شاهد لقطة بمسلسل "العاصوف" تثير غضب المصريين.. وهذا هو رد الفعل الصارم

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 05 يونيو 2018
شاهد لقطة بمسلسل "العاصوف" تثير غضب المصريين

افتعل مسلسل "العاصوف" ضجة جديدة، بإحدى اللقطات التي أثارت غضب المصريين بشدة لدرجة اتخاذ رد فعل رسمي من المجلس الأعلى للإعلام في مصر.

شاهدي أيضاً: فيديو مشهد جريء في مسلسل "العاصوف" يثير أزمة كبيرة.. هذا ما حدث!

فقد ظهر بطل العمل في إحدى اللقطات وهو يقوم بحرق صورة الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، وهو ما اعتبره المصريون إهانة مباشرة لتاريخهم وإساءة واضحة لرمز من رموزهم.

شاهد لقطة بمسلسل "العاصوف" تثير غضب المصريين.. وهذا هو رد الفعل الصارم

وطالب مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى للإعلام بمصر، وزير الثقافة والإعلام السعودي عوّاد بن ناصر، باتخاذ ما يلزم تجاه MBC العارضة للعمل وحذف المشهد نهائياً وكذلك التنبيه على شركات الإنتاج والقناة بعدم التعرض للرموز العربية بالإساءة انطلاقاً من العلاقات الطيبة بين البلدين الشقيقين، معتبراً أن المشهد يمثل إهانة لرمز مصري وعربي كبير.

واتفق مغردون سعوديون مع المصريين في غضبهم من المسلسل الذي يتناول حياة المجتمع السعودي في حقبة السبعينات من القرن الماضي، وأطلقوا هاشتاغ باسم "العاصوف تاريخ أم تشويه"، مؤكدين أن المشهد يثير الغضب بحق ويسيء لرمز مهم لدى المصريين، وأن ما حدث يعتبر تجاوزاً تجاه زعيماً عربياً، ومنتقدين المعلومات المغلوطة التي يقدمها العمل عن المجتمع السعودي.

هذه ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها المسلسل لانتقادات حادة، حيث تناول من قبل قضايا شائكة مثل تربية طفل لقيط والغزل بين الرجال والنساء في ساحة الطريق في مجتمع محافظ، وكذلك تناول أحد المشاهد حديث مجموعة من النساء عن ذكرياتهم في ليلة الزفاف بشكل جريء.

ودافع عبدالله السكيرين أحد نجوم العمل عن العمل، مؤكداً أن مسلسل العاصوف يعبر عن أسلوب اجتماعي كنا ننتهجه في وقت من الأوقات، وأن النص نفسه مريحاً ويحكي عن حقبة جميلة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار