ابنة الفنان أحمد حلاوة: والدي حالته خطرة ويحتاج الدعاء

  • تاريخ النشر: الجمعة، 11 فبراير 2022
ابنة الفنان أحمد حلاوة: والدي حالته خطرة ويحتاج الدعاء

أعلنت آية، ابنة الفنان المصري، أحمد حلاوة، أن حالة والدها خطرة، وليست مستقرة حتى الآن، بعد إصابته بمضاعفات بالغة نتيجة إصابته بمتحورات فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وقالت آية في تصريحات لوسائل إعلام مصرية، إن والدها متواجد حاليا في العناية المركزة، وحالته خطرة ومتأخرة بسبب إصابته بفيروس كورونا.

وأضافت «والدي لم يُوضع حتى الآن تحت جهاز التنفس الصناعي، ولكنه متعب جدا، ويسمعنا ويتجاوب معنا الحمد لله، وطلب منا أن نطلب من جمهوره ومحبيه الدعاء له».

وناشدت «آية»، الجميع بالدعاء لوالدها، لكي يستطيع تخطي هذه الأزمة الصحية الصعبة.

وخلال الفترة الماضية، ساد الحزن في الوسط الفني المصري بعد الإعلان عن إصابة الفنان المصري أحمد حلاوة بفيروس كورونا المستجد، ونقله للمستشفى في حالة خطرة.

وتم الإعلان عن هذا الخبر من قبل أحد تلاميذ حلاوة، الذي طلب من الجميع الدعاء للفنان المصري كي يتجاوز هذه المحنة الشديدة، خاصة أنه يعاني من مضاعفات الإصابة.

إصابة أحمد حلاوة بفيروس كورونا: 

وقالت آية، خلال مداخلة تليفزيونية ببرنامج "كلام الناس" المعروض على شاشة قناة "mbc مصر"، إن من كتب على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي حول حالة والدها الفنان أحمد حلاوة ليس أحد ابنائه، ولكنه أحد طلابه.

وتابعت: "أنا معنديش أخوات ولاد.. أنا وهبة بس، وهذا الشاب طالب عنده وممن يحبونه، ووالدي كل الناس بتحبه وبتدعيله، وربنا يتقبل يا رب ويجبرنا".

وأضافت: "والدي في حالة خطرة، وبطلب من جمهوره الدعاء له".

وأصيب الفنان أحمد حلاوة، منذ أيام، بفيروس كورونا، ما أدى إلى تدهور حالته الصحية، وأعلن ذلك نجله عبر حساب والده بموقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستغرام».

وكتب نجل أحمد حلاوة: «الرجاء الدعاء لوالدي أحمد حلاوة، حالة كورونا متأخرة، أرجو من جميع أحبائه الدعاء له بالشفاء العاجل».

الفنان أحمد حلاوة: 

أحمد صلاح رجب رمضان حلاوة المشهور باسم أحمد حلاوة (من مواليد 7 يناير، 1949)، ممثل مصري. حصل على شهادة البكالوريوس في الهندسة تخصص اتصالات عام 1969، كما حصل على شهادة دبلوم معهد ليوناردو دافينشي (القاهرة) تخصص ديكور، وبكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية تخصص تمثيل وإخراج من أكاديمية الفنون بالقاهرة عام 1973.

ولم يتوقف عند هذا الحد بل حصل على دبلوم الدراسات العليا في المعهد العالي للفنون المسرحية تخصص إخراج عام 1990، وحصل على درجة الدكتوراه في فلسفة الفنون من جامعة الفن المسرحي والسينما ببوخارست في رومانيا، روكان موضوعها (تقنيات إخراج الكوميديا في المسرح المصري المعاصر) عام 1994، ويقوم بتدريس المسرح، في كلية الآداب جامعة حلوان.

أحمد حلاوة هو ابن شقيق الفنان الراحل فايز حلاوة. وهو من خريجي المعهد العالي للفنون المسرحية، كما حصل على عدة شهادات أهمها درجة البكالوريوس في هندسة الاتصالات، وكذلك العديد من الشهادات في مجال التمثيل. وهو يقوم بتدريس المسرح في كلية الآداب بجامعة حلوان حالياً.

وانطلق نشاطه الفني من خلال المسرح، وقدم خلال مسيرته ما يزيد عن 200 عمل فني، كان آخرها ظهوره في فيلم "أحمد نوتردام" برفقة رامز جلال في العام الماضي.

ومن أشهر الأعمال التي شارك فيها حلاوة مسلسلات "رأفت الهجان" و"دموع في عيون وقحة" و"أهل كايرو". وقد اشتهر حلاوة بتقديمه للأدوار الكوميدية إلى جانب التراجيديا.

ويذكر أن آخر ظهور للفنان أحمد حلاوة كان من خلال مسلسل «الاختيار 2»، وهو واحد من الأعمال الوطنية المهمة التي تم تقديمها في الموسم الرمضاني الماضي، وشارك في بطولة المسلسل كريم عبدالعزيز وأحمد مكي وإياد نصار وماجد الكدواني ورياض الخولي وبشرى وإنجي المقدم وأسماء أبو اليزيد وسلوى عثمان وهادي الجيار وأحمد حلاوة، وعدد آخر من الفنانين، والعمل من تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي.

وكان آخر أعمال أحمد حلاوة حكاية "90 يوم" ضمن حكايات مسلسل "ورا كل باب"، بطولة نضال الشافعي، أحمد رفعت، ميمي جمال، عفاف رشاد، ومن إخراج أحمد صالح.

وفي تصريح سابق لوسائل إعلام مصرية، أعرب «حلاوة» عن سعادته بالمشاركة في المسلسل وتقديم شخصية «عادل»، وهو إنسان مسيحي بسيط تجمعه صداقة قوية مع رجل مسلم.

وأضاف «حلاوة»، أن دور «عادل» في المسلسل وصل للناس، لأنه يشبههم وبسيط في تصرفاته وصفاته وأدائه.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار