ارتدوا الشال الفلسطيني واحتشدوا: استقبال الجمهور لباسم يوسف في الشارقة

  • تاريخ النشر: السبت، 11 نوفمبر 2023
ارتدوا الشال الفلسطيني واحتشدوا: استقبال الجمهور لباسم يوسف في الشارقة

احتشد زوار معرض الشارقة الدولي للكتاب من جميع أنحاء العالم لمشاهدة الإعلامي المصري الساخر باسم يوسف بشكل حي ومباشر.

حضور من مختلف الأعمار والجنسيات

خلال لقاء الإعلامي باسم يوسف على هامش معرض الشارقة الدولي للكتاب مع الإعلامي أنس بوخش، اصطف حشد كبير من الجمهور من مختلف الأعمار والجنسيات. جاء بعض الزوار برفقة أطفال لا تتجاوز أعمارهم ستة أشهر بينما جاء آخرون مع آبائهم وأصدقائهم.

كذلك لم يكن اختلاف الجنسية أو اللغة عائقاً لحضور اللقاء، فقد استخدم عدد من الحضور سماعة الترجمة المباشرة للاستماع إلى الجلسة التي عقدت باللغة العربية. واختار البعض أن يلفوا أنفسهم بالشال الفلسطيني.

عند دخول باسم يوسف للقاعة، استقبله الجمهور بالترحاب والهتافات العالية والتصفيق، بينما وقف بعض من الجمهور على كراسيهم لرؤيته بشكل أوضح.

خلال اللقاء، قال باسم يوسف إن فريق الإعداد الخاص ببرنامج بيرس مورغان تواصل معه مرتين من أجل اللقاء، مشيراً إلى أن الحديث المغاير للصورة السائدة في الغرب بشأن الصراع الدائر في فلسطين كان يعد نوعاً من الانتحار لذا رفض في البداية. أضاف يوسف أن الصورة الكاذبة التي كانت تنقل في الإعلام استفزته تماماً، لذا عندما تواصل معه فريق الإعداد للمرة الثالثة قرر الموافقة على المداخلة التي أجراها في البداية.

تحدث الإعلامي المصري أيضاً خلال اللقاء عن رحلته في مجال الإعلام منتقداً طريقة التغطية الإخبارية، قائلاً: "مشكلة الأخبار أنها أصبحت تمر عبر مقدمي الأخبار، تحولت صناعة الأخبار إلى صناعة ترفيه وتسلية".

بعد الجلسة، أقام يوسف جلسة توقيع كتابه للجمهور. والذي يحكي خلاله عن "الواقع السحري لنادية"، قصة الطالبة المصرية المهاجرة نادية التي تدرس في الصف السادس وتتعامل بشكل يومي مع الأزمات المدرسية في مدرستها بأمريكا. وكشف باسم يوسف عن أنه استوحى فكرة الكتاب وطورها  بناءً على تجارب ابنته.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار