جوليا بطرس توجه رسالة لمعتز عزايزة وهذه هديتها له

  • تاريخ النشر: الخميس، 07 ديسمبر 2023
جوليا بطرس توجه رسالة لمعتز عزايزة وهذه هديتها له

عبرت الفنانة اللبنانية جوليا بطرس عن دعمها الشديد للمصور الفلسطيني، معتز عزايزة، ومتابعتها اليومية لحسابه عبر تطبيق إنستغرام لمعرفة تداعيات الوضع في قطاع غزة.

جوليا بطرس توجه رسالة لمعتز عزايزة

ووجهت جوليا بطرس رسالة له بالفيديو مشيرة إلى أنها تشعر بشعور يشبه الأمومة متمنية أن تنتهي الحرب لكي تتمكن من لقاء المصور الفلسطيني معتز عزايزة والتعرف عليه، مشيرة إلى أنها قررت أن تهدي له طائرة مسيرة "دروان"، والتي كان يعمل بها، بدلاً من التي تحطمت بفعل القصف على غزة.

وأوضحت جوليا بطرس أنها أصبحت تشعر وكأن معتز عزايزة من أسرتها، وتتابعه يومياً لتعرف ما يحدث في غزة، مشيرة إلى أنها صارت تحفظ أسماء محافظة غزة كلها والأحياء والشوارع.

ووجهت حديثها إلى معتز عزايزة قائلة: "مرحبا معتز، كيفك؟ معتز أنا بدي قول لك أنه أنا صرت أعرفك وكأنك من أهل البيت.. كأنك من عيلتي من أصحابي وولد من أولادي.. أنا كل يوم بوعى لشوف أنت شو ناشر بوستات لأعرف شو عم يصير بغزة.. شو عم يصير فيكم.. صرت حافظة غزة كلها.. أحياء غزة وشوارع غزة".

وتابعت قائلة: "شو بدي قلك؟، قلبي معكم وروحي معكم، صار ضميري بوجعني، إذا عم آكل أو اشرب أو عم نام وإذا في سقف فوق راسي، إذ عم أقعد أو متهناية بشيء.. ضميري بوجعني الصراحة، صراحة معتز اللي عم يصير فيكم شي مش هين، ما بيتحمله بشري".

وعبرت عن أملها أن يجمع بينهما لقاء قريب بعد انتهاء تلك الحرب قائلة: "بتأمل بصلي وبدعي لكم تخلص هالأيام السوداء عن قريب.. بدعيلك بالصبر مع إنه هيدا طلب كتير قاسي وصعب.. خاصة باللي عم تمرقوا فيه.. أنا بتأمل أنه يوم من الأيام بجي بأكل مقلوبة من تحت إيدين أمك"، وذلك في إشارة إلى فيديو نشره لوجبة أعدتها والدته لهم أثناء القصف على غزة.

ووعدت جوليا بطرس، المصور الفلسطيني بإهداء طائرة درون بدلاً من طائرته التي تحطمت وكان يستخدمها في تصوير الحرب على غزة، متمنية أن يحافظ على سلامته ويبتعد عن المخاطرة.

وأنهت جوليا بطرس رسالتها قائلة: "بعرف ما في محل آمن بغزة بس ما تاخد مخاطرة وانتبه على حالك.. وبدي اطلع معك على الطنبور ونلف غزة.. بشوف وجهك على خير.. أنت وأصحابك وعائلتك وكل أهل غزة بصلواتي ودعواتي".

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع رسالة جوليا بطرس إلى المصور معتز عزايزة التي انتشرت بكثرة على السوشيال ميديا، وعبر المتابعين عن إعجابهم الشديد بتلك الرسالة، بينما أشاد الكثيرون بكافة المصريين الفلسطينين الذين ينقلون الأحداث من غزة تحت القصف المستمر الذي يتعرض له القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي.

معتز عزايزة رجل العام

يذكر أن المصور الفلسطيني معتز عزايزة نال شهرة واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي واختارته مجلة GQ Middle East، ليكون صاحب لقب رجل عام 2023 في محاولة منها لتسليط الضوء على الشخصيات التي صنعت تغييراً حقيقياً وهادفاً في الشرق الأوسط والعالم.

ونشرت المجلة صورة معتز عزايزة على صفحتها الرسمية وكتبت عليها: "يجسد عمل عزايزة قوة النشاط الرقمي، إلى جانب إنسانيته، في التذكير بأن الشجاعة تظهر في أشكال عديدة. أحيانًا نختاره، وأحياناً أخرى يختارنا، وفي حالة عزايزة، لم يكن الاختيار حتى خياراً."

معتز عزايزة رجل العام

وأضافت: "لقد قمنا هذا العام بإلغاء فئاتنا، ومع وجود عزايزة في صفوفنا، فإن اختيارنا يحمل وزناً أكبر من أي وقت مضى. مثل أقرانه على الأرض في غزة، يذكرنا عزايزة أنه بغض النظر عمن نحن أو من أين أتينا، نحن الناس العاديون من رجال ونساء، لدينا القدرة على صنع التغير الذي نوَّد رؤيته".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار