مجلة جي كيو تتوج معتز عزايزة بلقب رجل العام 2023

  • تاريخ النشر: الجمعة، 24 نوفمبر 2023
مجلة جي كيو تتوج معتز عزايزة بلقب رجل العام 2023

منحت مجلة GQ Middle East، الصحفي والمصور الفلسطيني معتز عزايزة، لقب رجل عام 2023 في محاولة منها لتسليط الضوء على الشخصيات التي صنعت تغييراً حقيقياً وهادفاً في الشرق الأوسط والعالم.

 ويلقب الجمهور معتز عزايزة بلقب "هيرو غزة"، نظراً لجهوده الواضحة في نقل الحقيقة وشجاعته في توثيق الأحداث في ظل ما تتعرض له بلاده من انتهاكات على أيدي قوات الاحتلال.

معتز عزايزة رجل العام

نجح معتز عزايزة خلال الفترة الماضية في إيصال ما يعانيه أهالي قطاع غزة من ويلات الحرب ليصبح بذلك شخصية عالمية، ووسيلة للصمود، ومحط اهتمام الجميع لجهوده وشجاعته.

ونشرت مجلة GQ منشور عن معتز عزايزة عبر صفحتها الرسمية كتبت فيه: "يجسد عمل عزايزة قوة النشاط الرقمي، إلى جانب إنسانيته، في التذكير بأن الشجاعة تظهر في أشكال عديدة. أحيانًا نختاره، وأحياناً أخرى يختارنا، وفي حالة عزايزة، لم يكن الاختيار حتى خياراً."

وأضافت: "لقد قمنا هذا العام بإلغاء فئاتنا، ومع وجود عزايزة في صفوفنا، فإن اختيارنا يحمل وزناً أكبر من أي وقت مضى. مثل أقرانه على الأرض في غزة، يذكرنا عزايزة أنه بغض النظر عمن نحن أو من أين أتينا، نحن الناس العاديون من رجال ونساء، لدينا القدرة على صنع التغير الذي نوَّد رؤيته".

واختتم المنشور بكلمات تمنت لمعتز العزايزة الأمان والسلام: "وبينما يواصل قول الحقيقة بشجاعة لأقصى حد، نصلي من أجل سلامته ومن أجل سلامة من حوله".

معتز العزايزة

وتضمن تكريم المجلة المثير من رموز العمل الإعلامي اللذين واجهوا قوات الاحتلال بشجاعة ومن بينهم بلستيا العقاد، هند خضري، وائل الدحدوح، عصام عبد الله، شيرين أبو عقلة، وغيرهم من الأسماء التي ربما يعرفها الجمهور أو لا يعرفها.

تفاعل المشاهير مع منشور المجلة وأعادوا نشر الخبر عبر صفحاتهم الشخصية على تطبيقات التواصل الاجتماعي ومن بينهم خبيرة التجميل هدى قطان والتي كتبت: "بجدارة!! @motaz_azaiza بطلنا !!! إنه يخاطر بحياته كل يوم من أجل الإبلاغ عن الحقيقة! يعيش معتز!".

كما أعادت هدى قطان نشر رسائل لمعتز عزايزة من بينها: "تلقيت العديد من التهديدات والعروض للتوقف والمغادرة والاستسلام والحصول على حياة طيبة.. لن أترك شريطي الجميل خلفي أبداً، وإذا رحلت، سيكون هناك إخوة خلفي لمواصلة إظهار حقائق RAW للعالم".

ويتصدر معتز عزايزة اهتمام العالم نظراً لكونه واحداً من أهم ناقلي الأحداث داخل الأراضي الفلسطينية، وينقل من خلال حسابه الشخصي الكثير من اللحظات والمقاطع التي توثق الانتهاكات في حق الشعب الفلسطيني.

وتفاعل الجمهور مع خبر تكريم معتز عزايزة رجل العام في تعليقات من بينها: "أشعر كأنه ابن لي وادعوا له ولزملائه يومياً بأن ينجيهم الله شاب صغير قد شجاعته وقوته قد حزني إنه لسة في بداية عمره يكون محاطاً بكل ما يراه يومياً"، "بدعيله كل يوم ربنا ينجيه، شيء صعب إن في ها العمر اللي يفترض إنه عمر الشباب والفرح والهنا يقضي حياته كدة بس يصبرنا إنه يصنع تاريخاً لنفسه الله يحميه هو وكل الي زيه".

ويتفاعل المشاهير مع معتز عزايزة ومن بينهم باسم يوسف والذي نشر عبر حساباته الشخصية على منصات التواصل الاجتماعي طالب فيه جمهوره بمتابعة معتز العزايزة وكتب الإعلامي الساخر: "إذا كان هناك حساب شخص يجب متابعته على إنستغرام فهو هذا الرجل: معتز عزايزة. إذا كنت تريد أن ترى الجحيم اليومي الذي يطلق العنان في غزة والجرائم المنافية للعقل التي ترتكبها إسرائيل في كل دقيقة، شاهد مقاطع الفيديو الخاصة به".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار