تفاعل غربي كبير بعد مداخلة باسم يوسف مع بيرس مورغان: انتصر للقضية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 18 أكتوبر 2023 آخر تحديث: الخميس، 19 أكتوبر 2023
تفاعل غربي كبير بعد مداخلة باسم يوسف مع بيرس مورغان: انتصر للقضية

بطلاقة وثقة، أفحم الساخر المصري باسم يوسف، المذيع البريطاني الشهير بيرس مورغان، بحديث مدته نحو 33 دقيقة كاملة عن القضية الفلسطينية، استطاع خلالهم أن يوضح الصورة بشكل مفاجئ لعدد من النشطاء الأجانب غير الناطقين باللغة العربية.

تفاعل غربي

لاقى حوار باسم يوسف مع بيرس مورغان تفاعلاً كبيراً بين النشطاء الغربيين، إذ تفاعل مع تصريحاته العديد من سكان أوروبا غير الناطقين باللغة العربية، مؤكدين أنهم ولأول مرة يتمكنون من مشاهدة الصورة الداخلية بفلسطين بهذا الوضوح.

وتداول عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، تعليقات النشطاء الغربيين على مداخلة باسم يوسف وبيرس مورغان، وهي التعليقات التي وصفها بعضهم بأنها انتصار للقضية الفلسطينية، في جولة من جولات الصراع العربي الإسرائيلي.

وقال بعض النشطاء في تعليقاتهم: "ربما تكون هذه أفضل المقابلات التي أجراها مورغان. الضيف ذكي وساخر. وهذه هي المرة الأولى التي تخسر فيها إسرائيل الحرب الإعلامية وهذه مجرد بداية"، "انا أحببت هذا الرجل. وأحترم كيف تعامل مع هذه المقابلة. أفضل واحد رأيته حتى الآن".

فيما غير البعض وجهة نظرهم في القضية الفلسطينية وقالوا: "لأول مرة أشاهد الصورة بهذه الطريقة، لم أكن أعلم كل هذه التفاصيل، الضيف حقيقي محاور رائع، أظهر الحقيقة بطريقة ساخرة، ومن الآن سأعيد ترتيب أولوياتي كإنسان دون انحياز".

وطالب البعض باسم يوسف بتكرار ظهوره في اللقاءات التي تُظهر حقيقة الصراع في فلسطين، مؤكدين أنه أجاد إظهار الحقيقة بطريقة أفحمت مورغان نفسه "لأول مرة يستضيف بيرس مورغان شخصاً جيداً كهذا الرجل".

تفاعل غربي كبير بعد مداخلة باسم يوسف مع بيرس مورغان: انتصر للقضية

ومن الهند حصلت فلسطين على دعم البعض: "أعتقد أننا أصبحنا قساة القلوب للغاية، لدرجة أن قيمة الحياة بالنسبة لنا لا شيء، ونحن بحاجة إلى شخص مثل باسم ليهزنا ويصدمنا من هذه الحالة بشأن أمور مثل هذه التي تشكك في إنسانيتنا.. ... شكراً باسم على هذا، لقد اعتدنا على آلام ومعاناة الآخرين.... صلاة من أجل الفلسطينيين.... من مسيحي هنا في الهند!!! أو بالأحرى مجرد إنسان آخر من جزء آخر من العالم. هذا هو المعيار الوحيد الذي يجب أن نأخذه بعين الاعتبار لنشعر بالغضب تجاه ما يجري مع الفلسطينيين، ليس الآن فحسب، بل منذ عقود".

تفاعل غربي كبير بعد مداخلة باسم يوسف مع بيرس مورغان: انتصر للقضية

وقال آخر: "أنت لست متحدثاً فصيحاً فحسب، بل لديك أيضاً قدرة فريدة على جعل الآخرين يشعرون بالراحة والاستمتاع بالتحدث معك. تمتلك أسلوباً هادئاً وواثقاً في التعبير عن أفكارك وآرائك، مما يجعلك شخصاً مبهجاً في التعامل. إن بلاغتك وأسلوبك في التحدث السلس يجعلك شخصاً رائعاً ومحترماً في أي موقف. شكرا لكونك متحدثاً بليغاً.. ممتاز".

تفاعل غربي كبير بعد مداخلة باسم يوسف مع بيرس مورغان: انتصر للقضية

وعبر حسابه على إنستغرام، أعاد باسم يوسف نشر تعليق لشخص يهودي كتب معلقاً على مداخلته: "كشخص يهودي أهتم بشأن إسرائيل، قلبي يذهب مع باسم يوسف هذه هي المرة الأولى التي أسمعه فيها، ولكنه يبدو كرجل أمين ومكسور القلب بشكل لا يصدق،  في موقف مرعب أنا أشكره لأنه شاركني وجهة نظره وحسه الفكاهي الساخر".

تفاعل غربي كبير بعد مداخلة باسم يوسف مع بيرس مورغان: انتصر للقضية

مداخلة باسم يوسف

كان باسم يوسف قد أعلن عن لقائه مع بيرس مورغان عبر أحد برامج الاتصال المباشر على الإنترنت، وظهر المذيع المصري متحدثاً بلباقته وسخريته المعهودة عن القضية الفلسطينية، كما سخر أيضاً من ادعاءات الإعلام الغربي بأن الفلسطينيين يستخدمون الأطفال كدروع بشرية لحمايتهم.

باسم يوسف حقق نسبة مشاهدة عالية بعد ساعات قليلة من نشر لقائه مع بيرس مورغان، وأشاد به عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي حيث كان قد صرح قائلاً: "العلاقة مع إسرائيل هي نفسها العلاقة مع سيدة نرجسية تؤذيك بوحشة ثم تسارع بالبكاء والصراخ وإطلاق اللعنات واللوم على رأسك".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار