مي العيدان تكشف معاناتها من نفس مرض دلال عبدالعزيز: الطبيب أنقذ حياتي

  • تاريخ النشر: السبت، 12 يونيو 2021
مي العيدان تكشف معاناتها من نفس مرض دلال عبدالعزيز: الطبيب أنقذ حياتي

كشفت الإعلامية الكويتية مي العيدان عن طبيعة مرضها الذي أصيبت به منذ عام 2011 بالتزامن مع الإعلان عن تطورات الحالة الصحية للفنانة المصرية دلال عبدالعزيز.

مي العيدان تكشف إصابتها بتليف الرئة

وأوضحت مي العيدان أنها أصيبت بتليف في الرئة منذ 10 سنوات وذلك بعد أن أعلن إصابة دلال عبدالعزيز به نتيجة لمضاعفات فيروس كورونا.

وعلقت مي العيدان على صورة لـ دلال عبدالعزيز نشرتها على حسابها الشخصي على تطبيق إنستغرام موضحة أن السبب وراء الإصابة بتليف الرئة هو البقاء على جهاز التنفس الصناعي في العناية المركزة لفترة طويلة مما يتسبب في نقص نسبة الأكسجين في الدم.

وأوضحت أن العلاج يكون عن طريق عملية جراحية تستغرق ربع ساعة فقط، مشيرة إلى أنها أنها عندما أصيبت بتليف في الرئة، قام الطبيب بتلك الجراحة لها منقذًا حياتها من خلال فتحة تتم في الرقبة من الأمام وتركيب تيوب، لمدة أسبوع كامل.

وتحدثت مي العيدان عن معاناتها مع المرض خلال هذا الوقت، موضحة أن الأطباء كانوا يدخلون الأنبوب بفتحة في رقبتها، ويقومون بسحب الماء الخارجي الذي تجمع بسبب الأكسجين، حتى يخرج الدم.

وحول المضاعفات التي عانت منها نتيجة هذه الإصابة، أشارت إلى ان عملية السحب التي تحدثت عنها كانت تستغرق ساعات ولمدة أسبوع مع علاج طبيعي كون عضلات الجسم ضعفت بسبب الجلوس في العناية المركزة، معقبة أنه بعد مرور الأسبوع تم نزع النسوي من فتحة رقبتها، وغادرت المستشفى بعد 10 أيام.

تطورات حالة دلال عبدالعزيز الصحية

وفي الوقت نفسه أعلن الإعلامي المصري، رامي رضوان، زوج الفنانة دنيا سمير غانم، خبرًا غير مطمئن، عن تطورات الحالة الصحية لحماته الفنانة المصرية، دلال عبد العزيز، بعد معاناتها من مضاعفات إصابتها بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وقال رضوان في بوست نشره عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام": عن تطورات الحالة الصحية لحماته: "وردتني آلاف الرسائل من محبي حماتي الغالية ا.دلال عبد العزيز يودون الاطمئنان عليها، ما زالت الأمور غير مستقرة ودعاء حضراتكم يساندنا جميعًا ويزيد من أملنا في الله سبحانه وتعالى بأن يتم شفاؤها على خير قريبا يا رب. فأرجوكم أن تستمروا في الدعاء لها ولكل مريض بالشفاء العاجل".

وأوضح مصدر مقرب من العائلة، في صريحات صحافية لوسائل إعلام مصرية، أن الفنانة دلال عبد العزيز لا زالت في العناية المركزة حتى اللحظة، وأن صحتها تتحسن بشكل تدريجي بطيء، لكنها تخطت مرحلة الخطر.

كما كشف المصدر عن أن الفنانة دلال عبد العزيز لم تعلم بوفاة زوجها الفنان سمير غانم حتى الآن، لأن حالتها الصحية غير مؤهلة بعد لإخبارها بهذا الأمر، والذي من الممكن أن يتسبب في دخولها حالة حرجة.

وذكر المصدر أن المستشفى يمنع تماما الموبايل والتلفزيون عن الفنانة دلال عبدالعزيز، حتى لا تعلم بالأمر، وهناك تنبيهات شديدة على العاملين في المستشفى بعدم إخبارها بوفاة الفنان سمير غانم.

ب