أهمية وفوائد تناول الشوفان

الشوفان: شهي النكهة ومتعدد الاستخدامات

  • الثلاثاء، 08 يناير 2019 الثلاثاء، 08 يناير 2019
أهمية وفوائد تناول الشوفان

يعد الشوفان من أكثر الأغذية تنوعاً وتكمن أهمية وفوائد تناول الشوفان سواء تناولتموه على وجبات الفطور أو أضفتموه إلى أصناف الشوربة المحببة لديكم للحصول على وجبة مغذية، أو حتى تلذذتم بتناوله في وصفات الحلويات اللذيذة. واستناداً إلى خبرتنا الممتدة على مدار أكثر من 140 عاماً في مجال الشوفان المغذي، تدرك "شوفان كويكر" أهمية وكيفية تمكينكم من بدء يومكم بتناول وجبة لذيذة وصحية من الشوفان، حيث نعمل على تشجيع المستهلكين على إضافة الحبوب الكاملة مثل على نظامهم الغذائي لحياة يومية تنعم بالصحة والتوازن.


شوفان كويكر Good Start

وبصرف النظر عن الطريقة التي تفضلون تناولها بها، يتمتع الشوفان بأهمية تتعدى كونه وجبة لذيذة، فهو مخزن غذائي شامل للطاقة ومصدر موثوق للألياف والبروتينات والعناصر المغذية التي يحتاجها الجسم، ليكون بذلك بداية مثالية ليوم مفعم بالحيوية. فقد أصبحت إضافة الشوفان إلى نظامنا الغذائي أسهل من أي وقت مضى بفضل منتجات "شوفان كويكر" التي تقدم أصنافاً تناسب أذواق الجميع وأسلوب حياتهم! ابتكروا العديد من الوصفات الشهية بإضافة "شوفان كويكر" أو "حبوب شوفان كويكر الكاملة" إلى مكونات طعامكم سواء للوجبات ساخنة أو الأطباق الباردة اللذيذة؛ كما يمكنكم تحضير وجبة شهية "شوفان كويكر Good Start" أو تناول "بسكويت كويكر Good Start" في حال كنتم على عجلة من أمركم.

ما هو الشوفان بالضبط؟

ينمو الشوفان العادي "أفينا ساتيفا" في المناطق ذات الأجواء المعتدلة حول العالم. وقد تناولته الشعوب منذ قرون عديدة كجزء رئيس من عاداتها الغذائية الصحية.

تتوفر في الأسواق عدة أصناف من الشوفان، يختلف كل منها عن الآخر بنكهته وطريقة تحميصه، لكنها كلها تتيح لكم أساليب طهي مختلفة:


أهمية وفوائد تناول الشوفان

أصناف الشوفان

  • حبوب الشوفان الكاملة 100٪ التي يستغرق تحضيرها 5 دقائق فقط ويمكنكم استخدامها في العديد من الوصفات.
  • الشوفان السريع الذي يمكن تحضيره إما على الموقد أو في الميكروويف خلال دقيقتين أو أقل.
  • الشوفان الفوري المفروم فرماً ناعماً لينضج بسرعة أكبر- ويمكنكم تحضير وجبة من الشوفان الفوري في دقيقتين أو أقل، مما يجعله وجبة سريعة لذيذة ومغذية!

فوائد الشوفان

يعد الشوفان غذاءً استثنائياً لأنه يحتوي على ألياف "بيتا جلوكان" القابلة للذوبان والمفيدة في:

  1. تحسين صحة القلب عبر خفض مستويات الكوليسترول
  2. مساعدتكم على التحكم بكيمة السعرات الحرارية التي تتناولونها لأنها تجعلكم تشعرون بالشبع
  3. الحبوب الكاملة والألياف مهمة للغاية لعافيتكم اليومية

تشير الدراسات إلى أن الذين يتناولون الشوفان يتمتعون بنظام غذائي أفضل عموماً بسبب تناولهم لكمية أكبر من الألياف الغذائية، وبدمجها في نظام غذائي منخفض الدهون المشبعة والكولسترول، تساعد الألياف القابلة للذوبان في الشوفان على الحد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. ويزيد تناول دقيق الشوفان من الشعور بالشبع، فلا داعي للقلق بشأن شعوركم الجوع أو بالأصوات الصادرة عن المعدة أثناء الاجتماعات الصباحية!


أهمية وفوائد تناول الشوفان

الشوفان متعدد الأصناف

علاوة على فوائده منفعته الصحية ونكهته الشهية؛ يمكن الاستمتاع بمذاق الشوفان بطرق عديدة! فنظراً لسعره المعقول وإمكانية إضافته إلى العديد من الوصفات والاستخدامات، يتيح الشوفان قائمة غير محدودة من الخيارات لإضافته إلى النظام الغذائي. وإلى جانب الاستمتاع بمذاق الشوفان عبر وصفات متنوعة، خاصة لوجبة الفطور، يمكن إعداد أطباق متنوعة من الشوفان لتناولها طوال اليوم من خلال إضافته إلى الجرانولا أو مزجه في كرات الطاقة أو المافن.

ومن أكثر الطرق انتشاراً لتناول الشوفان عند الفطور، تحضيره في مساء اليوم السابق. ونظراً لنكهتها الشهية وسرعة تحضيرها، يمكن لوجبات الشوفان المحضرة ليلاً أن تتمتع بالنكهات التي تفضلونها لتناول وجبة فطور صحية ولذيذة وسريعة في آن معاً، خاصة في الأيام الحافلة بالمشاغل. وبكل بساطة، ضعوا الشوفان في مرطبان وامزجوه مع الحليب قليل الدسم أو بدائل مشتقات الألبان مثل حليب اللوز أو الماء أو حتى ماء جوز الهند، وأضيفوا إليها بعض حبات التوت الطازجة وملعقة صغيرة من العسل، واتركوه طوال الليل في الثلاجة للتلذذ بتناوله صباحاً.

يمكن تحضير وجبات من الشوفان بطرق لا تعد ولا تحصى، ومئات بل وآلاف السبل لإضافة الشوفان إلى نظامنا الغذائي الصحي. جربوا بعضاً منها على وجبة فطوركم اليوم!