إلهام شاهين ترتدي لوحة فنية في العرض الأول لحظر تجول

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 30 ديسمبر 2020
إلهام شاهين ترتدي لوحة فنية في العرض الأول لحظر تجول
مقالات ذات صلة
بسمة وهبة بفستان فاخر يتجاوز سعره 100 ألف دولار مزين بكريستالات
بعباءة خليجية وحجاب: ياسمين صبري تهنئ متابعيها بشهر رمضان
رحمة رياض تتألق بإطلالات استثنائية في عراق أيدول

احتفلت الفنانة إلهام شاهين بعرض أحدث أفلامها حظر تجوال الذي نالت عن دورها فيه جائزة أفضل ممثلة من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

ارتدت إلهام شاهين فستانا من تصميم ستيلا مكارتني Stella McCartney، يصل سعره إلى 1383 دولاراً، وهو من مجموعة شتاء 2017، وهو مستوحي من لوحة لجورج ستابس قدمها عام 1770، ويظهر فيها حصان يخافه الأسد، وقرر المصمم عرض حيوانات ستابس المهيبة على تصاميم حديثة، بالإضافة إلى ذلك، يبدو أن مكارتني قد زاد من إشراق صورة الفنان، مما أعطى هالة قاتمة أكثر إحساسًا بالنهار.

وتعد هذه اللوحة مثال لقصة عن القوة الأسطورية والجمال. مستوحاة من التراث والفن البريطاني.

إلهام شاهين ترتدي لوحة فنية في العرض الأول لحظر تجول

إلهام شاهين ترتدي لوحة فنية في العرض الأول لحظر تجول

إلهام شاهين ترتدي لوحة فنية في العرض الأول لحظر تجول

إلهام شاهين ترتدي لوحة فنية في العرض الأول لحظر تجول

العرض الخاص لحظر تجول

أقيم العرض الخاص لفيلم "حظر تجول"، بإحدى سينمات القاهرة بحضور الفنانة الكبيرة اسعاد يونس منتجة العمل وحضر العرض أبطال وصناع العمل النجمة إلهام شاهين والمخرج أمير رمسيس والفنان أحمد مجدي، والفنان الفلسطيني كامل الباشا، ومهرة مدحت، والفنان تامر فرج والإعلامية جاسمين طه زكي، والدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، الفيلم يناقش قضية زنا المحارم، وهي قضية شائكة بطلتها طفلة.

فيلم "حظر تجول" عرض لأول مرة فى المسابقة الرسمية للدورة الـ 42 من مهرجان القاهرة السينمائى الدولى، والذى اختتم فعاليات خلال شهر ديسمبر الحالى، وحصلت إلهام شاهين على جائزة أفضل ممثلة عن تقديمها لشخصية "فاتن".

الفيلم تدور أحداثه حول فاتن التى تخرج من السجن بعد عشرين عاما، بسبب ارتكابها جريمة مريعة، ويعود الفيلم إلى خريف 2013 بعد قرار حظر التجوال بمصر، والذي أجبر فاتن على قضاء ليلتها عند ليلى والتي تعرضها لمحاكمة ثانية بحثاً عن إجابات لأسئلة مسكوت عنها، لتمر الليلة في محاولة كل منهما لتقبل الأخرى.

الفيلم بطولة إلهام شاهين وأمينة خليل وأحمد مجدي ومحمود الليثي، والفلسطيني كامل الباشا الحاصل على جائزة أفضل ممثل في الدورة الـ 74 من مهرجان فينيسا السينمائي الدولي عن فيلم قضية رقم 23، الفيلم تصوير عمر أبو دومة، تصميم أزياء ناهد نصرالله، موسيقى تصويرية تامركروان، ومن تأليف وإخراج أمير رمسيس.

الهام شاهين لـ ليالينا: مهرجان القاهرة وشه حلو عليا

كان لنا لقاء مع الفنانة الكبيرة إلهام شاهين على هامش مهرجان القاهرة السينمائي لدورته الـ42، وتحدثت لنا عن أحدث أعمالها السينمائية "حظر تجول" والذي يشارك في المهرجان لهذا العام.
وقالت:" مهرجان القاهرة وش خير عليا الصراحة، كان بيتعرض من 3 سنين ليا في حفل الافتتاح المهرجان فيلم "يوم للستات" ولف العالم وخد 21 جايزة وقتها، وأنا بتفائل جداً إن فيلمي يبتدي من مهرجان القاهرة".
وعن نجاح الفيلم منذ انطلاقه قالت :"حاولت أجيب تذاكر لأصحابي للأسف كانت الأماكن كلها محجوزة، فرحت وزعلت في نفس الوقت، فرحانة ان الناس بدأت تفهم وتقبل على أفلام المهرجانات اللي بتقول رسالة".
وتابعت:" أتمنى ينجح في شباك التذاكر، وانهارده المؤشر حلو أوي إن إقبال كبير في أول يوم عرض دي حاجة كويسة".