محمد صلاح يخرج عن صمته ويدعم أهل غزة برسالة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 18 أكتوبر 2023 آخر تحديث: الخميس، 19 أكتوبر 2023
محمد صلاح يخرج عن صمته ويدعم أهل غزة برسالة

تفاعل اللاعب محمد صلاح مع القضية الفلسطينية، لأول مرة، منذ بدء تصاعد الانتهاكات ضد الفلسطينيين وأهل غزة.

ويأتي تفاعل محمد صلاح بعد موجة انتقادات حادة طالته بسبب عدم إبداء موقفه مما يحدث في فلسطين.

كلمة محمد صلاح لدعم الفلسطينيين

وفي كلمته قال محمد صلاح: "ليس من السهل أبداً الإدلاء بتصريحات في مثل هذه الأوقات العصيبة.. شهدنا في الأيام السابقة عنفاً شديداً ووحشية غاشمة تدمي القلوب، لا يمكن تحمل وتيرة العنف المتصاعدة منذُ أسابيع".

وأضاف: "جميع الأرواح مقدسة ويجب توفير سبل الحماية لها.. يجب أن تتوقف المجازر، فالعائلات تتقطع أواصرها.. يجب السماح بتقديم الدعم الإنساني لغزة فوراً.. يمر سكان غزة بأوضاع مُزرية.. بالأمس شاهدنا مشاهد مروعة في المستشفى، يحتاج سكان غزة إلى الغذاء والماء والدواء فوراً".

وتابع: "أناشد جميع قادة العالم للتكاتف معاً لمنع وقوع مزيدٍ من المذابح للأبرياء.. والإنسانية يجب أن تسود".

شاهدي فيديو محمد صلاح:

حصد فيديو محمد صلاح الكثير من التفاعلات على منصات التواصل الاجتماعي فبينما استنكر البعض بعض كلمات محمد صلاح، رأى آخرون أنه نجح في التأثير على وجهات نظر العالم الغربي بشكل كبير فيما تساءل آخرون عن الطريقة التي تحدث بها لاعب كرة القدم الشهير معتبرين أن الفيديو تم تصوير بخاصية الذكاء الاصطناعي. 

هل ظهر محمد صلاح بخاصية الذكاء الاصطناعي؟

أثيرت حالة من الجدل بشأن فيديو محمد صلاح، خاصة وأن لاعب كرة القدم ظهر وهو يتكلم بطريقة مختلفة عما عرفه به الجمهور، فضلا عن اللكنة الإنكليزية والتي تختلف عن لكنته، وكذلك حركة جسمه.

كشف خبير الإعلام الرقمي، فتحي شمس الدين حقيقة الأمر في منشور كتبه عبر حسابه الشخصي على تطبيق التواصل الاجتماعي فيسبوك: "تقريبا كل الناس إلي اتفرجت علي فيديو محمد صلاح لاحظت حاجة غريبة في صلاح وكان في تعليقات زي: ده مش محمد صلاح! مالك بتتكلم من غير مشاعر ليه؟ لو مخطوف قولنا ! وتعليقات بالطريقة دي .... وده كله لأن الفيديو معمول باستخدام الذكاء الاصطناعي".

وأضاف: "علميًا الإنسان الطبيعي بيرمش 10- 20 مرة في الدقيقة الواحدة، وصلاح خلال الـ 50 ثانية في الفيديو مرمش غير مرتين بس وكمان الرمشتين كانوا غير كاملتين.. مفيش أي لغة جسد موجودة ظهرت عند صلاح وده من خلال متابعة تعبيرات الوجه وحركات العين".

شاهدي أيضاً: بالأغاني والرسائل المؤثرة: مشاهير الخليج يدعمون أهل غزة

وأكد على أن الفيديو جاء بخاصية الذكاء الاصطناعي قائلاً: "إخفاء جسد محمد صلاح وإظهار الرأس فقط، مماثل للفيديوهات إلى بيتم إنتاجها بالذكاء الاصطناعي (وحاطط في الصور مثال).. لغة محمد صلاح اللي ظهرت في الفيديو مختلفة عن الطريقة إلي متعود يتكلم بها وده ممكن يتم من خلال خاصية Voice cloning (استنساخ الصوت) ودي تقنية تقدر من خلال مقطع صوتي لأي حد تعمل فويس ليه وتم استخدام نفس التقنية مع بايدن مؤخرا".

واختتم خبير الإعلام الرقمي منشوره قائلا: "في منصة اسمها MetaHuman Creator ودي منصة لصناعة الشخصيات والممثلين رقمياً (مرفق فيديو في التعليقات) فيديوهاتها قريبة جدا لفيديو محمد صلاح.. النقطة المهمة إن صلاح أتكلم وقال كلمة انتشرت بصورة مليونية عالميا وسواء استخدم الذكاء الاصطناعي ولا لا بس يظل هو محمد صلاح ودي نقطة مهمة جدا للنقاش إزاي الذكاء الاصطناعي ممكن يعبر عن الشخص الحقيقي وهل ينفع يبقى بديل عنه ولا لا ويفضل هو نفس الشخص في التأثير والتعامل"

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار