الموسيقار راجح داوود يتبرأ من موسيقى سره الباتع ويهاجم خالد يوسف

  • تاريخ النشر: السبت، 01 أبريل 2023
الموسيقار راجح داوود يتبرأ من موسيقى سره الباتع ويهاجم خالد يوسف

أزمة جديدة تلاحق المسلسل المصري سره الباتع للمخرج خالد يوسف، وذلك عقب الأخطاء الإخراجية في المسلسل التي لاحظها المشاهدون، لاحظ الموسيقار راجح داوود مؤلف الموسيقى التصويرية للمسلسل أن بعض المقطوعات الموسيقية في المسلسل لا تمت له.

راجح داوود يهاجم خالد يوسف

وأصدر الموسيقار المصري بياناً اتهم فيه مخرج العمل خالد يوسف بإنساب موسيقى أخرى ليس من ألحانه واعتبرها جريمة غير مسئول عنها.

وأكد الموسيقار راجح داوود أنه ألف موسيقى المسلسل ولم يستعن بأي عمل آخر له، لكن ما وجده أنه تم الدمج بين الموسيقى التصويرية لفيلم "الريس عمر حرب" وبين موسيقى مسلسل "سره الباتع" والمسؤول عن ذلك هو المخرج خالد يوسف ولا تنسب له.

الموسيقار راجح داوود يتبرأ من موسيقى سره الباتع ويهاجم خالد يوسف

وأكد داوود في بيانه أنه تعاقد على تأليف الموسيقى التصويرية للمسلسل والتزم بحقوق الملكية وتسليم العمل في الوقت المحدد حيث قال: "تعاقدت على تأليف الموسيقى التصويرية لمسلسل سره الباتع اخراج وسيناريو خالد يوسف، وبعد عقد عدة جلسات عمل مع خالد يوسف والاتفاق على الشكل الأخير للموسيقى التصويرية التي ألفتها خصيصًا للعمل".

أزمة جديدة تلاحق مسلسل سره الباتع

ولفت الموسيقار المصري إلى أنه التزم بالعقد والشروط المعروفة وهي حق الملكية للشركة، والتزم بتسليم المقطوعات الموسيقية في الموعد المحدد.

وتفاجئ داوود أنه تفاجئ أن الموسيقى تم تغييرها وتمت الاستعانة بعمل آخر من تأليفه حيث قال:"فوجئت في الحلقة الأولى باستخدام موسيقى كنت قد ألفتها لعمل آخر وهو فيلم (الريس عمر حرب) لنفس المخرج، وعندما أبديت اعتراضي أخبرني بأنه لا توجد مشكلة فهذه الموسيقى من تأليفي وهذا هو فيلمه، وبرغم عدم اقتناعي إلا أنني آثرت الصمت حتى لايؤثر كلامي على استقبال الجمهور للمسلسل في بداياته، برغم اتهامي من البعض بأنني أكرر نفسي، لكني تجاهلت هذه الاتهامات غير الحقيقية وقلت إنها مرة ولن تتكرر، إلا أنني بعدها لاحظت في الحلقات التالية استخدامه المتكرر لموسيقى وجمل لحنية كثيرة ليست من تأليفي ولا أعرف من هو مؤلفها، برغم أن اسمي مكتوب على التتر كصاحب موسيقي العمل من بدايته لنهايته".

وأشار داوود أن الصمت في هذا الشأن يعد جريمة وأنه يحترم جمهوره حيث قال: "هنا لم أستطع الصمت أو إظهار عدم اللامبالاة، فهذه مسؤولية وضمير فني وقواعد مهنية يجب أن تحترم، وطوال حياتي في مجال التأليف الموسيقي قد تعودت أن احترام جمهوري هو من صميم احترامي لنفسي، وأنه من قبيل الجريمة بالنسبة لي أن تنسب إلى موسيقى لم أؤلفها أو أقتبس ولو جملة من مؤلف موسيقي آخر وأنسبها لنفسي، وما فعله المخرج خالد يوسف لا يجوز بأي حال من الأحوال ولا تحت أي ظرف من الظروف ولا يمكن تبريره بدعوى أن هناك أجزاء ناقصة تحتاج لموسيقى، برغم موافقته بعد سماع الموسيقى كاملة، لأن المسؤول أولًا وأخيرًا هو أنا المؤلف الموسيقي راجح داود الذي لا يقبل إطلاقًا أن يُقال عنه إنه أخذ جملة من زميل هنا أو هناك، احترامًا لذاتي ولتاريخي ولمهنتي".

واختتم المؤلف الموسيقي راجح داوود بيانه وقال: "أعلن عدم مسؤوليتي عن تلك الزيادات الموسيقية التي ليست من تأليفي، وأحمل المسؤولية كاملة للمخرج وليس شركة الإنتاج، لأنني أثق أنه في ظل ظروف ضغط تسليم الحلقات أثناء التصوير، فإن الشركة لا تنتبه إلى مثل تلك التفاصيل".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار