وزير السياحة اللبناني والأمم المتحدة يُطلقان أوّل مهرجان للعائلة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 31 أغسطس 2016 آخر تحديث: الإثنين، 05 سبتمبر 2016
وزير السياحة اللبناني والأمم المتحدة يُطلقان أوّل مهرجان للعائلة

تحت رعاية وزير السياحة اللبناني ميشال فرعون وحضوره، عقد مركز الأمم المتحدة للإعلام في بيروت وشركة Design Pillars، وهي شركة لتنظيم المناسبات العامة والخاصة، مؤتمراً صحافياً حيث تمّ إطلاق مهرجان العائلة بنُسخته الأولى، وذلك في وزارة السياحة، الحمرا، بيروت.
إلى جانب فرعون، تكلّم في المؤتمر كلّ من جمال عيتاني، رئيس بلدية بيروت، ومحمد شقير، رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة في لبنان ورئيس غرفة بيروت وجبل لبنان، بالإضافة إلى ممثلين عن شركة Design Pillars الذين شرحوا عن تفاصيل المهرجان.
ينطلق المهرجان في 8 أيلول/سبتمبر ويستمرّ حتى العاشر منه في ميدان سباق الخيل في حرش تابت، على تخوم بدارو، بيروت، ويتضمّن عدداً من الأنشطة والألعاب الترفيهية، وورشات عمل تثقيفية وتوعوية، وسوق مفتوحة للطعام. 
ويهدف المهرجان إلى تعزيز الوعي حول أهميّة شدّ أواصر العائلة، وبناء بيئة صحية ومستدامة، وزيادة المعرفة حول المؤثرات الاجتماعية والاقتصادية والديمغرافية على العائلات. ومن المُنتظر أن يستقطب هذا المهرجان حوالي 10 آلاف زائرٍ بمختلف الأعمار ومن جميع الأراضي اللبنانية. 
أتت فكرة هذا المهرجان انطلاقاً من اليوم الدولي للأسر، الذي يُحتفل به في 15 أيار/مايو من كل عام عملاً بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة. ويسلّط الضوء على أهداف التنمية المستدامة عامةً، والهدف 17 على وجه الخصوص والذي يحمل عنوان "تعزيز وسائل التنفيذ وتنشيط الشراكة العالمية من أجل التنمية المستدامة". 
وللتذكير، كانت الأمم المتحدة قد أطلقت العام الفائت هذه الأهداف ضمن أجندة 2030 التي تشكّل خطة عمل لتحقيق التنمية المستدامة والازدهار للبشرية والكوكب. 
هذا ويتطلب جدول تنمية مستدامة ناجع شراكات بين الحكومات والقطاع الخاص والمجتمع المدني، ولبنان يحتاج إلى شراكات مماثلة على كافة الأصعدة، تكون مبنيّة على قواعد وقيم، ورؤية مشتركة، وأهداف مشتركة في خدمة الناس والكوكب أولاً. 
 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار