كيف تفاعل النجوم العرب مع زلزال تركيا وسوريا؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 08 فبراير 2023
كيف تفاعل النجوم العرب مع زلزال تركيا وسوريا؟

تفاعل عدد كبير من نجوم ومشاهير الوطن مع الفاجعة التي حدثت عقب زلزال تركيا وسوريا وشعرت به بلدان أخرى مثل مصر والأردن وفلسطين.

وطالب نجوم الوطن العربي بضرورة مساعدة المتضررين من الزلزال، وركز النجوم جهودهم حول إعلان التبرع بالإضافة إلى حث المتابعين على التبرع للجان الإغاثة.

جدير بالذكر، أن حصيلة ضحايا الزلزال 8 آلاف شخص حتى الآن، إضافة إلى عشرات الجرحى والمصابين.

دنيا سمير غانم تحث المتابعين على التبرع

ومن أوائل هؤلاء النجوم، كانت الفنانة المصرية دنيا سمير غانم، والتي كتب: "طبعًا كلنا شايفين ومتابعين بألم كبير الزلزال اللي حصل في تركيا وسوريا وساب ورآه آلاف الضحايا ودمار وخسائر لأسر بأكملها".

كيف تفاعل النجوم العرب مع زلزال تركيا وسوريا؟

وأضافت عبر حسابها على تطبيق "إنستغرام": "أنا كسفيرة نوايا حسنة ليونيسف بطلب من كل حد يقدر يتبرع إنه يستخدم اللينك اللي في البيو عندي علشان يساعد يونيسف تقدم مساعدتها الفورية لكل الأطفال والأسر المتضررة من الزلزال".

وشاركت الفنانة اللبنانية نادين نجيم عبر حسابها على "إنستغرام" بنشر رابط التبرعات الخاص باليونيسف وزيلته بهاشتاغ "سورية نحنا حدك". 

أصالة تطل بالأسود

وفي برنامجها، سعودي آيدول أطلت الفنانة السورية أصالة نصري باللون الأسود وظهر عليها الحزن على ما حدث في وطنها الأم.

كيف تفاعل النجوم العرب مع زلزال تركيا وسوريا؟

وتضامنت المطربة سميرة سعيد مع ضحايا الكارثة، وغردت: "كل الدعم للمصابين وأهالي الضحايا جراء هذه الكارثة.. للمساعدة الرجاء الضغط على اللينك".

وفاء الكيلاني تخصص حسابها للدعاء 

ودعت وفاء الكيلاني للمصابين والضحايا، وكتبت عدة تغريدات منها: يا مغيث أغث أرواح لا زالت تنبض تحت الركام… يا رب أنت ملاذهم لا ملجأ لهم إلا إليك.

أضافت: ارحم ضعفهم يا أرحم الراحمين، أغثهم يا الله سخر لهم من يساعدهم على النجاة.

وأعلن رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة كتب في سلسلة تغريدات له "الشعب السوري من أقرب الشعوب لقلوبنا كمصريين ومساعدتهم واجباً وفرض علينا… النهاردة سعدت بزيارة جمعية الهلال الأحمر ومقابلة الدكتور رامي الناظر مرة أخرى لتجديد التعاون مع الجمعية وتقديم كل المساعدة للشعب السوري في الفترة دي بعد الزلزال المدمر اللي ضرب سوريا وتركيا".

كيف تفاعل النجوم العرب مع زلزال تركيا وسوريا؟

وأضاف في تغريدة أخرى: القوافل في طريقها للشعب السوري وهنفضل متابعين الموقف وكل اللي هيحتاجه الشعب السوري مصر هتكون سدادة... شباب الهلال الأحمر نموذج للإخلاص والتفاني من أجل خدمة الإنسانية".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار