خالد يوسف يرد على اتهام راجح داوود بإفساد موسيقى سره الباتع

  • تاريخ النشر: الإثنين، 03 أبريل 2023
خالد يوسف يرد على اتهام راجح داوود بإفساد موسيقى سره الباتع

رد المخرج خالد يوسف على الاتهامات التي وجهها له الموسيقار راجح داوود في بيان أصدره الأخير حول الموسيقى التصويرية لمسلسل سره الباتع الذي يعرض حالياً ضمن موسم دراما رمضان 2023 والتي تم تغييرها بحسب الموسيقار المصري.

خالد يوسف يرد على راجح داوود

ونشر خالد يوسف فيديو عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وهو يرد على بيان راجح داوود، مؤكداً أنه لم ينزعج منه مشدداً على حقه في اختيار الموسيقى التي تناسب أعماله.

وقال خالد يوسف: "علاقتي بالموسيقار راجح داوود جيدة منذ أكثر من 15 عاماً، ولم أنزعج من بيانه لأنه من حقه أن ينبه الجمهور.. ولكن من حقي كمخرج أن أضع الموسيقات التي أشعر بها وأجد أنها تناسب المشاهد الخاصة بأعمالي، وحاشا لله أن أسيء للموسيقار راجح داوود".

وأوضح أنه اضطر لاستخدام موسيقى أخرى في بعض الحلقات لأن ما تسلمه من الموسيقار راجح داوود لم يكن كافياً، معلقاً: "الموسيقار راجح داوود سلمني مزيكا المسلسل قبل رمضان بأيام قليلة ولما سمعت المزيكا لقيته ما وصفش اللي أنا عاوزه، وكان الوقت ضيق جداً، فاضطريت إني أستخدم المزيكا على المشاهد لقيتها غير كافية، أنا استخدمت كل مزيكا راجح داوود في مشاهد كتير.. لكن في بعض المشاهد ملقتش ما يلائمها في المزيكا التي أرسلها لي راجح".

ولفت إلى أنه لم يكن يرغب في إزعاج راجح داوود قائلاً: "اضطريت أستخدم بعض الموسيقى من أفلامي القديمة حيث شعرت أنها ستكون ملائمة للمشاهد الموجودة في مسلسل سره الباتع بشكل أكبر.. وأنا مش حابب إن الموسيقار راجح داود يكون متضايق ولكني اتحطيت في الموقف دا ومكنش في حل غير دا".

رد خالد يوسف على اتهامات راجح داوود:
X

وأنهى حديثه قائلاً: "أنا لي الحق إني أحط التيمة الموسيقية اللي عايزها، ومحدش يقولي حطيت دي ليه ومحطتش دي ليه.. من حق الناس تقول المزيكا حلوة أو مش ملائمة، لكن المخرج هو المسئول عن تقديم العمل للجمهور.. وباتمنى لأستاذ راجح إنه ميبقاش متضايق وبقوله بحبك جداً وبحترمك وبحب مزيكتك".

راجح داوود يتهم خالد يوسف بإفساد موسيقى سره الباتع

وجاء رد خالد يوسف بعد بيان راجح داوود الذي اتهمه فيه بإفساد الموسيقى التصويرية لمسلسل سره الباتع الذي يعرض ضمن السباق الدرامي الرمضاني الحالي.

وأكد أنه تفاجئ بتغيير الموسيقى التصويرية والاستعانة بعمل آخر من تأليفه قائلاً: "فوجئت في الحلقة الأولى باستخدام موسيقى كنت قد ألفتها لعمل آخر وهو فيلم (الريس عمر حرب) لنفس المخرج، وعندما أبديت اعتراضي أخبرني بأنه لا توجد مشكلة فهذه الموسيقى من تأليفي وهذا هو فيلمه، وبرغم عدم اقتناعي إلا أنني آثرت الصمت حتى لا يؤثر كلامي على استقبال الجمهور للمسلسل في بداياته".

وتابع: "برغم اتهامي من البعض بأنني أكرر نفسي، لكني تجاهلت هذه الاتهامات غير الحقيقية وقلت إنها مرة ولن تتكرر، إلا أنني بعدها لاحظت في الحلقات التالية استخدامه المتكرر لموسيقى وجمل لحنية كثيرة ليست من تأليفي ولا أعرف من هو مؤلفها، برغم أن اسمي مكتوب على التتر كصاحب موسيقي العمل من بدايته لنهايته".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار