محمد العلوي يضع المكياج والجمهور ينتقده بقسوة: هذا رده الحاسم

  • تاريخ النشر: السبت، 05 ديسمبر 2020
محمد العلوي يضع المكياج والجمهور ينتقده بقسوة: هذا رده الحاسم

تسبب الفنان الكويتي الشاب محمد العلوي في جدل كبير بعد أن نشر فيديو لنفسه وهو يضع المكياج أمام الكاميرا، مما عرضه لهجوم واسع من الجمهور، على الرغم من أنه أوضح خلال حديثه أنه يستعد للتصوير ومن الطبيعي ان يضع المكياج.

محمد العلوي يضع المكياج

فيديو المكياج لمحمد العلوي تسبب في حالة غضب واسعة وتعليقات مسيئة له واعتبر البعض أنه يقوم بنفس حركات الفتيات وهو أمر لا يليق به، كما علق البعض أن الفيديو في إساءة لوالد محمد العلوي لأنه يتشبه بالنساء في حين حاول آخرون الدفاع عنه وأوضحوا أن أي فنان أو مذيع يقف أمام الكاميرا يضع القليل من المكياج كي تبدو ملامحه واضحة ونضرة وغير باهتة أمام الجمهور بسبب تأثير الإضاءة على الوجه والملامح وهو أمر طبيعي جداً.

خلال الفيديو أكد محمد العلوي أنه يضع المكياج لنفسه حتى يستغل الوقت لأن المسؤول عن وضع المكياج يستغرق الكثير من الوقت وأضاف أن بعض الرجال في حياتهم الطبيعية يضعون كريم أساس للتخلص من عيوب البشرة بجانب القليل من البودر.

رد محمد العلوي على فيديو المكياج

الهجوم الذي تعرض له محمد العلوي دفعه للرد والدفاع عن نفسه، حيث خرج إلى الجمهور وهو داخل سيارته، وقال أن ما حدث نوع من الجهل لأنه ممثل وخريج معهد فنون مسرحية ودرس مختلف أنواع الفنون في المعهد منها التمثيل كما أنه درس فنون المكياج وأهميته كأحد أدوات الممثل بخاصة وأن الظهور أمام الكاميرا يحتاج إلى مكياج خاص بسبب تأثير الإضاءة وهو أمر يفعله كافة الممثلين والإعلاميين ولا يوجد أي داعي للخجل منه أو انتقاده بسبب هذا التصرف.

كما رد محمد العلوي على من يتهمه بالتشبه بالنساء بأن الفنان يضع كريم الأساس والبودر فحسب للحفاظ على ملامحه ومظهره أمام الكاميرا ولا يبالغ في وضع المكياج مثل الفتيات فهو لا يضع الأيلاينر أو ظلال العيون وأحمر الشفاه لهذا لا داعي أبداً في رأيه للتجريح والإهانة لأن هذا يعكس جهل وقلة معرفة صاحب هذا الرأي وأضاف أن تصرفه ليس غريب لكن الأغرب هو أنه يحتاج لتوضيح الأمر لبعض الأغبياء على حد وصفه.

محمد العلوي

خلال الحديث أكد أنه لا يحب وضع المكياج على بشرته خلال التصوير وذلك لأنه المكياج يجعل مظهره سيء لكنه حالياً يصور عمل تاريخي ويحتاج صناع العمل أن تكون البشرة ذات لون محدد أقرب إلى الأصفر لذلك كان عليه وضع المكياج لكنه لا يرى حرج في أن يضعه أمام الجمهور.

عبر محمد العلوي أيضاً عن وجهة نظره وقال أنه لا يرى مانع في أن يكون الرجل خبير تجميل وهو نفسه إذا كان يتمتع بهذه الموهبة لعمل بها لأنه سوف تحقق له الكثير من الأموال بجانب أنها فن حقيقي ولا يوجد أي فارق بين خبير التجميل والرسام، فالرسام يستخدم الفرشة والألوان لصنع لوحة على القماش أو الورق ويصنع صورة جمالية، وخبير التجميل أيضاً يصنع صورة جمالية مبدعة لكن على الوجه.

في نهاية الفيديو أكد محمد العلوي أنه ابتعد لفترة عن سناب شات ولم يتوقع أن عودته بهذا الفيديو سوف تسبب كل هذا الجدل لأن هذا التصرف كسر خاطره جداً وومن يعلق على هذا الفيديو يعيش في زمن مختلف أو شخص مجنون فعلاً لأن الأمور يجب قياسها بالعقل.

الجمهور تعاطف مع العلي بعد هذا الفيديو واعتبره أن رده حسم الأمر وأوضح الفكرة بالكامل ولا يجب المزايدة عليه أكثر من ذلك بخاصة وأنه فنان موهوب وله مستقبل باهر.