مجموعة زهير مراد هوت كوتور خريف 2023-2024

  • تاريخ النشر: الخميس، 06 يوليو 2023
مجموعة زهير مراد هوت كوتور خريف 2023-2024

يقم لنا مصمم الأزياء اللبناني زهير مراد Zuhair Murad كل عام خلال أسبوع الموضة للأزياء الراقية تشكيلة من الملابس الفاخرة التي تفشل في إبهارنا ولهذا الموسم من خلال مجموعة هوت كوتور Haute Couture خريف 2023-2024 اختار المصمم اللون الأسود ليكون الظل المهيمن في المجموعة وهذا يعتبر غريباً بعض الشيء علي ما اعتدنا عليه من زهير مراد فهن دائماً ما يقدم لنا الأزياء الأنيقة بألوان زاهية.

كان هذا هو الظل المهيمن في هذه المجموعة ذات الطابع الليلي، المليء بالتفاضية الحادة القوطية ولمسات من العصور الوسطى التي نتج عنها تشكيلة مثيرة مليئة بأنماط الدانتيل المعقدة والمطرزات المتلألئة باللون الأسود والفضي والجوهرة.

قال زهير مراد في بيان له قبل عرضه: "لطالما أردت أن أصمم مجموعة بالكامل من الأسود، إنه رمز للغموض والطاقة ورمز للإغواء ورمز للقوة".

مجموعة زهير مراد هوت كوتور خريف 2023-2024

  • احتوت المجموعة على الكثير من الإشارات إلى مخلوقات الليل الغامضة من خلال تفاصيل فضية مشابهة لأجنحة العثة وتطريز يشبه شبكة العنكبوت وفيونكات من التول بالإضافة إلى خطوط عنق تشبه شكل الخفاش، وفي الوقت نفسه، كان هناك معطف الترنش الجلدي منقوشاً بمسامير عنكبوتية.
  • عزز الحرير والمخمل الأرجواني والأحمر القرمزي العميق من إحساسه بالدراما، بينما ألهم الموضوع التاريخي التصميمات. 
  • تم تسليط الضوء على أشكال الساعة الرملية من خلال المشدات أو اللف والضفائر الفنية، مما جذب العين نحو خطوط العنق الكلاسيكية على شكل قلب وكانت الأكتاف عارية أو مغطاة بإكستنشن متدفق ووجوه مغطاة بأغطية داكنة ذات حواف دانتيل.

تفاصيل ساحرة في مجموعة زهير مراد هوت كوتور خريف 2023-2024

  • معرف عن زهير مراد تصميماته الغنية بالزخارف والتطريزات الساحرة في مجموعة هوت كوتور خريف 2023 قدم زخرفة الوردة بشكل متكرر كمطرزات ثلاثية الأبعاد تُلبس مثل المجوهرات عند الرقبة أو تزين الكتفين أو تزين بدقة طول التنورة.
  •  لكن لئلا ينسى المرء أن الورود بها أشواك، حرص مصمم زهير مراد على إضافة تفاصيل الوردة بشكل كامل على شكل بدلة بنطلون مع حواف شائكة تتخلل تطريزاته المخططة الفضية.

مجموعة زهير مراد هوت كوتور خريف 2023-2024 تقدم تصميمات رائعة بأقمشة فاخرة 

  • كانت العديد من المواد التي استخدمها زهير مراد Zuhair Murad جديدة في خط تصميم الأزياء الخاص به، فقد استخدم اللاتكس للصدريات والقفازات وكانت بعض الفساتين من الدانتيل وقطع أخرة من الجيرسيه.
  • في حين بدت بعض القطع وكأنها انحرفت من الأزياء الراقية إلى الأزياء التقليدية، برز عمل مراد من الدانتيل الأسود المعقد باعتباره أنيقاً بشكل حسي.

أكثر ما يميز مجموعة زهير مراد هوت كوتور خريف 2023-2024

  • تردد صدى هذا الشعور الخيالي في أماكن أخرى بزخارف تستحضر كائنات الليل، زحفت العديد من العناكب العملاقة عبر معطف من الجلد، بينما على قطع أخرى، شكلت شبكاتها شبكة من المكرامية من الفضة، مثل قفص حول الجسم. 
  • كانت نقشات الخفافيش تنقض على الكتفين والرقبة وأجنحتها مستوحاة من الخطوط الدرامية لصدّها المخملي الأسود ورفرف العث والطيور في الليل أجنحتها وريشها في مزيد من الزينة.
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار