مجموعة "تو باترفلاي" تتألّق بإطلالة ربيعية من فان كليف أند آربلز

  • تاريخ النشر: الأحد، 14 يونيو 2015 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
مجموعة "تو باترفلاي" تتألّق بإطلالة ربيعية من فان كليف أند آربلز
توسّعت مجموعة تو باترفلاي Two Butterfly من فان كليف أند آربلز اليوم لتضمّ ابتكاراتٍ جديدةً جمعت ما بين العذوبة واللمعة المشرقة. فقد رصّعت كائنات المجموعة الرشيقة بأحجار التسافوريت (أحد أصناف العقيق) وراحت تتنقل من المعصم إلى العنق، تحملها الطبيعة المفعمة باليقظة والحيوية.
 
مجموعة "تو باترفلاي" تتألّق بإطلالة ربيعية من فان كليف أند آربلز

أسلوب مستوحًى من الطبيعة النابضة بالحياة
 
احتفالاً بقدوم فصل الربيع، أطلّت ابتكارات تو باترفلاي Two Butterfly من فان كليف أند آربلز بحلّةٍ متجدّدة، فازدانت للمرة الأولى باللون الأخضر المشرق لأحجار التسافوريت. يتميز قرطا الأذن بأناقةٍ طبيعية بفضل لقاء بين فراشتين، إحداهما مكوّنة من الذهب الأبيض والألماس والأخرى من الذهب الأصفر والألماس وأحجار التسافوريت.
 
تبدو هاتان الفراشتان الرقيقتان في قرطي الأذن وكأنهما ترفرفان في الجو، كما تحطّان على الخاتم بين الأصابع فتتشاركان جلسةً حميمةً وجهاً لوجه. أما الخطوط والألوان ضمن المجموعة فكأنها في حوار متبادل، تسلّط الضوء على أحد الأساليب المعروفة التي تعتمدها الدار وهو أسلوب اللاتناظر. فانطلاقاً من إلهامٍ مستمدّ من حركة الطبيعة، يسهم هذا الأسلوب في تكوين مجموعات جريئة ذات لمسات نابضة بالحياة. وبدورها، تضفي القلادة عنصراً من المفاجأة من خلال الفراشة المائلة التي تبدو وكأنها تلاحق إحدى الماسات المتألّقة.
 
مجموعة "تو باترفلاي" تتألّق بإطلالة ربيعية من فان كليف أند آربلز
 
1. قرطا الأذن تو باترفلاي Two Butterfly، من الذهب الأبيض، والذهب الأصفر، وأحجار التسافوريت، والألماس.
2. خاتم تو باترفلاي Two Butterfly بين الأصابع، من الذهب الأبيض، والذهب الأصفر، وأحجار التسافوريت، والألماس.
3. قلادة تو باترفلاي Two Butterfly من الذهب الأبيض، والذهب الأصفر، وأحجار التسافوريت، والألماس.
 
أحجار التسافوريت تخطف الأضواء
 
سُمّي هذا النوع من أحجار العقيق باسم التسافوريت في العام 1974، تيمّناً بحديقة تسافو الوطنية في كينيا حيث تمّ اكتشافه بكثرة. تتنوّع ألوانه بين الأخضر الزاهي الأشبه بلون الربيع والأخضر الداكن لون الغابات الكثيفة، فيقدّم تدرّجات تستعيد الأجواء المخضرّة والمورقة. وقد استخدمت دار فان كليف أند آربلز هذا الحجر في مجموعاتها من المجوهرات الراقية مثل كاليفورنيا ريفري California Rêverie ولي فوياج إكستراأوردينيرLes Voyages Extraordinaires  للتعبير عن الطبيعة الخصبة والوافرة. تعتبر أحجار التسافوريت مطلوبةً ومرغوبةً بشدة نظراً لشكلها الحيوي الجذاب، وتنتقيها فان كليف أند آربلز وفقاً لأشد المعايير صرامةً، كما أنها تمنح ابتكارات الدار ألوانها القوية.
 
مشبك بيريلين كوليبري Berylline Colibri، من الذهب الأبيض، والذهب الأصفر، والألماس، والصفير الملون، والزمرد، وأحجار التسافوريت، والألماس الملون، والأوبال الأبيض.
 
دراية استثنائية
 
تجسّد مجموعة تو باترفلاي Two Butterfly معرفة الدار وخبرتها الواسعة في صياغة المجوهرات، كما أنها تقوم على الانسجام ما بين الذهب الأبيض والذهب الأصفر على نحوٍ يضفي رونقاً خاصاً على لماعية الأحجار، وتعتمد فيها ثلاث ترصيعات متنوعة ومتوازنة؛ ترصيعة الخرز التي تستخدم لتنفيذ أجنحة الفراشات، والترصيعة بالخيوط التي تثبت الماسة المتألقة بقصة المركيز؛ أما على القلادة،  فالترصيعة المغلقة تضفي على السلسلة هالةً من نور.
 
الفراشة، شعار الدار
 
تستمدّ فان كليف أند آربلز منذ ما يزيد عن مئة عام اليوم الإلهام من حيوية الطبيعة لتضفي على ابتكاراتها الشاعرية والسحر والجمال. في العام 2001، ابتكرت الدار مجموعة تو باترفلاي Two Butterfly فجسّدت المجموعة جمال فراشتين بمنتهى الرقة والنعومة. في تحليقها، تجسّد الفراشة الاندفاع والحماسة المفعمة بالفرح اللذين يحرّكان عالمي الحيوان والنبات في فصل الربيع. هي رمز للخفة، ترفرف بأناقة في الهواء، حاملةً رسالة الطبيعة الخيّرة من زهرة إلى زهرة. 
 
رسم لمشبك الفراشة، من أرشيف فان كليف أند آربلز، 1923.
 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار