يزيد الراجحي يصدم الجمهور بأول راتب له وهذا سر تأخر زواجه

  • تاريخ النشر: الجمعة، 15 مارس 2024
يزيد الراجحي يصدم الجمهور بأول راتب له وهذا سر تأخر زواجه

كشف رجل الأعمال السعودي، يزيد الراجحي عن الكثير من تفاصيل حياته وسبب تأخره في اتخاذ قرار الزواج، وصدم الجمهور بالإعلان عن أول راتب له وهو في الصف الأول الثانوي رغم رسوبه في هذه السنة الدراسية أكثر من مرة إلا أن والده كان يتبع نظاماً غريباً.

يزيد الراجحي يكشف بعض صفات والده

تحدث يزيد الراجحي عن بعض اللمحات من حياة والده الراحل، مؤكداً أنه لم يكن محباً للمظاهر على الإطلاق أو استعراض رفاهيات الحياة وكان لديه اهتمامات أخرى مختلفة.

وأوضح رجل الأعمال السعودي خلال لقاء له في بودكاست "Big Time" مع الإعلامي عمرو أديب وأصالة نصري أن والده كان يمتلك مزرعة للنخيل وتحظى بشهرة ومكانة عالية حيث استطاع الدخول لموسوعة غينيس كأكبر مزرعة نخيل في العالم.

وأشار إلى أنه في بعض الأوقات اقترح على والده أن يشتري له ساعة ليرتديها لكنه كان يرفض التظاهر بتلك الأشياء ولا يستخدم إلا القلم الذي يبلغ سعره ريال واحد.

وأضاف يزيد الراجحي أنه عند سؤال والده عن السبب، جاء رده :"لا أريد إزعاج الناس، أنا من الزاهدين"، مشيراً إلى أنه يستعرض بعض تفاصيل ممتلكاته عبر مواقع التواصل الاجتماعي ويظهر بها.

ورداً على الظهور بشكل عادي بممتلكاته واستعراض سيارته على العكس من بعض المشاهير الذين لا يرغبون في إظهار ممتلكاتهم، أوضح أن هناك مدرستين في هذا الأمر، إلا أن والده مختلف عن كل منهم فهو من الزاهدين.

وتابع يزيد الراجحي: "لابد من إخراجهم من هذه الحسبة لكي نتفق أو مختلف حول هذا الأمر، لكن الناس الطبيعية كلهم على إجمالهم لديهم ما عند يزيد الراجحي من ممتلكات".

يزيد الراجحي يكشف سبب تأخر قرار زواجه

وتحدث سائق الراليات الشهير عن قصة زواجه في سن الأربعين، مشيراً إلى أنه كان يضع جدولاً بتواريخ محددة، وقرر الزواج في تاريخ 10 أكتوبر 2010 وعندما مر هذا التاريخ قال إنه سيتزوج في 12/12/2012، وإذا مر هذا التاريخ سيتوقف عن تحديد التواريخ مرة أخرى.

ولفت إلى أنه في عام 2019 قرر فجأة الزواج بشكل مفاجئ وأعلن الأمر في جلسة مع أشقائه وطلب منهم العثور له على عروس مناسبة.

وقال يزيد الراجحي: "أنا أخر من اتخذ قرار الزواج، أنا دايماً أسمعهم يقولون الزواج توفيق، وأنا لم أكن أفهم هذه الفكرة، ولم يكم حاسم لفكرة الزواج ولكن في 2019 ما كانت الفكرة في بالي لكن قلت أريد أن أتزوج فجأة، لا أدري كيف جاءت الفكرة وشعرت أني جاهز".

يزيد الراجحي وقصة رسوبه وأول راتب له

وأدهش يزيد الراجحي الجمهور بعد أن كشف عن أول راتب حصل عليه وهو في الصف الأول الثانوي، وروى كيف كان يمر يومه خلال أيام الدراسة موضحاً أنه كان يذهب إلى المدرسة وعند العودة وتناول الغداء مع والده يبدأ الدورس منذ صلاة العصر حتى صلاة العشاء ورغم ذلك رسب في 8 مواد في الصف الأول الثانوي.

وأوضح أنه قرر تلك الدراسة بعد أن رسب في هذه المواد ولم تفلح كافة محاولات والدته لإقناعه بالاستمرار، وتابع: "أبي كان عنده نظام يقول من ينجح له جائزة ومن يرسب له جائزتين، وقررت العمل، فقرر والدي إذا عملت عاملاً أعطيك راتباً وإذا عملت في الإدارة أعطيك نصف الراتب".

وتابع أنه قرر بدلاً من الدراسة بدء العمل في مصنع للمكيفات كان يملكه والده وبدأ في الحصول على راتب قدره 6 آلاف ريال، وذلك بدلاً من العمل في الإدارة والحصول على 3 آلاف ريال فقط.

وأشار إلى أن والده قرر عرض عليه فكرة الإشراف على مشروع للمقاولات في مكة وإعطائه نسبة من الأرباح، موضحاً أنه لم يستمر في العمل طوال المشروع وقرر العودة إلى الرياض بعد مرور 6 أشهر فقط بعد ان حصل على راتب قيمته نصف مليون ريال من المشروع.

وروى يزيد الراجحي قصة طريفة له مع والده خلال إعطائه هذا الراتب موضحاً أن والده وقع له الشيك في البداية بالخطأ وأعطاه له إلا أنه انتبه للأمر وطلب منه التوقيع على شيك أخر وتعديل هذا التوقيع.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار