حمادة هلال: نهاية مسلسل المداح مفاجأة ومصدرها القرآن والسنة

  • تاريخ النشر: الخميس، 04 أبريل 2024
حمادة هلال: نهاية مسلسل المداح مفاجأة ومصدرها القرأن والسنة

تحدث الفنان حمادة هلال عن الصعوبات التي مر بها خلال تصوير مسلسل المداح الجزء الرابع الذي عرض ضمن موسم دراما رمضان 204، والنجاح الذي حققه المسلسل، وكشف عن أسرار من كواليس التصوير.

حمادة هلال يكشف أصعب مشاهد المداح 4

وأوضح حماد هلال في لقاء إذاعي له عبر إذاعة 9090، أن المشاهد الصعبة في المسلسل هي كلما يحاول أن يغلق الباب، لأن المشاهد رأي فيها أدعية ورقية جديدة لم تقال في المسلسل من قبل.

وحول مرجع الأدعية التي قيلت، رد حمادة هلال: "مرجعنا القرآن والسن وأدعية الرسول، ومن اجتهادات البعض في الدين"، متابعاً: "لو المسلسل فيه بدع الرقابة لم تسمح به، لأنهم مش سايبنا في كل مشهد".

وأكد أن الكثير من المشاهد كانت صعبة بالنسبة له وتحمل الكثير من التعب النفسي خاصة المشاهد الخاصة بشقيقته في العمل، وتابع قائلاً: "ألمشاهد اللي بكون شايل همهما، هي مشاهد قفل بوابات الجن، علشان أشوف آيات مقولتهاش قبل كدة في المشاهد والرؤية".

ونفى حمادة هلال أن يكون المسلسل يحمل لعب بعقول المشاهدين قائلاً: "احنا ذاكرنا كويس لأنان مينفعش نلعب بعقول الناس، والجمهور يقول أن الجزء الرابع ممتع وصعب مقارنته".

ولفت إلى أنه يفكر حالياً في تقديم شخصية المداح في إطار كوميدي من خلال السينما، مشيراً إلى أنه بدأ التمهيد لهذا الأمر من خلال الفيديوهات الطريفة التي ينشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي كي لا يكون الأمر نقلة كبيرة للجمهور بين العمل والكوميديا.

حمادة هلال في مسسلل المداح

وأوضح أن بعض المشاهدين شعروا بالخوف من المسلسل، لكن السينما مختلفة لأنها تبقي المشاهد في حالة من الترقب مع الأحداث.

وعن مشاركة الفنان فتحي عبد الوهاب هذا الموسم، أوضح أنه في البداية عرض الدور على الفنان ماجد المصري لكنه اعتذر بسبب انشتغاله بتصوير مسلسل آخر وطلب تقليل مساحة الدور حتى يستطيع التصوير، ولفت إلى أنهم قرروا عرض الأمر على فتحي عبد الوهاب ووافق، قائلاً: "سبحان الله الدور مرسوم على فتحي، وهو تعب وشقي في المسلسل وأضاف لينا إضافة كبيرة أوي".

فتحي عبد الوهاب في مسلسل المداح 4

نهاية مسلسل المداح أسطورة العودة في رمضان 2024

وأكد حمادة هلال أن نهاية مسلسل المداح الجزء الرابع ستكون مفاجاة وكان من المفترض أن يظهر شيطان جديد بعد أن تفتح بوابته في بابل في العراق، وهو آمر ذكر في القرآن الكريم، ولكن لم يتم اعتماد هذه النهاية.

وأوضح حمادة هلال أن سبب تغير هذه النهاية هو حاجتهم إلى تصاريخ للتصوير وهذا يمكن أن يعطل العمل إلى بعد عيد الأضحى لذا قرروا إنهاء التصوير في مصر مع تغيير بعض التفاصيل.

وحول الجزء الخامس، أشار إلى أنه لم يحسم أمره بعد لكنه يتمنى أن يكمل في سلسلة المداح ويحوله إلى براند مستقل مثل مسلسل ألف ليلة وليلة، وأن يرتبط الجمهور بوجوده في رمضان مثل برنامج رامز جلال، مشيراً إلى انه أخبر رامز جلال منذ 12 عاماً أنه سيكون أحد ذكريات رمضان وعلاماته مثل فطوطة وسمير غانم.

كواليس من مسلسل المداح

وكشف حمادة هلال عن بعض كواليس مسلسل المداح، مشيراً إلى أن مشهد قتل شقيقتها وطبخها كان صعب للغاية لكن تم تقديمه بصورة بسيطة لإيصال فكرة أن الأمر مرتبط بوسوسة الشيطان، وتابع: "حاولنا نوصل للجمهور أن مش أي حد عنده ألم يكون معمول له عمل، والله لم يخلق شيء إلا وجعل لها شفاء في القرأن.

وأكد أنه بعد أن قدم الجزء الأول من مسلسل المداح لم يكن يفكر في تقديم جزء ثاني، ولكن بعد"أسطورة العودة" اتجه افكر إل جعلها سلسلة ووجدوا الكثير من الأفكار، مشيراً إلى أنه عالج الأفكار الضعيفة في الأجزاء الأولى خلال هذا الموسم.

مسلسل المداح اسطورة العودة

وفي النهاية أشاد حمادة هلال بمسلسل الحشاشين للفنان كريم عبد العزيز الذي ينافس ضمن موسم دراما رمضان، موضحاً أنه نجمه المفضل، وعندما رأي برومو المسلسل كان سعيداً للغاية بسبب مستوى المسلسل الذي يضاف للدراما المصرية، قائلاً: "كنت بقول شوفوا عندنا صورة ومخرجين إزاي، المسسلل رائع ويارب نعمل مسلسلات كثيرة مثله".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار