هالزي تكسر صمتها وتكشف تعرضها للتهديد قبل عامين بسبب غزة

  • تاريخ النشر: الخميس، 16 نوفمبر 2023
هالزي تكسر صمتها وتكشف تعرضها للتهديد قبل عامين بسبب غزة

كشفت المغنية الأمريكية هالزي Halsey سبب صمتها لأكثر من 40 يوماً منذ بداية القصف على غزة في 7 أكتوبر الماضي، على الرغم من دعمها السابق للقضية الفلسطينية، مشيرة إلى أنها تجنبت الحديث خلال الفترة الماضية بعد أن تلقت تهديدات قبل عامين بعد أن أعلنت موقفها الداعم لغزة أثناء تعرضها للقصف في مايو 2021.

هالزي تكسر صمتها وتكشف تعرضها للتهديد

واعترفت هالزي بأنها كانت تشعر بالخوف على سلامة عائلتها، مشيرة إلى أنها تلقت العديد من الأسئلة حول سبب صمتها على عكس مواقفها السابقة.

وقالت هالزي في ستوري عبر حسابها الشخصي على إنستغرام: "الكثير سألوني مؤخراً حول سبب التزامي الصمت بخصوص الصراع في فلسطين، خاصة مع دعمي السابق للشعب الفلسطيني، البعض ظن أن هذا بسبب الخوف، وهذا حقيقي".

وأشارت إلى أنها تشعر بالخوف حقاً على حياتها، قائلة: "أنا قلقة حقاً بشأن التعامل مع مسؤوليتي كناشطة، لأنها تتعلق بحياتي اليومية خارج وسائل التواصل الاجتماعي وعلى وسائل التواصل الاجتماعي".

هالزي تكسر صمتها وتكشف تعرضها للتهديد قبل عامين بسبب غزة

وكشفت عن تلقيها تهديدات خلال جولتها الأخيرة لذا قررت أن تحمي عائلتها من أي عنف قد يتعرضون له من الأشخاص، متابعة: "تلقيت تهديدات خلال جولة حفلاتي الأخيرة، تهديدات عنيفة نتج عنها بلاغات كاذبة ضد منزلي أكثر من مرة، لذا اتخذت قراراً واعياً بأن أحمي عائلتي من أي شخص يخطط للعنف ضد عائلتي بسبب آرائي".

وأكدت هالزي أنه على الرغم من قرارها بحماية عائلتها إلا أن العنف الأكبر الذي يتعرض له باقي العائلات جعلها تشعر بعدم وجود مبرر لصمتها طوال الأسابيع الماضية.

وعبرت هالزي عن دعمها للشعب الفلسطيني، مشيرة إلى أنها تبرعت لمنظمات الإغاثة والدعم الإنساني، قائلة: "لا يصح لي أن أدع قراري لحماية عائلتي يمنعني عن دعمي لعائلات تمر بعنف أسوأ بكثير، وعالقين بين حكومة عسكرية وجماعة إرهابية".

وأضافت: "لا يوجد لدي مبرر للصمت لمدة أسابيع، خاصة أنني ضد ثقافة التخلي عن المسؤولية من أجل حماية النفس، أنا أؤكد أنني أدعو لتحرير الشعب الفلسطيني، وقمت بالتبرعات لمختلف منظمات الإغاثة والدعم الإنساني".

وعبرت هالزي عن أسفها لشعورها بالخوف قائلة: "إن ما قمت به كان موقفاً جباناً، ولكي أكون صادقة تماماً، فهو كذلك، أنا هنا لأسميها كما هي، وأعترف بأسفي، وأؤكد من جديد موقفي فيما يتعلق بتحرير الشعب الفلسطيني".

وتعاطف الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع ما مرت به هالزي من خوف على عائلتها جراء التهديدات التي وصلت لها، وأبدى الكثير منهم إعجابهم بجرأتها في الحديث عن الأمر رغم تعرضها للتهديد وخوفها على سلامة عائلتها، والتأكيد على موقفها السابق في أحد المواضيع الذي انقسم حوله المشاهير، بينما أشاد البعض بإنسانيتها.

هالزي تتضامن مع غزة في 2021

يذكر أن موقف هالزي السابق الذي تعرضت إلى التهديد على أثره، كان تضامنها مع غزة على خلفية القصف الذي تعرضت له بعد أحداث حي الشيخ جراح، وجاءت تدوينتها عبر حسابها الشخصي على منصة إكس وقتها قائلة: "المعاناة الفلسطينية لا يجب أن تكون محادثة بشعر الناس بالحرج منها، أو يتم تجاهلها في الأخبار. يجب أن نتفق جميعاً أن طرد الشخص من منزل عائلته من قبل دولة عسكرية جريمة وضد الإنسانية".

وواصلت المغنية الأمريكية، حديثها على مدار أيام حول غزة، وكتبت قائلة: "تمنياتي بعيد مبارك من عائلتي لعائلاتكم.. بينما أنا في المنزل أحتفل مع عائلتي وأنتظر مولودي الأول، لا أستطيع أن أمنع نفسي من التفكير بالشهيدة "ريما سعد" التي كانت حاملاً في شهرها الرابع، وقتلت على يد الاحتلال هي وعائلتها وأطفالها الصغار...أصلّي من أجل أن ينتهي هذا الكابوس.. حرروا فلسطين".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار