أفضل الطرق للحصول على بطن مسطح

  • تاريخ النشر: السبت، 05 ديسمبر 2020
أفضل الطرق للحصول على بطن مسطح
مقالات ذات صلة
كيف تتخلصي من زيادة الوزن خلال فترة الدورة الشهرية
تعرف على رجيم القهوة والحليب والفاكهة
هل الماء الدافئ مع الليمون يزيل الكرش ؟

يحمل الكثير من الأشخاص الذين يعانون من زيادة وزن الجسم الدهون حول منطقة الوسط. هذه الدهون هي عامل خطر للعديد من الحالات الصحية المختلفة ، بما في ذلك أمراض القلب والسكري من النوع 2، قد يكون من الصعب خسارة الوزن حول البطن. حتى مع اتباع نظام غذائي وممارسة الرياضة ، يمكن أن يكون غالبًا آخر جزء من الجسم ينحني، ومع ذلك هناك العديد من الطرق التي يمكن للشخص استخدامها لتقليل الدهون الكلية وتخفيف حدة البطن.

شاهدي أيضاً: ما هو رجيم التنفس الطويل الياباني لخسارة الوزن ؟

ما هي طرق للحصول على بطن مسطح

تمارين للجسم ليس فقط معدتك

على عكس ما يعتقده الكثير من الناس ، فإن القيام بالآلاف من تمارين البطن طوال اليوم ، كل يوم ، لن يجعلك أقرب إلى تحقيق عضلات البطن تلك، كل من انتفاخ البطن ومقابض الحب تدور حول الدهون الزائدة في الجسم وليس نقص العضلات،  هذا هو السبب في أن تمارين أب وحدها ليست الحل. إن الحصول على معدة مسطحة هو كل شيء عن التدريبات التي تحرق الدهون في الجسم بشكل عام.

تدريب HIIT

يعد التدريب المتقطع عالي الكثافة أحد أكثر تقنيات اللياقة البدنية فعالية لحرق الدهون التي يمكنك استخدامها. هذا لأنه يضع طاقة هائلة على الجسم ويزيد بشكل كبير من حاجة الجسم للأكسجين الذي يحرق السعرات الحرارية. يتم ذلك عن طريق الانخراط في دفعات قصيرة من التمارين المكثفة بجهد 100٪ تليها فترات نقاهة قصيرة من الراحة الكاملة أو تمرين تعافي نشط خفيف.

تناول الأطعمة الصحيحة

الأكل النظيف سيمنعك من مواجهة كل عملك الشاق في صالة الألعاب الرياضية. فكر في الأمر بهذه الطريقة ، إذا كان طلب صغير من البطاطس المقلية يبلغ حوالي 400 سعرة حرارية ، فهذا يعني حوالي 30 دقيقة من الركض. يمكنك التراجع عن كل التمارين الشاقة في صالة الألعاب الرياضية إذا تناولت الكثير من الطعام وأكلت حماقات. لذا ، لا تفرط في تناول الطعام ، وكل الأطعمة المصنعة يجب أن تذهب. تخلص من رقائق البطاطس وعشاء الميكروويف ، وتخلص بالتأكيد من تلك الحلول للوجبات السريعة. المواد الكيميائية الموجودة في هذه الأطعمة مثل النكهات المزيفة والألوان والدهون والمحليات وما إلى ذلك تعطل الكيمياء الحيوية وتبطئ عملية التمثيل الغذائي.

شاهدي أيضاً: خطوات أساسية للتخلص من دهون الوجه

أحصل علي نوم كافي 

يلعب النوم الكافي دورًا أساسيًا في وزننا. هذا لأن عملية التمثيل الغذائي لدينا تملي كل شيء من معدل حرق السعرات الحرارية إلى متى وأين نخزن الدهون. والتمثيل الغذائي الخاص بك هو ببساطة توازن الكيمياء الحيوية / الهرمونات. لهذا السبب ، عندما لا ننام ، لا يفرز الجسم الكثير من هرمون النمو الذي يحرق الدهون ، وعلى العكس من ذلك ، فإنه يطلق المزيد من هرمون الإجهاد الكورتيزول بالإضافة إلى هرمون تعزيز الشهية يسمى جريلين. تأكد من أن تغلق عينك. 8 ساعات في الليلة هي الأفضل ، لكن 7 ساعات تكفي.

قلل من تناول الصوديوم وزد من تناول الماء

الانتفاخ ليس كله في رأسك. من الممكن أن تحمل وزنًا إضافيًا من الماء في بطنك. للتغلب على الانتفاخ ، قلل من تناول الصوديوم إلى ما لا يزيد عن 2000 مجم في اليوم وزد من استهلاكك للمياه. من السهل أن تبدأ في مراقبة استهلاكك للصوديوم عن طريق قراءة ملصقات الطعام. سيساعدك الحد من كمية الصوديوم التي تستهلكها على تقليل احتباس الماء وتبدو أصغر حجمًا في ملابسك.

ولكن في المقابل لابد من زيادة كميات المياه التي تتناولها خلال اليوم لابد إلا يقل عن لترين بما يعادل من 8 اكواب إلى 12 كوب مياه في اليوم الواح وهذا ما يحتاج إليه الجسم لتحفيز عمليات حرق الدهون في مختلف أجزاء الجسم.