أفضل الأطعمة للحصول على بشَرة صحية

  • تاريخ النشر: الأحد، 30 يناير 2022
أفضل الأطعمة للحصول على بشَرة صحية
مقالات ذات صلة
طريقة استخدام الصبار للحصول على بشرة صحية
أفضل الأطعمة لترطيب البشرة الجافة
نصائح قبل النوم للحصول على بشرة صحية ونضرة

من منا لا يرغب في الحصول على تلك البشرة المتوهجة المثالية، دون أي مخالفات أو حب الشباب أو علامات تقدم سن البشرة، لذلك من المهم أن نفهم أن البشرة الصحية والطعام الجيد لهما علاقة مباشرة ببعضهما البعض، بجانب استخدام بعض الزيوت التي تساعد في الحصول على بشرة جميلة وصافية، بعيدًا عن المنتجات التي تستخدمها على بشرتك وتكون باهظة الثمن، فإنها لا يمكن أن تمنحك النتيجة المرجوة، إلا إذا لم تتناول طعامًا صحيًا.

5 زيوت للوجه مذهلة للبشرة الجافة

هناك العديد من العوامل المسؤولة عن عدم إعطاء بشرتك الاهتمام الذي تستحقه، فبالرغم من تطبيق الروتين اليومي للعناية بالبشرة ولكن بشرتنا تحتاج بالتأكيد إلى بعض التدليل الإضافي وزيوت الوجه هي الطريقة الصحيحة للقيام بذلك، إذا كنت من الأشخاص الذين غالبًا ما يواجهون مشاكل مع البشرة الجافة وخصوصاً في فصل الشتاء، فقد حان الوقت للبدء بالعناية بالبشرة عن طريق استخدام زيوت الوجه، وهي مشبعة بخصائص مغذية ومرطبة تمنح الترطيب من الداخل، تتغلغل زيوت الوجه في عمق المسام وتعمل بشكل فعال لمنع الجفاف.

زيت Nourish Mantra 8 في 1 زيت مجدد للوجه

البشرة المغذية هي ما نريده جميعًا وزيوت الوجه هي إحدى الطرق لتحقيق ذلك ببساطة. غني بالزيوت المغذية الطبيعية، زيت الوجه هذا من Nourish Mantra يساعد في ترطيب البشرة ويقلل من الخطوط الدقيقة والبقع العمرية وعلامات إجهاد الجلد للحصول على بشرة مشدودة وأكثر شبابًا. لديه تطبيق فائق النعومة لسهولة الاستخدام.

الأحماض الدهنية العضوية والفيتامينات الغنية بزيت الوجه

غني بخصائص زيت بذور التوت الأحمر، هذا الزيت غني بفيتامين أ و هـ ، مضادات الأكسدة، أوميغا 3 و 6 ، التي تحمي بشرتك في النهاية وتحسن مرونتها. كما أنه يساعد على تقليل علامات الشيخوخة الظاهرة ويحتوي على عامل حماية طبيعي. يحمي ويصلح بشرتك من التلوث والأشعة فوق البنفسجية أيضًا.

زيت أروما ماجيك للبشرة الجافة

قولي وداعا للبشرة الجافة والمتقشرة مع هذا الزيت المذهل من Aroma Magic. إنه مزيج من زيت نواة المشمش والزيوت الأساسية من إبرة الراعي وخشب الصندل والياسمين والبرتقال. إنها طريقة رائعة لتغذية وترطيب بشرتك بعمق وتساعد في إعطاء بشرة متوهجة ونضرة.

زيت  Kimirica Squalane

المنتج متعدد الأغراض بمثابة صفقة مثالية لكل متعصب للجمال. زيت الوجه هذا من Kimrica هو زيت مرطب بقاعدة شبيهة بالماء، وله نسيج خفيف الوزن للغاية ولا يشعر بثقله على الجلد. يساعد في تقليل الاحمرار والتورم ويعادل الضرر الناجم عن الأشعة فوق البنفسجية.

زيت خادي أملا الهندي لتطويل الشعر

دائمًا ما يكون الزيت ذو الجودة الأيروفيدية أمرًا ضروريًا في مجموعة أدوات التجميل لدينا. يحتوي هذا الزيت على خصائص مبردة ومضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات. كما أنه يساعد في تفتيح الهالات السوداء والتصبغ. يرطب ويغذي البشرة ويمنحك توهجًا متألقًا.

أفضل الأطعمة لبشرة صحية

الأفوكادو لصحة البشرة

تمتلئ الأفوكادو بالمكونات التي يمكن أن تؤدي إلى بشرة مذهلة. على الرغم من أن الأفوكادو يتمتع بمذاق جيد، إلا أنه يتكون من الدهون الصحية والمعادن والفيتامينات المفيدة لبشرتك. لكي نكون دقيقين فهو يحتوي على فيتامينات E و C، وكلاهما لهما قاعدة كبيرة في صحة وحيوية بشرتك. قد تساعد هذه المكونات الموجودة في الأفوكادو على تسريع إصلاح الجلد وتحسين حالات الجلد المختلفة.

الجوز لصحة البشرة

الجوز غني بمضادات الأكسدة والفيتامينات ب ، مما يساعدك على الحصول على بشرة رائعة. يحتوي على نسبة عالية من فيتامين E الذي يرطب البشرة بشكل مكثف ويعزز إنتاج الكولاجين للحفاظ على البشرة أكثر شبابًا. كما أن لديها القدرة على حماية الجلد من مشاكل مثل أضرار أشعة الشمس والأوساخ والتلوث وما إلى ذلك.

الطماطم لبشرة صحية

يمكن أن يساعدك تناول الطماطم في تقليل وإزالة حب الشباب. إنها مليئة بمضادات الأكسدة مثل فيتامين سي وفيتامين أ وهما من مضادات الأكسدة التي تحارب الالتهابات التي تسبب حب الشباب. علاوة على ذلك قد تساعد أيضًا في تقليل كمية الجذور الضارة بالخلايا في الجسم، مما يساعدك في الحصول على بشرة صحية وشابة.

البطيخ للبشرة الصحية

مليء بفيتامين سي، يساعد البطيخ في إنتاج الكولاجين الذي يحتاجه الجسم ، وبالتالي يساعد في بناء الخلايا وعمل المناعة. من المعروف أن فيتامين سي يساعد في تعزيز صحة الجلد وتقليل مخاطر التلف المرتبط بالعمر. لذلك ، يعتبر البطيخ الفاكهة المثالية بالنسبة لك إذا كنت ترغب في الحصول على بشرة متوهجة، حيث أن مذاقه جيد بنفس الدرجة.

الشاي الأخضر لصحة البشرة

عدد الفوائد التي يتمتع بها الشاي الأخضر على بشرتنا لا حصر لها، يحتوي الشاي الأخضر على فيتامين B2 وفيتامين E ، وكلاهما ضروري لصحة الجلد. بينما يساعد الأول في الحفاظ على مستويات الكولاجين، فإن الأخير يدعم نمو خلايا الجلد الجديدة ويساعد أيضًا في ترطيب البشرة غير المتوازنة.

التوت لصحة البشرة

بالإضافة إلى المذاق الرائع، التوت مفيد بنفس القدر للحصول على بشرة صحية. غني بمضادات الأكسدة والألياف والمغذيات، يساعد التوت في دعم قدرة الجلد على محاربة الالتهابات المرتبطة بحب الشباب والأكزيما والشيخوخة المبكرة.

الشوكولاتة الداكنة لبشرة صحية

الشوكولاتة الداكنة عالية الجودة غنية بمضادات الأكسدة. يمكن أن يساعد تناول قطعة واحدة من الشوكولاتة الداكنة باستمرار في تقليل احمرار الجلد عند التعرض لأشعة الشمس، مما يحمي البشرة من حروق الشمس والتسمير والكثير من مشاكل الشمس الأخرى. يمكن أن تكون مضادات الأكسدة أيضًا درعًا ضد الجذور الحرة وتحمي البشرة من مشاكل مثل البقع الداكنة والتصبغ والخطوط الدقيقة والتجاعيد.

الرمان لصحة البشرة

الرمان من الفاكهة التي تحتوي على أعلى نسبة من مضادات الأكسدة. كما أنه يحتوي على معادن وألياف وفيتامين أ وج و هـ وحمض الفوليك. قليل من فوائده المتنوعة تشمل، إيقاف الشيخوخة، ترطيب البشرة، علاج حب الشباب والكسر، وحماية البشرة من أضرار أشعة الشمس.

بذور الكتان للحصول على بشرة صحية

غنية بالأحماض الدهنية، ومن المعروف أن بذور الكتان تحافظ على ترطيب البشرة وترطيبها، وبالتالي تساعد في شد الجلد ومنع ترهل الجلد. بالإضافة إلى ذلك، فإن مضادات الأكسدة الموجودة فيه رائعة للحصول على بشرة صحية.