مناطق السياحة في سالزبورغ

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 28 ديسمبر 2022
مناطق السياحة في سالزبورغ

تشتهر مناطق السياحة في سالزبورغ بشهرة خاصة في عالم الموسيقى باعتبارها مسقط رأس فولفغانغ أماديوس موزارت. وينعكس هذا التراث الموسيقي الغني في جذب الكثير من السياح من محبي الموسيقى والثقافة. سنتعرف في هذه المقالة إلى معالم السياحة في سالزبورغ النمسا.

الأماكن السياحية في سالزبورغ

1- مدينة سالزبورغ القديمة

تعد مدينة سالزبورغ القديمة واحدة من مواقع للتراث العالمي لليونسكو، فهي تضم الكثير من المنازل التجارية القديمة الجذابة تعود إلى القرن الخامس عشر إلى القرن الثامن عشر، والمتاجر من الحديد المطاوع جنباً إلى جنب مع العديد من الساحات القديمة الهادئة. كما تعد المنطقة أيضاً موطنًا للعديد من المعارض الفنية ومحلات البوتيك، فضلاً عن ورش المجوهرات والحرف اليدوية، والكثير من المقاهي والمطاعم.

2- قلعة هوهن ويرفن سالزبورغ

بنيت قلعة هوهن في سالزبورغ على جبل فيستونجسبيرج في بدايات القرن الحادي عشر، ثم تحولت لاحقا إلى سجن للإيطاليين وبقيت أثارها لليوم.

3- دير القديس بطرس

بني دير القديس بطرس في الجانب الغربي من المدينة عام 690م، وكان بمثابة مقر إقامة الأساقفة حتى عام 1110. وتشمل المعالم البارزة كنيسة القديس بطرس، وهي مقبرة رائعة محاطة من 3 جهات بمقابر عائلية من القرن السابع عشر، سراديب الموتى المسيحية، وكنيسة القديس ماكسيموس المحفورة من الصخور الصلبة.

كما يمكن زيارة كنيسة سالزبورغ داخل مجمع الدير، تشتهر هذه الكنيسة بطرازها المعماري الإيطالي، و4 تماثيل ضخمة من الرخام تمثل القديس روبرت، وفيرجيل، وبطرس، وبولس. كما تتميز أيضاً بأبوابها البرونزية الضخمة تتزين برموز الحب والإيمان والسلام.

4- الكنيسة الفرنسيسكانية

تقع الكنيسة الفرنسيسكانية إلى الشمال من كنيسة القديس بطرس، وهي كنيسة أبرشية في المدينة حتى عام 1635. وتتميز بالصحن الغامق الذي يعود تاريخه إلى القرن الثالث عشر، والمصليات الباروكية التي يعود تاريخها إلى عام 1606، كما يوجد مذبح رخامي مجنح من عام 1561.

5- مسقط رأس موتسارت

يعد مسقط رأس موتسارت أحد أفضل الأماكن السياحية في سالزبورغ لمحبي الموسيقى الكلاسيكية، وهو عبارة عن منزل عاش فيه الموسيقار موتسارت كما يوجد بداخله متحفاً صغيراً يعرض العديد من التذكارات الجميلة، بما في ذلك كمان موتسارت الشاب، والصور، والمؤلفات الموسيقية الأصلية. [1]

الأنشطة الترفيهية في سالزبورغ

1- المشاركة في مهرجانات سالزبورغ منها مهرجان سالزبورغ الذي يعرض أفضل ما في الموسيقى والدراما الأوروبية، وأسبوع موزارت يركز على أعمال الملحن النمساوي العظيم. إلى جانب أيام سالزبورغ الثقافية، وهو مهرجان سنوي يقام لمدة أسبوعين في أكتوبر يتضمن حفلات سيمفونية وحفلات موسيقية وعروض أوبرا.

2- ركوب تلفريك أونترسبيرج سالزبورغ للوصول إلى قمة الجبل للحصول على إطلالة بانورامية رائعة على منطقة بحيرة سالزبورغ المجاورة لبافاريا. وتعد قمة جبل أونترسبيرج من أجمل معالم السياحة في سالزبورغ تجذب عشاق الهواء الطلق من جميع أنحاء العالم.

3- زيارة حديقة حيوان سالزبورغ هيلبرون، وهي وجهة مثالية للرحلات الاستكشافية لجميع أفراد الأسرة في جنوب سالزبورغ. وتضم الحديقة نحو 1,500 حيواناً من 150 نوعاً، منهم وحيد القرن الأبيض وحيوانات الكسلان، والفأر الأقزام.

تكلفة السياحة في سالزبورغ

تبدأ تكلفة السياحة في سالزبورغ من 481 ريال سعودي يومياً منها 124 ريال على وجبات الطعام، 60 ريال على وسائل النقل. سينفق الأزواج نحو 6,728 ريال سعودي في الأسبوع. [2]

السياحة في سالزبورغ هي واحدة من هذه مدن النمسا التي تنعم بجمال طبيعي وتنوع من جميع النواحي، قد تكون مسقط رأس موتسارت هي أشهر الأماكن السياحية في سالزبورغ إلى جانب قلعة هوهنسالزبورغ.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار