أسباب عدم اعتذار الزوج لزوجته

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 02 ديسمبر 2020
أسباب عدم اعتذار الزوج لزوجته
مقالات ذات صلة
ماهو الحب
شعر عن الحب
رسائل رومانسية للزوج

الاعتذار والتسامح ضروريان لتنمية علاقة صحية، عندما يرفض أحد الزوجين الاعتذار ، فإنه يكسر قلب الشريك الآخر تمامًا. يجعلهم يشعرون بعدم الاحترام ، وغير المحبوبين ، وغير المهمين بمرور الوقت ، يخلق هذا الرفض للاعتراف بالخطأ إسفينًا كبيرًا بين الزوج والزوجة. إذن ما الذي يمكن أن تفعله الزوجة لتشجيع زوجها على الاعتذار إذا خطأ في حقها.

أسباب عدم اعتذار الزوج لزوجته

لا يعتقد أنه مدين لك باعتذار

هناك الكثير من الدراسات التي تم إجرائها من قبل العديد من الجامعات والتي تثبت بأن الزوج دائمًا ما ينظر إلى الاعتذار من مرتبه أعلى من نظرة المرأة له، فهو يختلف تمامًا عن نظرة المرأة للأعتذار.

لا ينظر إلى الاعتذارات بنفس الطريقة التي تنظر بها

فمثل المشاعر المختلفة التي لا يتشارك بها الرجل مع المرأة يعتبر الاعتذار واحد من المشاعر التي تختلف كلًا من الرجل والمرأة بها، فإذا جرب الرجل القيام بالاعتذار لشخص أخر غيرك ليس له أي مشاكل معه لمجرد مرور الشخص بموقف صعب فهذا دليل على وجود علاقة صحية، ولكن بعد ذلك تتساءل لماذا يواجه الرجال الذين تحبهم صعوبة في فعل الشيء نفسه. الإجابة بسيطة: يعتقد الرجال أن الغباء يكمن عند الاعتذار عن أي شيء ليس لهم خطأ به.

الاعتذار يجعله يشعر بالضعف وعدم الكفاءة

وسيط الطلاق سام مارغوليس ، دكتوراه. يعتقد أن أحد أسباب ضعف الاعتذار هو أن اعتراف الزوج بأنه يشعر بعدم الراحة مع الاعتذار، حيث يميل الرجال إلى اعتبار الاعتذارات مهينة وفقدان للوجه، إن اعتراف الرجل بأنه فعل شيئًا خاطئًا غالبًا ما يعني أنه يشعر بالضعف في عيون أولئك الذين يسمعون الاعتذار.

إنه يحمل عبءًا عاطفيًا حول الاعتذار

تشير هارييت ليرنر ، دكتوراه ، ومؤلفة كتاب قواعد الزواج ، إلى أنه عندما يكبرون يشعر بعض الرجال بأنهم مجبرون على "رفع مستوى الرجل" والاعتذار في كثير من الأحيان لأشقائهم (أو أي شخص) عن المخالفات البسيطة ، وأن حلهم كبالغين هو حتى لا أقول أنهم آسفون مرة أخرى، أو ربما كان لشريكك تجربة سيئة في علاقة سابقة حيث أدى طلب الصفح مرارًا وتكرارًا إلى المواجهة بدلاً من الاعتذار المقبول.

يعتقد أن الأفعال تتحدث بصوت أعلى من الكلمات

إنه يجلب لك الزهور ، ويغسل الأطباق ، أو يرسل لك رسالة نصية ليقول لك أنه يفكر فيك. هذه علامات يتبعها الرجل ليقدم لك اعتذار بشكل غير مباشر، فهو يعوضك بالمشاعر بدل الكلمات.

بغض النظر عن سبب عدم اعتذار رجلك ، فإن الحقيقة هي أنك مجروح ولا يسعك إلا أن تتساءل ، "كيف يمكن لشريكي أن يحبني إذا لم يكن مستعدًا للاعتراف بأنه مخطئ ويقول إنه آسف؟

كيف يمكنك أن تجعله يعتذر ويتوقف عن إيذائك

  • لا تدع نفسك تتفاقم بسبب شيء مسيء قام به شريكك. تذكري أنه قد لا يرى الموقف على أنه يستحق الاعتذار أو بالطريقة نفسها التي تراها أنت.

  • لذا ، بدلاً من افتراض أنه يستطيع قراءة أفكارك أو عواطفك بدقة ، أخبره بما حدث بالضبط ، وكيف تشعر حيال ذلك ، وأنك ستقدر حقًا الاعتذار. ثم أتمنى الأفضل.

  • إن سحب اعتذار من شخص لا يرغب في سعال أحدهم سيؤدي فقط إلى المزيد من الإحباط والاستياء.

  • علاوة على ذلك ، قد ينتهي بك الأمر إلى الشعور بمزيد من الأسف لأنك حاولت الحصول على اعتذار منه. إذا لم يكن الأمر صريحًا ، فهو لا يستحق ذلك.

  • تقبل اعتذاره بلطف لا تذمر. لا تواجه. لا تجعله يتذلل. إذا حاولت استغلال هذه الفرصة لتلقينه درسًا ، فقد لا تسمع "أنا آسف" مرة أخرى.

  • أفضل رد لك هو كلمتين بسيطتين: "تم قبول الاعتذار" ، متبوعًا بعناق. بمجرد أن يرى رجلك مدى تقديرك للإيماءة ، فمن المرجح أن يعتذر مرارًا وتكرارًا.