• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      مي بدر عيدان محيمد المحميد

    • اسم الشهرة

      مي العيدان

    • الفئة

      إعلامية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      20 أبريل 1977 (العمر 47 سنة)
      الكويت

    • التعليم

      جامعي - جامعة الكويت

    • الجنسية

      الكويت

    • سنوات النشاط

      1993 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الحمل

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

مي العيدان هي إعلامية كويتية من مواليد عام 1977 اشتهرت بنقدها الحاد الذي  يعرضها للأزمات، وقبل عملها كإعلامية شاركت في عدد من الأعمال التليفزيونية والمسرحية أيضاً.

نشأة مي العيدان

مي العيدان هي ابنة لأب كويتي وأم من أصول مصرية، وُلدت في 20 أبريل من عام 1977 في الكويت، أما جدتها لوالدتها فهي من أصول تركية وهو ما كشفت عنه ي العيدان بالصدفة لمتابعة لديها عبر تطبيق تبادل الصور إنستغرام.

مشوار مي العيدان

اشتهرت مي العيدان كإعلامية كويتية لها آراؤها الحادة إلا أن مشوارها المهني لم تبدأ به كإعلامية فهي خريجة للمعهد العالي للفنون المسرحية قسم نقد وبدأت مسيرتها بدور صغير في مسلسل سليمان الطيب والذي عرض على الشاشات في عام 1993 وشارك فيه البطولة كل من النجمتين  حياة الفهد وسعاد عبد الله.  كما شاركت مي العيدان في عدد من الأعمال من بينها السهرات التليفزيونية: السلسلة والحادث، وفاكهة الشر.

شاركت مي العيدان في عدد من الأعمال المسرحية أيضاً وكان من بينها الدور الذي وقفت فيه إلى جانب النجم محمد السريع في الثلاثية التلفزيونية  الشهيرة نوال التي عرضت في عام 1997. كما شاركت ي مسلسل العقاب، ومسرحية الهداف جسوم، وكذلك مسرحية سارة وسعود، في عام 1994. 

من بين البرامج التي قدمتها مي العيدان في مسيرتها المهنية برنامج الناقد، برنامج إذاعة الكويت، وبرنامج نأسف على الإزعاج وكان الأخير هو البرنامج الذي حققت به نجاحاً كبيراً وزادت من خلالها شهرتها. لتقدم بعد ذلك على مدار عامي 2017, 2018 برنامج كشف حساب.

اعتزلت مي العيدان التمثيل بناء على رغبة والدتها لتتجه بعدها إلى أضواء الإعلام  حيث استكملت دراستها في كلية الإعلام في جامعة الكويت والتحقت بقسم الصحافة، إلا أنها لم تكتف بذلك فحرصت على  الالتحاق بدورات تدريبية لكتابة السيناريو  وهي الدورات التي تلقتها على يد السينارست بشير الديك من مركز البيان بدبي.

مي العيدان أيضاً عضوة  في مسرح الخليج، فضلاً عن عضويتها بجمعية الصحفيين في الكويت وعضوية نقابة الفنانين بالكويت وعضوية رابطة الكتاب أيضاً.

الحياة الزوجية لمي العيدان

تزوجت الإعلامية الكويتية مي العيدان في عام 1996 من النجم الكويتي علي المفيدي،وكان فارق السن بينهما كبيراً حيث كان يكبرها بحوالي 40 عاماً، وكانت مي العيدان وقتها الزوجة الثانية له،  لينفصل الثنائي بعد مرور  10 سنوات على هذا الزواج  في عام 2006.

وتكن مي العيدان لعلي المفيدي حتى الآن الكثير من التقدير والاحترام، وتحرص من وقت لآخر على الحديث عنه، وفي ديسمبر من عام 2018 نشرت مي العيدان أول صورة من حفل زفافها على علي المفيدي عبر حسابها الشخصي على تطبيق تبادل الصور إنستغرام وكتبت عليها: "صورة يتم نشرها لأول مرة من أيام زواجي من على المفيدي كنت أنا وقتها  بعمر الـ ١٦ عاما.. تزوجنا عن حب وعشنا مع الحب وعندما انفصلنا بعد ١١ عاما ظل أيضا بيننا الحب وقبله الاحترام.. من  يلتقون على الحب لا يدخل الكره بينهم" وتمنت له الرحمة والمغفرة.

توفي على المفيدي بعد عامين من انفصاله عن مي العيدان حيث تعرض لوعكة صحية خلال وجوده في الأردن، وأصيب بنزيف في المعدة  فضلاً عن تدهور في حالة الرئة ليرحل علي المفيدي عن عالمنا ويُنقل جثمانه إلى الكويت ليدفن بها.

أزمات مي العيدان

اشتهرت مي العيدان بآرائها الصادمة التي ورطتها في أزمات كثيرة مع مشاهير وصل الكثير منها إلى ساحات القضاء ومن بينها:

  • أزمة مي العيدان وأحمد بدير: وهي الأزمة التي طالت، فما بين تصريحات من الثنائي بالعفو والمسامحة ثم العودة للقاء استمرت قضية مي العيدان وأحمد بدير حتى حسم القضاء الكويتي الأمر في عام 2021  ببراءة مي العيدان. 
  • أزمتها مع ميس كمر حيث تصادم الثنائي إلا أن القضاء حسم الأمر لصالح مي العيدان  في عام 2023 بعد أن اتهمت الأخيرة ميس كمر بالسخرية منها والاستهزاء بها على منصات التواصل الاجتماعي.

كما هاجمت مي العيدان عدداً من النجمات بتصريحات قاسية ومن بين هذه التصريحات هجومها على لطيفة بسبب حديث الأخيرة عن الإنجاب حيث وجهت لها مي العيدان رسالة قالت فيها: "عمرك ٥٩ سنة وتتكلمي عن الإنجاب"، كما تشن مي العيدان من وقت لآخر هجوم حاد على أصالة لأسباب مختلفة، فضلاً عن بدء شرارة الهجوم دائماً على عدد من المشاهير سواء بالتعليق على حياتهم الشخصية أو انتقاد أعمالهم الفنية.

تكريمات في حياة مي العيدان

  •  في عام 2017 تُوجت مي العيدان بلقب شخصية العام في النقد الفني والإعلام من المنتدى العربي العالمي للثقافة والسلام.
  • في عام 2020 حصلت مي العيدان على لقب أفضل ناقدة فنية من المنتدى العربي العالمي للثقافة والفنون

جميع أخبار