ممرضات يطلقن هاشتاج منة شلبي عنصرية: بتنيمنا على الأرض ومش بتأكلنا

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 12 يناير 2022
ممرضات يطلقن هاشتاج منة شلبي عنصرية: بتنيمنا على الأرض ومش بتأكلنا

اتخذت قضية اتهام منة شلبي، لممرضتين بالإهمال الطبي لوالدتها، أبعاد جديدة، حيث أطلق عدد من الممرضات عدة هاشتاجات تتهم منة شلبي بالعنصرية وإساءة معاملة الممرضات، عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

شهادات الممرضات تدين منة شلبي

وكانت منة شلبي قد حررت محضرا ضد ممرضتين بتهمة الإهمال في رعاية والدتها الفنانة زيزي مصطفى، مؤكدة أنهما تسببا في إصابتها بحروق.

وطالبت الممرضات بتدخل نقابة التمريض لإنقاذ زميلاتهن وسط شهادات مختلفة حول معاملة منة شلبي ووالدتها لهن.

أبرز تلك الشهادات كانت من ممرضة تدعى ميار. ر والتي قالت في منشور لها إنها عملت في وقت سابق بمنزل زيزي مصطفى ورعتها صحيا وتعرضت لمثل هذه الانتهاكات.

ممرضات يطلقن هاشتاج منة شلبي عنصرية: بتنيمنا على الأرض ومش بتأكلنا

وكتبت ميار عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "أنا مش قادرة أصدق كمية الظلم اللي بيتعرض ليه فئة التمريض، تخيل تبقى سايب أهلك وبيتك ومننا عياله، وفجأة تحط في مكتب أمن وبعدها تترحل على النيابة عشان أنت غلبان، الكلام دا عن لساني أنا وأنا اشتغلت مع منة شلبي، وعارفة طريقتها السادية، واللي بتعمله مع التمريض، وفي الآخر لمجرد لسعة غير مقصودة من قربة ماية حرارية هي اللي طلبت تتحط لمامتها، تحبس بنتين وتقعدهم في مكتب أمن كأنهم حرامية أو سرقوها، وأكتر من حد يحاول يتواصل مع الفنانة لأن الموضوع بسيط وغير مقصود بس بلاش النيابة، لكن هي بعد ما خلصت إهانة وسب وألفاظ وشتايم زي اللي دايما بيحصل في بيتها وديتهم على القسم، وحاليا في النيابة بيتحقق معهم".

وأضافت: "أنا كنت شغالة معاها أكتر من 3 شهور، وشفت منها معاملة سيئة وشتائم بألفاظ نابية، وكنا بنام على الأرض مفيش سرير لينا، ده غير الأكل السيئ اللي كان عبارة عن وجبة واحدة طيلة اليوم".

وعن أول لقاء مع منة شلبي، وكيف بدأ التعامل بينهما: "أول لقاء كانت بتتكلم إن مامتها أهم حاجة في حياتها وهي مش عايزة حاجة مني غير أن مامتها تبقى كويسة، وأنا قولتلها ده حق مامتك علينا، لكن لما سافرت الجونة المعاملة كانت غير واكتشفت أنها بتنيم التمريض على الأرض، اللي جابلي أنا نفسي مرض جلدي بسببه، والأكل اللي ممكن بيوصل لوجبة واحدة في اليوم".

وتابعت: "ولما اشتكينا كان ردها أن أنتم مش جايين تحققوا أحلامكم هنا عندي".

ممرضات يطلقن هاشتاج منة شلبي عنصرية: بتنيمنا على الأرض ومش بتأكلنا

وعلق أخريات على أحد المنشورات كاتبين أنهن بالفعل عملن لدى منة شلبي، وكتبت إحداهن: «الصراحة أنا كمان شوفتها صعبة جدا، وبردو كان موضوع أهبل وبهدلت التمريض بسبب كانيولا عشان إيد والدتها احمرت شوية مكانها وشتمت المستشفى ومشيت».

ممرضات يطلقن هاشتاج منة شلبي عنصرية: بتنيمنا على الأرض ومش بتأكلنا

إخلاء سبيل الممرضات 

وكان قد تم إخلاء سبيل الممرضات، كما كشف مصدر طبي، أن الممرضتين اللتين اتهمتهما الفنانة منة شلبي بالإهمال الطبي خلال رعاية والدتها تعملان في إحدى الشركات الخاصة التي تقدم الرعاية الطبية ومقرها بالقاهرة وليست بالجونة، وعينت منة شلبي الممرضتين لرعاية والدتها في مقر سكنها في الجونة.

وأضاف المصدر، أن مدينة الجونة لا يوجد بها أي شركات طبية خاصة بل المنشأة الطبية الوحيدة هي مستشفى الجونة والتي قامت بتقديم الرعاية الطبية لوالدة الفنانة منة شلبي بناءً على طلبها بعد تدهور حالتها الصحية وحتى تستقر حالتها.

أقوال المتهمات في النيابة

كما استمعت نيابة الغردقة بإشراف المستشار محمد غالب ماجد غالب، رئيس النيابة، اليوم الأحد، لأقوال ٢ من الممرضات في البلاغ المقدم لمأمور قسم ثان الغردقة من الفنانة منة شلبي، التي تتهما فيه بالإهمال الطبي خلال رعايتهما لوالدتها أثناء تواجدها بأحد المنتجعات السياحية بالغردقة.

أكدت الممرضتان في أقوالهما في تحقيقات النيابة التي باشرها المستشار محمد يحيي مدير النيابة، أنهما يتوليان إعطاء والدة الفنانة منة شلبي الدواء والعلاج في الأوقات المحددة بالإضافة إلى القيام برعايتها ومساعدتها في الدخول للحمام والاستحمام ولا دخل لهما بتدهور الحالة الطبية لوالدة الفنانة، ونفت الممرضتان مسؤوليتهما في تحقيقات النيابة عن أي تدهور في حالة المريضة.

تفاصيل بلاغ منة شلبي ضد ممرضتين:

كشفت تفاصيل البلاغ أن الفنانة منة شلبي اتهمت الممرضتين بأنهما أهملتا في علاج جرح بوالدتها تعاني منه، حيث قامتا باستخدام مياه ساخنة على الجروح الغائرة بدلا من المياه الدافئة مما أدى إلى تدهور حالتها الصحية والتسبب في حدوث تقيحات لها.

وتبين من أقوال الفنانة منة شلبي أن الممرضتين تابعين لإحدى الشركات الطبية بالقاهرة واستعانت بهما الفنانة لمتابعة وعلاج والدتها المريضة، بمحل إقامتها في الغردقة وتم نقل والدة الفنانة منة شلبي لمستشفى خاص لاستكمال علاجها.

ووفق صحف مصرية قالت الفنانة منة شلبي في المحضر رقم 549 لسنة 2022 جنح ثان الغردقة، الذي اتهمت فيه الممرضتين إن الممرضتين أهملوا في علاج جرح بولدتها تعاني منه حيث قاموا باستخدام مياه ساخنة على الجرح بدلا من الدافئة، ما أدى إلى تدهور الجرح والتسبب في تقيحه.

كانت والدة الفنانة  منة شلبي ترقد في فترة نقاهة برفقة اثنتين من الممرضات، بعد إصابتها بجرح غائر، إلى أن تدهورت حالتها الصحية، بدلًا من أن تتحسن.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار