يزيد الراجحي يكشف عن نصيحته لشقيقه في بداية عمله: صانع شاي!

  • تاريخ النشر: الإثنين، 18 مارس 2024
يزيد الراجحي يكشف عن نصيحته لشقيقه في بداية عمله: صانع شاي!

لفت رجل الأعمال السعودي وبطل الراليات يزيد الراجحي أنظار رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب تصريحاته الأخيرة عن نصيحته الغريبة لشقيقه الأصغر عبد الله في بداية مشواره المهني، على الرغم من ثرائه الكبير وعدم حاجته للعمل من الأساس.

نصحه بالعمل كصانع شاي

قال يزيد الراجحي في مقطع فيديو متداول من حسابه عبر سناب شات، إن شقيقه عبد الله سأله في بداية مشواره المهني، عن نصيحة ليعتمدها، مؤكداً أنه لم يكن بحاجة إلى العمل لأنه كان صغير السن كما ورث ثروة ضخمة عن والده.

أشار يزيد الراجحي إلى أن شقيقه الأصغر سناً والكبير قدراً، كان يريد نصيحة من شقيقه ليبدأ مشواره العملي، فأخبره يزيد بالعمل كصانع شاي "تي بوي" أو عامل بوفيه، لمدة 3 أيام، حتى يدرك معنى التدرج في العمل وقيمة المال والحفاظ عليه.

يزيد الراجحي بعد انتهاء الثلاثة أيام، طلب من شقيقه العمل كمعقب، وهي مهنة يقوم فيها الشخص بإنهاء التسجيلات والمعاملات نيابة عن صاحبها داخل الدوائر الحكومية، مع توصيل الطرود والخطابات لأصحابها، وقد استمع شقيق رجل الأعمال السعودي إلى نصيحته.

شاهدوا الفيديو

وقال يزيد الراجحي: "كثيرون لمّا اشتغل عبد الله تي بوي سألوني، هو عنده فلوس! لا هو عبد الله وارث ما شاء الله حسابه يهز بتوفيق رب العالمين وكرمه، من أبوه بس عنده فلوس، وجزاه الله خير أرفع مني مقاما وأنا أكبر منه عمراً قال لي يزيد وش تنصحني، وأنا اللي نصحته في هاف مليون، قولت له ابدأ تي بوي لثلاثة أيام".

أكمل: "تجي الساعة 6 وتمشي بعد الموظفين، الغرض أنه يهدأ ويعرف كيف الناس كيف تشتغل يشوف الناس كيف تشتغل، يشوف ويستوعب يشوف اللي يشتغل تي بوي كم يقبض راتب وكيف يكد على عياله يستوعب الحياة وينظر نظرة مختلفة، يمكن أنت ما تحتاج تنظر هذه النظرة لكن هو يحتاج".

واختتم يزيد الراجحي: "أنهى مهنة التي بوي ودخل على التعقيب، تعالوا شوفوا عبد الله اليوم ما شاء الله عليه يبيعني ويشتريني فهذه الفكرة بشكل عام، بالنسبة للي يطلبون نصيحتي يمكن أنتم تشغلون أبناءكم مدير كل واحد له نظرة وله طريقة الله يوفقنا ويوفقكم، ما شاء الله عليه عبد الله الحين عنده شركة بقيمة ضخمة بس أنا هذبته وهو لحاله مهذب بس نظر نظرة ثانية".

يزيد وعبدالله الراجحي

وانتشر الفيديو عبر عدد من الصفحات المهتمة بأخبار الفن والمشاهير، وتفاعل النشطاء على تصريحات يزيد الراجحي، وانقسمت الآراء بين مؤيد ومعارض وقال البعض: "يولد وفي فمه ملعقة من ذهب ثم يتكلم وينظر عن جهده وكيف وصل لما وصل إليه، دون ان يذكر سيرة ولده وأجداده وتوفيقه لهم ولو بحثت لا وجدت من هو أجدر وأذكى ونابغة بالفهم لم ينفعه هذا في أمره شيئا. ذكرني بقول قارون عندما نسب الفضل لنفسه لا لربه ورازقه".

يزيد الراجحي وشقيقه عبدالله

فيما دافع البعض عن يزيد الراجحي وتصريحاته وقالوا: "كلامه واقعي لو نركز شوي يقول وارث وعنده خير لكن واضح لا يفقه بالتجارة ولا بطريقة المعاملات ولا يعرف حاله الموظفين وشنو يحتاجون لو أخذ مكانهم معقول كلامه، أحسن من اللي عنده ملايين ويضيعها كشخات وسفرات وسيارات هو يقصد الكفاح عقبه أرتاح"، "الله يبارك فيك ويوفقه يا رب فعلاً الولد عبدالله الراجحي مفخرة للولد السعودي الناجح وعقبال نفرح في جميع شباب الوطن في النجاح والتوفيق والرزانة يا رب".

ثروة يزيد الراجحي

يذكر أن يزيد الراجحي كان قد أثار جدلاً مماثلاً قبل فترة، حين ظهر في فيديو مصور تحدث فيه عن بداياته البسيطة مستخدماً مصطلح أنه بدأ من الصفر، وهو ما أثار سخرية النشطاء عبر السوشيال ميديا، لعلمهم بحجم ثروة يزيد الضخمة التي ورثها عن عائلته.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار