية في عام 2015 ، والتي أعادت تشكيل "LV" بأحرف معدنية مستقبلية تتراكم فوق بعضها البعض بشكل مثالي لفتح الحقيبة، تم استلهام هذا القفل من حقيبة Trapeze Clutch لعام 1988 الخاصة بالعلامة التجارية، في الملابس الرجالية، أضاف فيرجيل أبلوه تناثراً من الأحرف الكبيرة الصمغية باللون الأصفر "LV" فوق طبعة مونوغرام جلدية كلاسيكية للعلامة التجارية، مشبعاً العلامة التجارية بوجهة نظره التصميمية الشبابية التي تحن إلى الماضي.

تتم مشاركة شيء واحد في جميع المجالات، فقد تطور كل شعار ليتوافق مع النظرة المتغيرة لأزياء الشارع وأسلوب السفر، مما يتيح له الشعور وكأنه في المنزل عبر شوارع بعض أكثر المدن شهرة في جميع أنحاء العالم ومع ذلك، فمن المؤكد أنه يتناسب تماماً مع خزانة ملابسك ذات الطراز النفاث عندما تبدأ في التخطيط للرحلات للأشهر المقبلة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار