هبة طوجي وأسامة الرحباني يعيدون الأمل للبنانيين بحفل استثنائي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 24 مايو 2022
هبة طوجي وأسامة الرحباني يعيدون الأمل للبنانيين بحفل استثنائي

أحيت هبة طوجي وأسامة الرحباني حفلاً استثنائياً في لبنان، وهو الحفل الأكبر الذي تشهده بيروت منذ ما يزيد عن عامين وأكثر.

أجواء الحفل أعادت الأمل للبنانيين، وتضمنت الكثير من اللحظات المؤثرة وكذلك اللحظات الدافئة، فما بين مفاجأة غير متوقعة من إليسا، ومشاركة إبراهيم معلوف زوج هبة طوجي في الحفل بعزف مميز، شهد مسرح الفوروم دي بيروت أجواء خاصة لم يعشها اللبنانيون منذ سنوات.

انطلقت فعاليات الحفل من الفوروم دو بيروت، والذي يفتح أبوابه للمرة الأولى بعد دماره بالكامل إثر انفجار المرفأ في الرابع من أغسطس عام 2020 وهو ما جعل للحفل مذاق خاص.

حفل هبة طوجي وأسامة الرحباني

حمل الحفل اسم ليلة أمل، في إشارة من القائمين عليه إلى بدء عودة الحياة الفنية للبنان بعد الأزمة التي عاشتها خلال الفترة الماضية على خلفية انفجار مرفأ بيروت، وضم الحفل 50 موسيقياً من أبرز عازفي الأوركسترا الفيلهارمونية اللبنانية،فضلاً عن كورال صوت الجنة، إلى جانب مجموعة من الراقصين المحترفين.

مفاجأة إليسا

فاجأت الفنانة إليسا الجمهور بظهورها على المسرح بعد أن كانت من بين الحضور، لتغني أغنية زهرة ياسمين وميدلي أغنية أدتها منفردة، من كلمات الشاعر كمال قبيسي، وألحان أسامة الرحباني،

وتضمن مطلع الأغنية كلمات: "أنا أهلك أنا أحبابك أنا العطر اللي ع تيابك. أنا الطير والزيتون أنا صفحة من كتابك".

هبة طوجي وأسامة الرحباني يعيدون الأمل للبنانيين بحفل استثنائي

 عبرت إليسا عن سعادتها لمشاركة  هبة طوجي وأسامة الرحباني الحفل موجهة كلامها للموسيقي اللبناني الشهير قائلة: "دائماً أقول إنه أنا عملت كل شيء، بس اليوم عنجد فيني قول إني عملت كل شيء لأني وقفت على مسرح الرحابنة".

حيت إليسا إلياس الرحباني، الذي أحب أسامة أن يكرمه في هذه الليلة، بعد أن غيبه فيروس كورونا وحال دون تأبينه أو وداعه بشكل يليق بتاريخه.

ديو هبة طوجي وإليسا

شهد الحفل الكثير من اللقطات التي جعلت له مذاق خاص فغنت إليسا مع هبة طوجي بأداء مبهج  أغنية إلياس الرحباني الشهيرة حنا السكران، فضلا عن دويتو لأغنية فرح الليالي، وهو الأمر الذي تفاعل معه الجمهور اللبناني الذي عاش أمسية فنية مميزة واستثنائية.

حفل ليلة أمل

افتتح أسامة الرحباني الحفل، بشكر الممولين للحفل وذكرهم اسماً اسماً، معبرا عن امتنانه لهم ولجهودهم لإعادة الأمل إلى اللبنانين بعد حالة من السكون التي فرضتها تداعيات انفجار مرفأ بيروت.

كان للحفل حالته الخاصة، فبدأ بعرض مشاهد أليمة عاشها اللبنانيون بعد انفجار المرفأ، لتصل بعدها هبة طوجي عابرة الصالة بين الجمهور ثم تصعد إلى المسرح، وتبدأ بأغنيتها الأولى لازم نغير النظام.

يقول أسامة الرحباني إن الحفل كان له مذاقه الخاص فجمع بين الفن والوطنية، حيث كان الجزء الأول منه وطنياً حماسياً، أما الجزء الثاني فجاء مليء بأجواء الفرح والرقص.

رسالة هبة طوجي

صعد صعودها إلى المسرح وجهت هبة طوجي رسالتها إلى الجمهور قائلة: "هالكم سنة الصعبين دورنا كفنانين، أن نكون الأمل الذي يشعّ من جديد. واجبنا أن نصرّ ونناضل، ونحاول لنرفع رأس بلدنا في العالم". داعية الجمهور للفرح والاستمتاع بالحفل والرقص والغناء.

هبة طوجي وأسامة الرحباني يعيدون الأمل للبنانيين بحفل استثنائي

هبة طوجي لم تقف فقط عند غناء الأغنيات القديمة وأعمال إلياس الرحباني بمشاركة النجمة اللبنانية إليسا، وإنما قدمت الكثير من الأغنيات التي يتضمنها ألبومها الجديد، والذي تجهزه مع أسامة الرحباني.

ومن أغاني ألبوم هبة طوجي أغنية من كلمات الراحل منصور الرحباني، وألحان أسامة وهي أغنية راجع من رماد الفينيق. وأغنية أخرى كلماتها "عبالي أهرب عبالي. واسكن بدني لحالي، وأصرخ بصوتي عالعالي، ويسافر صوتي وما يرجع".

إبراهيم معلوف يشارك في ليلة الأمل

لم تنته فعاليات الحفل فقط عند مشاركة إليسا والكثير من اللقطات المفاجئة والدافئة التي شهدها المسرح، وإنما أطل الموسيقي إبراهيم معلوف ضيفاً، ليزيد من حيوية وبهجة الحفل بالبدء بالعزف مع هبة وهي تؤدي لجاك بريل أغنية المحبين القدامى، وهي الأغنية التي كتبها بالعربية غدي الرحباني، ووزعها أسامة الرحباني لألبوم الفنانة الجديد.

هبة طوجي وأسامة الرحباني يعيدون الأمل للبنانيين بحفل استثنائي

عزف معلوف على الساكسوفون، مرافقاً زوجته الغناء كما عزف على البيانو واحدة من موسيقاه وهو الكاتب الماهر للموسيقى التصويرية، ليطرب الثنائي الجمهور بفقرات استثنائية، وخلال الحفل رحب أسامة الرحباني بمعلوم مذكراً الجمهور  بالحفل الكبير الذي اجتمع له 22 فناناً من العالم، بمبادرة من معلوف بعد انفجار المرفأ.

استمر الحفل لمدة ساعتين ونصف وسط مجموعة من الفقرات واللوحات الراقصة التي صممتها باسكال زغيب والمؤثرات، والتي رافقها خلفيات جرافيكس زادت من حميمة أجواء الحفل وجمالها.

هبة طوجي وأسامة الرحباني يعيدون الأمل للبنانيين بحفل استثنائي

واختتم أسامة الرحباني الحفل بالعزف على البيانو  بأغنية أمي نامت عبكير، لتغني بعدها هبة طوجي أغنيتها الشهيرة عالبال يا وطني في أجواء راقصة، وتختتم الحفل بأغنية زمان إيه رزق الله التي أعادتها مرتين.

وعبر حسابها الشخصي وجهت هبة طوجي الشكر لجمهورها قائلة: "شكراً لكل شخص عبّرلنا عن حبو ودعموا! الأصداء أكتر من رائعة، غمرتونا بحبكن ورسايلكن اللي كلها صدق وإحساس. انشالله نكون زرعنا بقلوبكن الفرح والأمل ب ⁧‫#لبنان‬⁩ الفن الحياة والجمال! لبنان اللي بيشبهنا واللي ما منتخلّى عنّو…

شكر كتير كبير لكل شخص شارك بالعمل، عالمسرح وبالكواليس من موسيقيين، راقصين، منشدين، تقنيين، ولكل شخص آمن فيه ودعمو. ايد بايد قدرنا نحقق الحلم 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار