مستشفى لطيفة تدشن مركز التميز لطب الأطفال ما قبل الولادة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 04 مارس 2024
مستشفى لطيفة تدشن مركز التميز لطب الأطفال ما قبل الولادة

انطلاقاً مع الالتزام بالقيم الراسخة للمشاركة في الأعمال الخيرية وخدمة المجتمع، تقدم عائلة الطاير الدعم السخي لافتتاح مركزٍ التميز لطب الأطفال ما قبل الولادة في مستشفى لطيفة. وقد تم إنشاء هذا الصرح المتقدم تحت رعاية عائلة الطاير وذلك للكشف عن آفاق ورؤى جديدة على نطاق الخبرة التعاونية والتدريب المتخصص والرعاية الطبية الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

مستقبل وآفاق الرعاية لما قبل الولادة والاطفال في دولة الإمارات العربية المتحدة

يقع الجناح الجديد في مستشفى لطيفة، والتي هي أكبر مستشفى للنساء والأطفال في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويعتمد على الإرث الريادي الذي حققته المؤسسة في الكشف عن أحدث التطورات التي تم التوصل إليها في مجال الرعاية الصحية للأمهات والأطفال، تجسيداً لمبدأ أن رعاية الأطفال حديثي الولادة تبدأ قبل الولادة. وقد جاءت فكرة إنشاء مركز التميز لطب الأطفال ما قبل الولادة مستوحاة من كبرى المستشفيات على نطاق العالم، حيث يجمع المركز بين تخصص طب التوليد وطب الأطفال، فضلاً عن تطبيق أحدث التطورات في طب الأمومة والأجنة ودمج التكنولوجيا لضمان تقديم رعاية طبية بمستوى عالمي تعزز الرفاه لأجيال المستقبل.

وبمناسبة إطلاق المرافق الجديدة، فقد علقت الدكتورة/منى عبد الرزاق تهلك، الرئيس التنفيذي بمستشفى لطيفة والمسؤول الطبي الأول بهيئة الصحة بدبي، بالقول: "يسعدنا أن نُعلن عن الافتتاح الكبير لمركز التميز لطب الأطفال ما قبل الولادة، الذي يعد شاهداً على التزامنا بتطوير وتعزيز الرعاية الصحية للأمهات والأطفال والتي تُعدً جزءاً لا يتجزأ من مبدأ هيئة صحة دبي التي تعتبر صحة المريض في قمة الأولوية . وبالنيابة عن جميع العاملين بهيئة الصحة بدبي، فإنني أتقدم بأسمى آيات الشكر والعرفان لعائلة الطاير على هذا الدعم السخي الذي قدموه لتحقيق هذا التحول، الذي أدى حقيقة إلى توفير بيئة ملائمة ومواتية للأمهات الحوامل وأطفالهن. إن اهتمامكم بتطوير مجال الرعاية ما قبل الولادة يتوافق تماماً مع رسالتنا ورؤيتنا، وانطلاقاً من هذا  فإننا نتشرف ونفتخر بوجودكم كشركاء لنا في هذه الرحلة البالغة الأهمية، لا سيما وان  هذا الصرح المتطور والمجهز  بأحدث وسائل التكنولوجيا المتقدمة سيوفر لنا تقديم الرعاية والدعم المتميزين  للأمهات الحوامل وللأطفال، فضلاً عن مساعدتنا في تحسين المعرفة والخبرة لخريجينا الشباب ".

إن هذه المبادرة التي تم تطويرها بالتعاون مع مستشفى لطيفة ومؤسسة الجليلة، لتجسد وتعكس مدى التزام واهتمام عائلة الطاير بإعادة تشكيل قطاع الرعاية الصحية في دولة الإمارات. ناهيك عن ذلك ، فإن المركز يوفر مساحة مصممة لتعزيز الشعور بالأمل والرفاه، فضلاً عن توفير مركزاً شاملاً يتخطى حدود الشفاء ويلبي بشكل حدسي واستباقي الاحتياجات الوجدانية والجسمانية للمرضى لتعزيز الشعور الشامل بالعافية للأم والجنين.

وبتوجيه من استشاري طب الأمومة والأجنة المعتمد ومدير قسم التوليد  بمستشفى لطيفة، الدكتور فادي ميرزا ، فإن المركز يهدف إلى تقديم الخبرة الشاملة والمتنوعة التي يتمتع بها الخبراء العالميين المتخصصين في طب الأطفال ما قبل الولادة وطب الأجنة إلى دبي، وذلك من خلال تقديم برنامج تدريبي متقدم وتوفير غرفة اجتماعات مزودة بأعلى التقنيات الحديثة يمكن للأطباء التعاون مع كبار الأخصائيين على مستوى العالم لضمان متابعة خطط علاج حديثة ومتطورة.

وبهذا الصدد فقد صرح الدكتور/ فادي ميرزا بقوله  "نحن نرى في هيئة الصحة بدبي عدداً كبيراً من المرضى الذين يعانون من مجموعة متنوعة من العيوب الخلقية، وتشوهات الكروموسومات، وحالات التوائم المعقدة، وغيرها من الحالات الحرجة للأجنة". وأضاف قائلاً "ولذلك فإن إنشاء مركز متميز متخصص يغطي مختلف الاحتياجات الطبية لهؤلاء المرضى باستخدام أحدث التقنيات المتطورة في بيئة مناسبة ومريحة يضع المرضى على رأس أولويات جميع مقدمي الرعاية. هذا بالإضافة إلى أن المركز سيكون بمثابة مركز أكاديمي لإجراء الأبحاث والتعليم فيما يتعلق بإدارة تلك الحالات المستعصية. وأود أن أغتنم هذه الفرصة الرائعة للتقدم بجزيل الشكر والتقدير لعائلة الطاير على شراكتهم القيّمة على مدار جميع مراحل المشروع ودعمهم الثابت المستمر الذي أتاح لنا جميعاً الفرصة لنشهد تحقيق حلم مركز التميز لطب الأطفال ما قبل الولادة على أرض الواقع ".

رؤية تتجاوز حدود الرعاية الصحية

إن مركز التميز لطب الأطفال ما قبل الولادة التابع لمستشفى لطيفة ليس مجرد مرفق؛ بل إنه صرحاً يجسد التفاني  والإخلاص بهدف تحقيق الرفاه في المجتمع خلال هذه الأوقات المحفوفة بالتحديات، ناهيك عن أنه ً منارة لتقديم الرعاية التعاونية ودليل ملموس يعكس القيم الخيرية المثلى والطموح الإنساني الذي تتمتع به عائلة الطاير، والذي يوجهه الهدف الخاص بتحقيق تغيير مستدام ومؤثر في دولة الإمارات.

وقد تقدمت مجموعة الطاير لهذا المشروع بمساهمة مالية بقيمة  4 ملايين درهم من خلال مؤسسة الجليلة، التي تتولى مهمة العطاء الخاصة بهيئة الصحة بدبي لإنشاء المركز تكريماً  للوالدة المرحومة شيخة  عبد الله بن كلبان. وبما أن  عائلة الطاير هي الراعي الوحيد للقسم الجديد، فقد تولى مكتب العائلة الإشراف على رحلة تطوير هذا المرفق، الذي تم تصميمه بواسطة  "ساي استديو" وتم تنفيذ أعمال التجهيز بواسطة شركة الطاير ستوكس.

وفي هذا السياق صرح معالي/ أحمد الطاير، عضو مجلس إدارة مجموعة الطاير، بقوله  "يشرفنا كعائلة أن ننتهز  هذه الفرصة لرد بعض من  الجميل لوطننا الإمارات، الدولة التي تواصل الاستثمار الكبير في شعبها". "إن إعطاء الأولوية لرفاهية الأجيال القادمة والارتقاء بمستوى الرعاية الصحية الى آفاق عالمية هو بحق الهدف الرئيسي  لإمارة دبي ودولة الإمارات على حد سواء. وبهذا الصدد، فإننا نفتخر بقدرتنا على تطوير الإرث الذي رسمته لنا قيادتنا الحكيمة التي تتميز برؤيتها  المستقبلية لدولة الإمارات".

وانطلاقاً من منهجية ورؤية الطاير الخيرية المتجسدة في التركيز على المبادرات المعنية بالتقدم الطبي ورعاية الأطفال ودعمها ، فإنه لمن دواعي سرورنا أن نقدم الدعم لهذا المشروع المقدًم من مستشفى لطيفة ومؤسسة الجليلة، حيث يعتبر افتتاح مركز التميز لطب الأطفال ما قبل الولادة بمستشفى لطيفة إنجازاً  جديداً ومبتكراً  في مجال الرعاية الصحية، لاسيما وأنه يعيد تعريف معايير الخبرة في مجال طب الأطفال وما قبل الولادة على مستوى المنطقة. وإننا  على ثقة أن بإن إشراف ورعاية الدكتورة منى وتوجيهات الدكتور/  فادي سيضفي على هذا المركز رعاية لا مثيل لها ، كما انه  سيكون بمثابة منصة للبحث والتطوير التعاوني في المستقبل في مجال طب الأطفال ما قبل الولادة".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار